الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

خالد حبيب الله أصغر شيف عربي في البلاد: الاكل الغربي صحي أكثر من الشرقي

كل العرب
نُشر: 11/02/11 15:30,  حُتلن: 19:16

الشيف خالد حبيب الله :

اطمح بأن اشارك بمسابقات عالمية أثبت للجميع قدرة الشاب العربي على الابداع خاصة في المطبخ

المطبخ بالنسبة لي هو شيئ اساسي حي حياتي، ودخوله يشغل حيزا كبيرا من وقتي

أذكر مقولة جدتي عندما اخبرتها انني أدرس مهارات صنع الاغذية قالت لي :" ايه بتتعلم طبيخ ؟والطبيخ بدو شهادة يا ستي!"

رغم انه وفي مجتمعنا لا يدخل المطبخ الا النساء، لان الرجال يعتبرونه عالم خاص بالمرأة وجزءا من ممتلكاتها، الا انه ومن بينهم يحتكرون المطبخ وينجحون ويتفوقون في صنع الاطعمة الشهية ويعملون على تطوير هذه الهواية، لتصبح مهنتهم الرئيسية، خالد حبيب الله ابن قرية عين ماهل والذي يبلغ من العمر 21 ربيعاً، ربطته حالة من العشق مع المطبخ منذ نعومة أظافره فدخله لينافس والدته وصنع أشهى الاطباق الا انه اراد ان يكتسب مهارات اخرى فخرج ليعمل في مطابخ اخرى وليحصل على شهادات تؤهله لذلك، وقبل أيام قليلة حصل على شهادة في فن تذوق الطعام الغربي بشهادة سي 3 بأعلى علامة من بين جميع المتقدمين، وبحصوله على هذه الشهادة أصبح اصغر شيف في البلاد، ونحن كان لنا هذا اللقاء الشيق مع خالد .



ما هو مفهومك للمطبخ؟
المطبخ بالنسبة لي هو شيئ اساسي حي حياتي، ودخوله يشغل حيزا كبيرا من وقتي، فمنذ أن تخرجت من المدرسة وأنا اعمل في مطاعم وطالما كبر تعلقي في هذا العمل، وقررت أن اصبح شيف وأن ادخل هذا المجال في الجانب الاكاديمي وليس فقط للعمل، الا انني واجهت معارضة كبيرة من جميع من حولي، الناس لا تقدر هذه المهنة خاصة في وسطنا العربي،وأذكر مقولة جدتي عندما اخبرتها انني أدرس مهارات صنع الاغذية قالت لي :" ايه بتتعلم طبيخ ؟والطبيخ بدو شهادة يا ستي!".
الا انني صممت على الحصول على الشهادات واليوم هو فهموا ذلك ويقدرون بعد أن أثبت لهم تفوقي في المجال..و طموحي ان أحصل على أعلى درجة في فن وتذوق الطعام الغربي ..

ما هي الشهادات التي حصلت عليها في فن الطبخ؟
حصلت على شهادة فن الطبخ في كلية الشيف في حيفا على درجة سي 1 عام 2009، وقبل 3 أشهر حصلت على شهادتين لمرة واحدة بعد امتحان لمدة 6 ساعات واخيرا على شهادة سي 3 في موضوع ف تذوق الطعام، والان أتوجه للتخصص في التغذية الصحية، وذلك بعد أن مررت بتجربة مع صديقة لي وهي أم تبلغ من العمر 43 عاما اصيبت طفلتها بسرطان واحد مسببات هذا المرض الرئيسية هي اسس التغذية حيث أن الطعام المثلج والمفرز يسبب السرطانات.لذلك أتوجه لدراسة التغذية الصحيحة لافهم وأدرك مخاطر الاغذية وكيفية التعامل معها.
وانا أنصح كل ربة منزل بان تتعلم اسس الطبخ وذلك لكي تحافظ على اسرتها من الامراض فنحن العرب نكثر من

لماذا اخترت تعلم الاكل الغربي وليس الشرقي؟
المستقبل في انتظار الاكل الغربي وهو متعدد الصنع ليس كما الشرقي لا يمكننا صنع الكثير فيه والاكل الغربي مطلوب أكثر،فالشرقي في مجتمعنا مفضل أكثر من الغربي ولكن الغربي صحي أكثر ! والناس اذواق.

ما هو تخطيط للمستقبل القريب؟
اطمح بأن اشارك بمسابقات عالمية أثبت للجميع قدرة الشاب العربي على الابداع خاصة في المطبخ، اضافة الى فتح مطعم للاكل الغربي في مجتمعنا وجعل الجميع يدمن على أكله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY