الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

كلية اون لاين ومحاضرات هامه للأهالي والطلاب في بسمة طبعون والزبيدات

كل العرب
نُشر: 10/02/11 18:19,  حُتلن: 18:20

المحاضرة أقيمت ضمن سلسلة محاضرات مقدمه بالتنسيق بين كلية اون لاين الناصرة ومركزة مشروع

أُقيم في المركز الجماهيري في قرية الزبيدات , محاضره للتنمية البشرية بحضور مجموعة من أهالي القرية والقرى المجاورة وبحضور رئيس المجلس المحلي محمد زبيدات ومدير قسم المعارف عبدو زبيدات.



وقد أُقيمت هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات مقدمه بالتنسيق بين كلية اون لاين الناصرة ومركزة مشروع "ترميم الأحياء" سمر شعبان ومدير قسم الشبيبة في المجلس المحلي المحامي نضال بصول، وقد ألقى المحاضرة المدرب جلال هريش المعتمد من قبل المؤسسة العربية الكندية ومن الدكتور إبراهيم الفقي كمدرب للتنمية البشرية.
وقد اشتملت المحاضرة على العديد من عوامل وأسس النجاح ، حيث إستعرض المدرب خلالها المعيقات والأعذار التي يستخدمها الكثير من الأشخاص كمبررات للفشل ، بما فيها الأعذار الصحية ، النفسية ، الاجتماعية وغيرها .

التغذية الصحيحة والطب الصيني
هذا وأشاد رئيس المجلس المحلي محمد ياسين زبيدات بأنه " سعيد بهذه المحاضرة ومضامينها , ووعد باستمرارية تقديم محاضرات من هذا النوع بهدف أن تعود بالفائدة على الأهالي وتدعم أيمانهم بأنفسهم وبقدراتهم لتحقيق مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم ".
كما وأعرب عبدو زبيدات مدير قسم المعرف عن رضاه التام عن ما تم تقديمه في المحاضرة من معلومات قيمة .
وقد قدم الحضور شكرهم وتقديرهم للمرشد جلال هريش ولكلية أون لاين على ألمحاضره الشيقة والمفيدة .
وفي سياق أخر وتحت نفس الأطار أقيمت في مدرسة بسمة طبعون محاضرات أخرى في مجال ألتغذيه الصحيحة للمعالجه بالطب الصيني "أسرار زعبي" التي قدمت شرحا تفصيلياً عن أهميه الغذاء السليم والانسجام الجسدي والنفسي والروحي للشخص على سلامته ، تقدمه وانجازاته في الحياه ، وتطرقت أيضاً إلى أهمية الطاقة الإيجابية ومدى فعاليتها في تحريكنا نحو الأفضل في كل مسارات الحياة، وعن قدرة الانسان على شحن نفسه بهذه الطاقة من خلال عدة تقنيات وطرق .

مخاطر مرحلة المراهقة
وفي محاضرة أُخرى حول " تحديات المرحلة الانتقالية " تطرق مدرب التنمية البشرية المدرب " سعيد عوابده " إلى مخاطر مرحلة المراهقة وما يصاحبها من تغييرات واضطرابات يصعب على المراهق والأهل التعامل معها دون المعرفة الكاملة بماهيتها ، وأضاف أن على المراهق أن يعي أهمية هذه المرحلة ويقوم بالتعامل بوعي وانفتاح وأدراك لما يحدث له وحول أهمية مشاركة الأهل لابنهم في هذه المرحلة الحساسة أضاف سعيد بان للأهل دور رئيسي وهام بمرافقة المراهق واحتوائه من اجل تجاوز هذه المرحلة بأمان ، كما وأكد على أن على المراهق أن يكون مدركا للتغيير الذي يحدث له وان يبدأ بتحمل مسؤولية ذاته ومستقبله .
هذا وأبدت إدارة ألمدرسة المتمثلة بمديرها رافع زبيدات ومُرافقِهِ الدكتور جمال عدوي وطاقم المدرسة عن أهمية مثل هذه الدورات التوعويه والتثقيفيه لجيل الشباب المقبل على حياة حديده كنوع من التوجيه نحو مستقل أكثر أمنا ورؤية أكثر وضوحاً .
هذا وستقام قريباً دورات تكميلية في ذات الإطار وضمن نفس المشروع في المركز الجماهيري الزبيدات .

 













 

مقالات متعلقة