أخبارNews & Politics

غنايم: نتياهو لا يعطيك نعجته إلا ليأخذ منك الثور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غنايم: نتياهو لا يعطيك نعجته إلا ليأخذ منك الثور والجملا

النائب غنايم : "إن وعود نتنياهو بتسهيلات في منتوجات أو مجالات أخرى تذكرني بملكة فرنسا ماري أنطوانيت التي طلبت من الشعب أن يأكل الكعك إن كان لا يجد الخبز"


بمبادرة النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، ونواب آخرين، ناقشت الهيئة العامة للكنيست، مساء أمس الأربعاء، موضوع غلاء أسعار الخبز.



تسهيلات في منتوجات
وفي خطابه في الكنيست حول الموضوع قال النائب غنايم: "إن هذه الحكومة التي تباهت بأن لديها ميزانية تاريخية لأنها لسنتين، وتباهت بأنها تجاوزت الأزمة المالية العالمية، تحارب اليوم الطبقات الضعيفة، وتدوس على أصحاب الدخل المحدود والفقراء. إنها حكومة صماء لا تصغي لألم الناس الذين يعانون من التمييز والظلم. لو كان رفع أسعار الخبز والبنزين والمياه في أية دولة أخرى، لكانت الشوارع تعج بالمظاهرات والثورات".
وعن مرض وزير المالية شطاينتس، قال النائب غنايم: "إن مرض وزير المالية ودخوله المستشفى يجب أن ينبهه للمرض الاجتماعي والاقتصادي الذي يعاني منه الناس، لأن سياسة الوزير المريض جاءت بالمرض لهؤلاء الناس".
وحول وعود رئيس الحكومة الإسرائيلي بمنح تخفيضات أخرى للمواطنين، قال النائب غنايم: "إن وعود نتنياهو بتسهيلات في منتوجات أو مجالات أخرى، تذكرني بملكة فرنسا ماري أنطوانيت التي طلبت من الشعب أن يأكل الكعك إن كان لا يجد الخبز".
وأضاف غنايم: "إن بنيامين نتنياهو يريد الدخول في عضوية نادي الكبار في العالم بسياسته الرأسمالية الليبرالية عن طريق زيادة الفجوة بين الأغنياء والفقراء. وما يعد به من إرضاءات في نواح أخرى؛ ليتملص من الغضب الشعبي على سياسة الغلاء التي ينتهجها، تذكرني بقول الشاعر جبران خليل جبران: "إن ابنَ آدمَ لا يعطيكَ نعجتَه، إلا ليأخذَ منك الثورَ والجملا"".

كلمات دلالية