الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

يوم صحي في مدرسة السلام-عرعرة ضمن مشروع التغذية السليمة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/02/11 07:39,  حُتلن: 08:25

نورا زيد أخصائية تغذية لوائية ألقت محاضرة حول التغذية السليمة للطلاب في جيل النمو، وأهمية وجبة الفطور، وإمكانية تركيب وجبة صحية للطلاب

د.محمد أبو راشد – طبيب الأعصاب المختص بالأطفال قدم محاضرة للأمهات عن موضوع: العسر التعليمي حيث تتطرق للأسباب التي تعيق الطلاب من أداء مهمة التعليم سواء كانت أسباب طبية أو بيئية، نفسية أو مرضية

ضمن مشروع التغذية السليمة، والتوعية لتناول وجبات صحية وتجنب المشروبات الغازية، قامت مدرسة السلام يوم الأربعاء الثاني من شهر شباط بيوم صحي بحضور أمهات طلاب المدرسة وقد تخلل هذا اليوم عدة محاضرات في عدة مجالات صحية.



حيث ألقت نورا زيد أخصائية تغذية لوائية لصندوق المرضى مؤحيدت- محاضرة حول التغذية السليمة للطلاب في جيل النمو، وأهمية وجبة الفطور، وإمكانية تركيب وجبة صحية للطلاب، كما وأوصت السيدة نورا بالامتناع عن تناول التسالي الغنية بالدهون المشبعة. وتجنب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تحوي على سعرات حرارية لا فائدة لها للجسم. بل تؤثر تأثيرا سلبيا على بنائه في جيل التطور، كما وركزت على أهمية وضرورة الرياضة البدنية للطلاب.

إعاقة أداء التعليم
كما وقدم دكتور محمد أبو راشد – طبيب الأعصاب المختص بالأطفال- محاضرة للأمهات عن موضوع: العسر التعليمي حيث تتطرق للأسباب التي تعيق الطلاب من أداء مهمة التعليم سواء كانت أسباب طبية أو بيئية، نفسية أو مرضية. كما وتحدث بإسهاب عن موضوع كثرة الحركة وقلة التركيز التي يزداد انتشارها بين طلاب المدارس حيث تؤدي إلى صعوبات تعليمية.
في نهاية المحاضرة تطرق الدكتور لكيفية العلاج ومواجهة الصعوبات التي تعتمد في الأساس على زيادة الوعي وتوثيق العلاقة بين الأهل والمدرسة وصندوق المرضى. وفي نهاية اليوم تحدث مدير المدرسة عبد الرحمن أبو عقل عن أهمية التواصل بين المدرسة والأهل، فيد واحدة لا تصفق. كما وشكر طاقم كوبات حوليم مؤحيدت وإدارة الفرع والذي يمثله السيد سهيل يحيى على مجهودهم ودعمهم المتواصل لإنجاح مثل هذه الفعاليات.

مقالات متعلقة