الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

بهدف نظيف لكريم بنزيمة: المنتخب الفرنسي يهزم البرازيلي بعشرة لاعبين

كل العرب
نُشر: 09/02/11 20:38,  حُتلن: 10:06

تغلب المنتخب البولندي على نظيره النرويجي بهدف نظيف. تكفل ماريوس ليفاندوفسكي بتسجيل هدف الفوز للمنتخب البولندي في الدقيقة 20

تغلبت فرنسا على البرازيل التي لعبت 50 دقيقة بعشرة لاعبين 1-صفر في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي اقيمت مساء اليوم الاربعاء على ستاد دو فرانس مساء اليوم الاربعاء. وسجل كريم بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.
 


وكان هذا الملعب شهد لحظة المجد للمنتخب الفرنسي الذي توج باللقب العالمي عام 1998 بفوزه على البرازيل بالذات 3-صفر في المباراة النهائية. كما ان فرنسا جددت فوزها على البرازيل في نهائيات كأس العالم عام 2006 في الدور ربع النهائي بهدف لتييري هنري. وبات المنتخب البرازيلي ثاني ضحية من العيار الثقيل يسقط امام الديوك الذين تغلبوا على انكلترا 2-1 في عقر دار الاخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. كما ان الخسارة هي الثانية للبرازيل على التوالي بعد سقوطها امام الارجنتين صفر-1 في مباراة ودية ايضا اقيمت في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة بشكل جيد وسط ارتباك في خط الدفاع الفرنسي, لكن الفرصة الاولى كانت لاصحاب الارض عندما مرر يوان غوركوف كرة بينية رائعة باتجاه كريم بنزيمة الذي انسل بين مدافعين واطلق كرة مرة الى جانب القائم الايمن البرازيلي (8). ومرر لوكاس ليفي الكرة امامية باتجاه باتو الذي هرب من رقابة عادل رامي واطلق كرة من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (13). ثم سنحت فرصة مماثلة امام روبينيو لكنه اطاحها فوق العارضة ايضا (35). وطرد اندرسون هرنانيس لمخاشنته بنزيمة وذلك في اول مباراة دولية يخوضها في الدقيقة ,41 فاكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وضغط المنتخب الفرنسي في مطلع الشوط الثاني املا في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه, فكان له ما اراد عندما قام جيريمي مينيز بمجهود فردي على الجهة اليمنى متخطيا مدافعين برازيليين قبل ان يمرر باتجاه بنزيمة المتربص امام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (54). واطبق المنتخب الفرنسي على نظيره البرازيلي, وسنحت فرصتان اخريان لبنزيمة تصدى لهما الحارس جوليز سيزار الاولى من كرة رأسية (58), واخرى من تسديدة زاحفة (60). ثم هدأ ايقاع اللعب تماما واجرى كل مدرب تبديلاته الثلاثة من دون ان تتغير النتيجة.
وتعادل منتخب مالطا مع نظيره السويسري سلبيا في مالطة. أهدر المنتخب السويسري ضربتي جزاء في الدقيقتين الثانية و59 عن طريق الكسندر فراي وجوخان اينلر.
كما تعادل المنتخب البلجيكي الاول لكرة القدم مع ضيفه الفنلندي 1/1 في بروكسل. تقدم أكسيل فيتسل بهدف لبلجيكا في الدقيقة 61 ثم تعادل روني بوروكارا لفنلندا في الوقت بدل الضائع للمباراة.
فيما تغلب المنتخب البولندي على نظيره النرويجي بهدف نظيف. تكفل ماريوس ليفاندوفسكي بتسجيل هدف الفوز للمنتخب البولندي في الدقيقة 20 .

مقالات متعلقة

Got