الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

الصانع يلتقي وزير الداخلية يشاي ويطرح عليه عدة قضايا تخص المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 09/02/11 14:30,  حُتلن: 14:36

طلب الصانع ناشد الوزير يشاي بتجميد عمليات هدم البيوت في النقب خاصة والوسط العربي عامة، وضرورة الاعتراف بالقرى غير المعترف بها من اجل السماح للمواطنين ببناء بيوت مرخصة

التقى النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وزير الداخلية ايلي يشاي في مكتبه في الكنيست، وشارك في الاجتماع السيد زيدان بدران رئيس مجلس بسمة، السيد عاطف ابو مخ مهندس مجلس بسمة، السيد طارق كبها من برطعة، محمود مدلج، منهل ابو مخ والأخ فارس ابو عبيد عضو مجلس اللقية المحلي.



افتتح الجلسة النائب الصانع وقدم الشكر لوزير الداخلية ايلي يشاي على الاستقبال وطرح عليه عدة قضايا تخص المجتمع العربي، ومنها قضية توسيع الخرائط الهيكلية للبلدات والمدن العربية، وضرورة تجميد عمليات هدم البيوت، وحل جميع اللجان المعينة في الوسط العربي، وتعيين مواعيد للانتخابات في هذه القرى والمدن وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية، كذلك منح السلطات العربية ميزانيات وهبات من اجل الخروج من الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها هذه السلطات.

توسيع الخارطة الهيكلية
ثم طرح السيد زيدان بدران رئيس مجلس بسمة قضية توسيع الخارطة الهيكلية وكل ما يتعلق بتوسيع منطقة نفوذ كتسير وحريش على حساب أراضي أهالي برطعة وعين السهلة، وأوضح زيدان للوزير يشاي بأن لجنة التحقيق التي عينت من قبل وزارة الداخلية أوصت بعدم توسيع نفوذ كتسير وحريش على حساب أراضي أهالي برطعة وعين السهلة، وإنما التوسيع يكون شرقي كسارة فيرد. أما الأخ فارس أبو عبيد فطرح قضية توسيع منطقة نفوذ قرية اللقية وضرورة الموافقة عليها. كما وطرح النائب طلب الصانع ايضاً خلال مداخلة له في النقاش ضرورة إقامة منطقة صناعية لبلدة اللقية وللقرى والمدن العربية في البلاد من اجل توفير أماكن عمل ونقل الورشات والمصالح التجارية لهذه المناطق الصناعية من اجل تطويرها. وناشد النائب الصانع الوزير يشاي بتجميد عمليات هدم البيوت في النقب خاصة والوسط العربي عامة، وضرورة الاعتراف بالقرى غير المعترف بها من اجل السماح للمواطنين ببناء بيوت مرخصة من اجل العيش بكرامة، كما وطرح قضية المدخل الرئيسي لقرية برطعة وعين السهلة وضرورة توسيعه وفتح مدخل ثانٍ.
ورد وزير الداخلية ايلي يشاي بانه يتفهم كل المواضيع التي طرحت ووعد بدراستها بتمعن وعمق ووعد بطرح مطلب تجميد عمليات هدم البيوت التي بنيت قديماً في جلسة مجلس الوزراء من اجل بحثه، واما بالنسبة للاعتراف بالقرى غير المعترف بها فوعد بعقد جلسة مع ايلي غباي مدير عام مكتب رئيس الحكومة لبحث الموضوع، مؤكداً بأنه يشجع الحوار والتوصل لحلول باتفاق بين جميع الأطراف، كما ووعد وزير الداخلية بالمساعدة في تمويل المدخل الرئيسي لقريتي برطعة وعين السهلة وتوسيعه، وفحص إمكانية فتح مدخل ثانٍٍ بالتنسيق مع وزارة المواصلات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242273.89
BTC
0.53
CNY