الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

مجلي وهبه عضو الكنيست ينهي حسابات الكهرباء مع الحكومة في لجنة الاقتصاد

كل العرب
نُشر: 09/02/11 12:40,  حُتلن: 12:46

مجلي وهبه:

من المؤسف ان نرى الفرق في توصيل الكهرباء بين مدينة حيفا التي تبعد فقط كيلومترات معدودة عن قريتي عسفيا ودالية الكرمل


عدم التنسيق بين مكاتب الحكومة في توصيل الكهرباء لكثيرمن البيوت يؤدي الى تعريض حياة مئات العائلات في قرى الشمال للخطر

عقدث لجنة الاقتصاد للكنيست اجتماعا لبحث موضوع توصيل الكهرباء في كل من دالية الكرمل وعسفيا, وبادر لهذه الجلسة نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست مجلي وهبه حيث قال:"ان عدم التنسيق بين مكاتب الحكومة في توصيل الكهرباء لكثيرمن البيوت يؤدي الى تعريض حياة مئات العائلات في قرى الشمال للخطر".

مجلي وهبة للحكومة: إسرائيل لا تستطيع أن تكون من دون مواطنيها العرب
النائب مجلي وهبه

وهذه المبادرة كانت بعد الحادث المؤسف الذي اودى بحياة ثلاثة من ابناء عائلة نايف كيوف في عسفيا تيجة تسرب الغاز من مولد الكهرباء (الجنراتور) الذي زود بيته بالكهرباء, وقد حضر هذه الجلسة ممثلين عن وزارة الداخلية, وزارة البنية التحتية, عن شركة الكهرباء وعن منتدى رؤساء السلطات المحلية القطريه ورؤساء السلطات المحلية في دالية الكرمل وعسفيا وابناء من عائلة كيوف. وخلال الجلسة قال عضو الكنيست وهبه: "عائلات كثيرة, من بينها عائلة كيوف, تواجه صعوبات جمة للحصول على رخص بناء من لجنة التنظيم لتزويد بيوتهن بالكهرباء وذلك بسبب النقص في الخارطه الهيكليه و التخطيط من اجل ذلك . كما وانه كان من الممكن تفادي وفاة ابناء عائلة كيوف لو اتخذت الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الداخلية والبنية التحتية".

توصيل الكهرباء
وكان رد وزير البنية التحتية لعضو الكنيست وهبه انه لا يستطيع ان يحل هذا الموضوع دون موافقه الداخليه لانه من مسؤولية وزارة الداخلية حل الموضوع, ولكن عضو الكنيست وهبه قال:"انه من المؤسف ان نرى الفرق في توصيل الكهرباء بين مدينة حيفا التي تبعد فقط كيلومترات معدودة عن قريتي عسفيا ودالية الكرمل. ومن هنا نرى عدم تطبيق المساواة بين الدروز واليهود. ولذلك سنعمل على اقامة لجنة تحقيق برلمانية للبت في الموضوع".
اما رئيس مجلس عسفيا المحلي وجيه كيوف فقد ندد بعدم وجود خراءط هيكليه و برامج مخطط لها بالنسبة للكهرباء مما سوف يؤدي الى كوارث اخرى.اضافة الى ان السيد سامي كيوف من احدى الضحايا ذكر في الجلسة مدى المشاكل التي واجهها في المحاكم ودفع الضرائب والغرامات من اجل الحصول على تصريح لربط الكهرباء لبيته قبل وقوع الحادث ولكن كل جهوده باءت بالفشل.وتحدت العديد من اعضاء المجلسين من الداليه وعسفيا وشرحوا الموضوع مفصلا وخاصه برز احتجاج كرمل نصر الدين رئيس مجلس داليه الكرمل وبين عدم صحه الحقائق التي ابرزتها ممثلت وزارة الداخليه. وقررت اللجنه ان على وزارة الداخلية انهاء الموضوع قي اسرع وقت ,واصدار امر مؤقت لايصال البيوت القائمه بالكهرباء والعمل لانهاء الخراءط الهيكليه بالتعاون مع رؤساء السلطات المحليه للقريتين و تعقد جلسة اخرى بعد ثلاثة اشهر لمتابعة الموضوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY