الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

وزير القضاء يتملص من الرد على استجواب النائب سويد حول التحريض ضد تشغيل العرب

كل العرب
نُشر: 09/02/11 11:53,  حُتلن: 11:58

الوزير نئمان تملص من اعطاء رد واضح ضد هذا النهج بادعاء انه قدمت شكوى للنيابة العامة ضد هذه الجمعية، وانه لن يقدم اي رد حول هذاالموضوع، الا بعد انتهاء التحقيق


سويد رد على الوزير، بأن هذا النهج يتعارض ليس فقط مع القوانين والحقوق الأساسية، انما يتعارض وسياسة الحكومة المعلنة، التي تدعي بأنها تناشد بفتح سوق العمل امام المواطنين العرب

استجوب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، استجوابًا عاجلاً، وزير القضاء يعقوب نئمان، حول اصدار جمعية تطلق على نفسها "لاهافا"، شهادات مصادقة دينية حسب الشريعة اليهودية، للمصالح الاقتصادية التي لاتشغل العرب، (تعودات كشروت لعسقيم). واستجوب النائب سويد الوزير حول الآليات القضائية التي تمارسها وزارته ضد هذه الجمعية، وحول موقفه كوزير للقضاء من هذه الخطوات العنصرية، التي تتناقض وحريات العمل والحريات الأساسية.

النائب حنا سويد يحذر من مراوغة الحكومة في فك الدمج بين باقة وجت
النائب حنا سويد

وتملص الوزير نئمان من اعطاء رد واضح ضد هذا النهج بادعاء انه قدمت شكوى للنيابة العامة ضد هذه الجمعية، وانه لن يقدم اي رد حول هذاالموضوع، الا بعد انتهاء التحقيق.
ورد النائب سويد على الوزير، بأن هذا النهج يتعارض ليس فقط مع القوانين والحقوق الأساسية، انما يتعارض وسياسة الحكومة المعلنة، التي تدعي بأنها تناشد بفتح سوق العمل امام المواطنين العرب، وتعمل على دمج المواطنين العرب في مختلف القطاعات. ووجه للوزير اسئلة عينية حول هذه الظاهرة، التي تعرقل تنفيذ سياسة الحكومة المعلنة، وتؤدي الى خلل في سوق العمل. وسأله حول موقف الحكومة من هذا النهج الآخذ بالتفاقم، ومدى الجدية التي ستوليها النيابة لاتمام التحقيق بأسرع وقت ممكن.
لكن وزير القضاء عاد ليتملص مرة اخرى، معلنًا انه لن يطرح موقفه، ولا موقف حكومته من هذا الأمر، بسبب بدء التحقيق في هذه القضية، وقال انه سيعلن عن موقفه بعد انتهاء التحقيق. ووعد بانه سيطلب من النيابة العامة اتمام التحقيق بأسرع وقت ممكن.
وقال رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين الذي ترأس الجلسة، انه يجب اتمام التحقيق في اسرع وقت ممكن، وعدم السماح بالمماطلة، نظرًا لأهمية الموضوع. وأشار بأن رد الوزير لا يعتبر ردًا كاملاً، مؤكدًا على ضرورة تقديم رد واضح، بعد اتمام التحقيق. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY