الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:02

جولة بالكلية الأكاديمية تل-حي: مستوى اكاديمي راق

كل العرب
نُشر: 10/02/11 10:31,  حُتلن: 10:38

طلاب الكلية من قسم علوم الحاسوب يندمجون في العمل بشركات الهايتك في الجليل ، حتى في فترة تعليمهم

شركة "ملانوكس" افتتحت مركزا جديدا في الشمال يالاعتماد على طلاب الكلية

قسم علوم التغذية ينظم ورشة، اولى من نوعها في البلاد لتطوير منتجات غذائية

تل- حي – كلية اكاديمية مميزة

الكلية الأكاديمية تل – حي هي الكلية الأكثر شمالا في البلاد ، وتقع في قلب الجليل ، المعروف بمناظره الطبيعية الخلابة للنظر.ولكن الأهم ان الكلية تتميز بحياة اجتماعية نشطة جدا، صفوف تعليم صغيرة، والأهم مستوى تعليم أكاديمي من الأرقى في البلاد والعالم وامكانية مواصلة الدراسة في جميع المجالات.




مجالات مختلفة
في الكلية 11 قسما أكاديميا يتوزعان على فرعين جامعيين، فرع العلوم ويشمل قسم البيوتخنلوجيا، وفرع العلوم البيئية ، وعلوم التغذية ، ودائرة علوم الطعام ودائرة علوم الحاسوب، والتي تمنح لقب B.Sc, والمدرسة للعلوم الاجتماعية والانسانية، وتشمل دائرة للإقتصاد والادارة، والخدمات الانسانية، وقسم للبسيخولوجيا( علم النفس الاجتماعي) وقسم العمل الاجتماعي، وقسم التربية وقسم الدراسات متعددة الاختصاصات، التي تؤهل الطلاب للقب B.A.
وتشمل الكلية مشروعين للدراسات للقب الثاني في العمل الاجتماعي والبيوتكنلوجيا.
في كلية تل - حي الأكاديمية دراسات تحضيرية للدراسة الأكاديمية، معهد لدراسة الفنون،معهد دراما للعلاج بالمسرح،معهد العلاج بالفنون،ومركز للدراسات المتقدمة والدراسات الخارجية.
الى جانب هذه الأقسام ،تقترح الكلية فروعا خاصة للقب اول لأشخاص يعملون في مجالات مختلفة، مثل مسار للقب اول مركز في الاقتصاد والادارة. وفروعا أخرى أيضا.
الكلية تساعد الطلاب بالحصول على منح دراسية ومنح معيشة، ومنح للمتفوقين. وأيضا تنظم الكلية مشاريع خاصة، تمكن الطلاب من الأقسام المحتلفة، للإندماج في أماكن عمل خلال مراحل دراستهم في الأكاديميا.
في الكلية يدرس 5000 طالب وهناك نشاطات واسعة من برامج فنون ، معارض، اجتماعات ،ندوات وايام دراسية.
في الكلية غرفة حواسيب متقدمة، مختبرات راقية،ومنازل للطلبة قريبة ومريحة، ومكتبة غنية .
وهذا جزء مما تقترحه الكلية على الراغبين في الالتحاق بالدراسة الأكاديمية.



طلاب قسم علوم الحاسوب يندمجون في العمل بشركات الهايتك في الجليل
في اطار مشروع "الجيدين للصناعة" يندمج طلاب علوم الحاسوب في تل – حي في العمل في شركات الهايتك في الجليل في فترة دراستهم الأكاديمية أيضا.وهذا مشروع مشترك يطبق منذ سنوات عديدة في اطار التعاون بين الكلية ومصانع الهايتك في الجليل، مثل BMC و"سوبتاور" و"تديران كيشر" ، وهناك شركة جديدة تنضم في هذه الأيام وهي شركة " ملانوكيس".
ويجري استيعاب جزء كبير من الطلاب ، للعمل الدائم في هذه المصانع، مثلا 45% من عمال الهايتك في BMC هم من خريجي قسم علوم الحاسوب في الكلية ، نفس الأمر في "ملانوكيس".
ورشة، اولى من نوعها في البلاد، في قسم علوم التغذية
صناعة التغذية العالمية في العالم تمر على تحديث واتقان في المجال التكنلوجي والجودة والشكل، ونفس الأمر في اسرائيل. والفرع في عملية تحديث متواصلة وتطويرية من ناحية الكمية، الجودة والاتقان .
القسم لعلوم التغذية في الكلية ، نظم هذه السنة ورشة هي الأولى من نوعها لتطوير الغذاء،÷ وحسب المحاضرين الذين يديرون الورشة، هي أحدى الأشياء المهمة في اطار الدراسة للحصول على اللقب. وهي تقام خلال سنة الدراسة الأخيرة، وتركز كل المعرفة التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم. خلال الورشة على الطلاب تطوير نوع غذائي جديد، واقتراح طريقة صناعية لتطويره ، وفحص الناحية الاقتصادية لتطويره، وبامكان الطلاب اقتراح منتجات غير عادية اطلاقا، مثلا صلصة من البودرة للسلطة.
في أماكن اخرى في العالم ، مثلا في الولايات المتحدة،ورشة من هذا النوع تنظمها الأوساط التجارية ، بينما في كلية تل – حي تقرر عدم دمج الأوساط التجارية، في مراحل الدراسة ، مع ان القسم بعلاقة دائمة مع شركات الغذاء الكبيرة في البلاد مثل شتراوس، تنوفا، أوسم، فينيلبر وغيرهم ، ويحصلون من البروفسور براك على قائمة اسماء الطلاب الذي انهوا الدراسة، بهدف دمجهم في العمل كتكنلوجيي غذاء في المصانع.
مادة اعلامية

مقالات متعلقة