الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

وفد من المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة يزور قرية وادي النعم

كل العرب -
نُشر: 09/02/11 18:02,  حُتلن: 18:25

إبراهيم الوقيلي: نرحب بمثل هذه الزيارات، وهذه الزيارة مهمة جدا لأهلنا في القرى غير المعترف بها

زار الأربعاء وفدا من المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ممثلا عن المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي، قرى عربية غير معترف بها في النقب، وقد شمل الوفد، رئيسة وحدة المنظمات غير الحكومية في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة جون راي، وفريج فنانية تونسي الاصل.




الانتهاكات الإسرائيلية
وقد جاءت الجولة بإيعاز من المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي، ونائبة أمين عام الأمم المتحدة بان كى-مون، بعد الجلسة التي عقدت يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، في القدس، مع منظمات حقوق الإنسان في الداخل، حيث كان من بين الحضور رئيس المجلس الإقليمي إبراهيم الوقيلي، وسليمان أبو سبيله، حيث تطرق تقريبا جميع المتحدثين عن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في النقب، وخاصة في القرى غير المعترف بها، حيث كلفت نافي وفدا من كبار أعضاء الوفد بالاطلاع عن كثب على القرى غير المعترف بها، والمشاكل التي تواجهها.
وقد تجول مع الوفد في قرية وادي النعم، كل من إبراهيم الوقيلي، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، وسعيد أبو سمور، مركز قسم التخطيط في المجلس الإقليمي، واستقبل الضيوف في بيت إبراهيم أبو عفاش، من قرية وادي النعم.

الأوضاع المزرية في النقب
وقد تطرق الوفد إلى العديد من النقاط، ومخالفات حقوق الإنسان التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية، من حيث هدم البيوت، ومصادرة الأراضي، وعدم تقديم أي خدمات تذكر للقرى غير المعترف بها، كما تطرق الوقيلي وأبو سمور وأبو عفاش، إلى عدة نقاط تمييز قرية وادي النعم ، منها موافقة أهلها على الرحيل منها نظرا لتأثير المصانع الكيماوية في المنطقة، لمكان يوافق عليه السكان، وبينوا مماطلة إسرائيل في تنفيذ مطلب الأهل.
وقد طرح الوفد العديد من الأسئلة في مجال حقوق الإنسان، مقارنة بالحقوق التي يحصل عليها اليهود، وأبدى الوفد استياءه من الأوضاع، حيث بين الوفد انه لا يعلمون عن الأوضاع المزرية في النقب، وان إسرائيل كانت تخفي ما يدور في القرى غير المعترف بها، وبينوا أنهم فكروا أن المشاكل الحقوقية فقط في الأراضي المحتلة عام 1967.
ووعد الضيوف أن تتطرق، المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي في المؤتمر الصحافي الذي ستنظمه الجمعة في القدس، للنقب، ومشاكل القرى غير المعترف بها.
وفي حديث مع إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، قال:" إننا نرحب بمثل هذه الزيارات، وان هذه الزيارة مهمة جدا لأهلنا في القرى غير المعترف بها، وناشد المفوضية بالعمل على إجبار إسرائيل على الاعتراف بحق السكان في المأوى والمسكن، والملكية على أراضيهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY