الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

تذمر واستياء لدى المواطنين العرب في البلاد من إرتفاع أسعار الخبز وغلاء المعيشة

من منى عرموش
نُشر: 08/02/11 21:39,  حُتلن: 18:33

رائد حاج يحيى:

قررنا عدم رفع اسعار الخبز مراعاة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة

محمد حاج يحيى:

عملية رفع اسعار الخبز خطوة غير معقولة ولا يمكن تقبلها ولا باي شكل من الاشكال

أكرم مصاروة:

ذهبت لشراء الخبز، وفوجئت ان هناك ارتفاع في اسعار الخبز. واعتقدت في بداية الامر ان صاحب المخبز هو المسؤول عن هذا الارتفاع ، وعندما سألته علمت ان الغلاء في جميع البلاد

عمر غنايم:

زبائننا تذمروا من غلاء اسعار الخبز قبل ان يتم اخراجها الى حيز التنفيذ ، والكثير منهم طلبوا منا عدم الالتزام بهذا الغلاء فاحترمنا رأيهم

سفيان أبو حسين:

لا اعرف الى متى سيستمروا في رفع اسعار الخبز ، الوقود ، الضرائب ، الكهرباء والمواد الغذائية وغيرها ، وعمليا هذا الارتفاع سوف يخلق نوعا من القلق والخوف لدى العائلات

محمود خطيب:

للاسف الشديد نحن نعيش في دولة لا تهمها ظروف المواطنين ، والهدف من وراء هذا الغلاء هو القضاء علينا  كعرب

بدأ اليوم غلاء أسعار الخبر في جميع البلاد، وعلى اثر هذه القضية اعرب عدد كبير من المواطنين العرب في جميع أنحاء البلاد عن تذمرهم الشديد من هذه الخطوة، وطالبوا بإعادة النظر في هذا الغلاء وتخفيض اسعار الخبز بدلا من الارتفاع، لا سيما ان نسبة كبيرة من اصحاب المخابز رفضوا الالتزام برفع اسعار الخبز وقرروا ابقاءها كما هي. مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب تجولت في بعض البلدان العربية والتقت مع اصحاب المخابز والمواطنين، الذين تحدثوا باسهاب عن غلاء الخبز.


رائد حاج يحيى

رائد حاج يحيى من الطيبة : ستبقى اسعارنا كما هي
رائد حاج يحيى من اداريي مخبر ابو صالح في الطيبة قال :" قررنا في المخبز عدم رفع اسعار الخبز مراعاة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمرون بها ، اذ لا يعقل ان يتم رفع الاسعار في ظل هذه الظروف القاسية ، وفي حال رفع الاسعار سوف لا تتمكن نسبة كبيرة من العائلات العيش بالصورة التي يرغبون بها ولن يحققوا طموحاتهم التي يصبون اليها ، بل ان رب العائلة سيعمل من اجل احضار الطعام فقط ، ومهما رفعت الاسعار ستبقى اسعارنا كما هي ".


محمد حاج يحيى

محمد حاج يحيى من الطيبة: لا يمكن تقبل ارتفاع اسعار الخبز 
ويرى ممحمد حاج يحيى من سكان مدينة الطيبة ان ارتفاع الاسعار يشكل خطرا كبيرا على المواطنين حيث قال :" عملية رفع اسعار الخبز خطوة غير معقولة ولا يمكن تقبلها ولا باي شكل من الاشكال ، اذ ان كثير من العائلات لا تتوفر لديهم اموال لشراء خبز باسعار عالية ".
وتابع حاج يحيى :" يجب على دولة اسرائيل ان تباشر العمل لتخفيف الأسعار وتسهيل الحياة على المواطنين لا ان تصعبها وتهدمنا، لاننا نعمل ونتلقى معاشات لا تكفي، وغلاء المعيشة هو استهتار بالناس ".

أكرم مصاروة من كفرقرع : غلاء الخبز غير إنساني
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشاب أكرم مصاروة من كفرقرع قال :" ذهبت اليوم لشراء الخبز، وفوجئت ان هناك ارتفاع في اسعار الخبز. واعتقدت في بداية الامر ان صاحب المخبز هو المسؤول عن هذا الارتفاع ، وعندما سألته علمت ان الغلاء في جميع البلاد ، مع ان هذا العمل غير انساني وفيه احباط كبير للمواطنين الذين يعيشون في ظروف ماساوية غير طبيعية ". وتابع مصاروة :" بعد هذا الغلاء افضل التوجه الى منطقة الضفة الغربية لشراء كمية كبيرة من الخبز من هناك ، حتى اوفر المال ، وادعو المواطنين العرب واليهود الخروج الى الشوارع والتظاهر تماما مثل مصر حتى نحارب ظاهرة الغلاء الآخذة بالتفشي ".

عمر غنايم من باقة الغربية: الزبائن توجهوا لنا وطلبوا عدم رفع الأسعار
وذكر صاحب مخبز السبع في باقة الغربية عمر غنايم :" زبائننا تذمروا من غلاء اسعار الخبز قبل ان يتم اخراجها الى حيز التنفيذ ، والكثير منهم طلبوا منا عدم الالتزام بهذا الغلاء ، وبناء على توجههم قررنا احترام رأيهم ، لان الاوضاع الاقتصادية لا تسمح لهم في مواجهة كل الظروف التي من خلالها يتم رفع اسعار كثير من الاغراض ". وامضى غنايم :" على ما يبدوا فإن ارتفاع اسعار الخبز ستتجدد مرة اخرى في الشهر القادم ، ونحن لن نرفع اسعارنا ، وصحيح ان الارباح ستكون قليلة ، لكن نعطي احترام اولا واخيرا لزبائننا ".


سفيان أبو حسين

سفيان أبو حسين من باقة الغربية: غلاء المعيشة سيرفع من نسبة الفقر
اما سفيان ابو حسين من باقة الغربية فقال :" لا اعرف الى متى سيستمروا في رفع اسعار الخبز ، الوقود ، الضرائب ، الكهرباء والمواد الغذائية وغيرها ، وعمليا هذا الارتفاع سوف يخلق نوعا من القلق والخوف لدى العائلات ، وسوف يرفع من نسبة الفقر ، اذ لا يمكن للعائلات الفقيرة ان تلائم حياتها مع هذه الظروف الماساوية ". وتابع: أدعو كل الجهات المسؤولة عن هذا الموضوع التدخل الفوري لانقاذ العائلات من الخطر الذي يداهمنا ونحن لا نشعر. اذا استمر هذا الغلاء سوف نضطر الى زيادة ساعات العمل حتى نستطيع ان نوفر الاحتياجات اللازمة للعائلة ، وادعو كل الجهات المسؤولة عن هذا الموضوع التدخل الفوري لانقاذ العائلات من الخطر الذي يداهمنا ونحن لا نشعر ".

محمود خطيب من قلنسوة : الدولة تريد القضاء على المواطنين العرب
وذكر محمود خطيب من مدينة قلنسوة :" للاسف الشديد نحن نعيش في دولة لا تهمها ظروف المواطنين ، والهدف من وراء هذا الغلاء هو القضاء علينا ، وعلى ما يبدوا ان الظروف التي وصلنا اليها سوف يكون لها انعكاسات على سلبية جدا على حياتنا ، وسوف تدعو نسبة كبيرة من المواطنين الخروج الى مظاهرات لمحاربة هذه الظاهرة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY