الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

بركة يستقبل طلاب المدرسة المعمدانية النصراوية بجولة تعليمية خاصة

كل العرب
نُشر: 08/02/11 14:56,  حُتلن: 15:00

محمد بركة توجه إلى الطلاب داعيا إياهم إلى توسيع آفاق اهتماماتهم، خاصة وأنهم على أبواب الخروج إلى العالم المفتوح، وبدء مرحلة بناء الذات على المستوى العملي

محمد بركة:

مما لا شك فيه أن آباءنا وأجدادنا الذين عايشوا فترة العام 1948 وما بعده عملوا في ظروف صعبة وربما أصعب، وبفضل نضالهم فإن ظروفنا أفضل من ظروفهم نسبيا، إلا أننا بلا نشك نواجه تحديات خطيرة جدا

استقبل النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في الكنيست أمس الإثنين، طلاب صفي الحادي عشر في المدرسة المعمدانية في الناصرة، الذين قاموا بجولة تعليمية في القدس، شملت المحكمة العليا والكنيست، وكان برفقة الطلاب المربون غسان شحادة وعزيز بنا وآمال زعاترة وإياد جاكي.

 

 وكان اللقاء مع النائب بركة، بحضور نائب سكرتيرة الكنيست، ناظم بدر، قد عقد في إحدى قاعات الكنيست، وافتتح بركة اللقاء بكلمة حول طبيعة عمل أعضاء الكنيست واهتماماتهم المتنوعة، مشيرا إلى أن ليس كل ما يجري في الكنيست تعرفه الناس خاصة في القضايا الحياتية اليومية، وفي مختلف مجالات الحياة، من اقتصاد وتعليم وصحة وغيرها الكثير.
كما تكلم بركة عن طبيعة العمل البرلماني من زاوية ائتلاف حاكم ومعارضة، وبشكل خاص نواب الكتل الناشطة في الشارع العربي، وأحضر عدة أمثلة، كما استعرض التطورات الخطيرة التي تشهدها المؤسسة التشريعية في السنوات الأخيرة بشكل خاص، على مستوى سن القوانين العنصرية، فمثل هذه القوانين كانت تسن على مدار الزمن، ولكن نوعيتها تصاعدت بشكل خطير.
وتوجه النائب بركة إلى الطلاب داعيا إياهم إلى توسيع آفاق اهتماماتهم، خاصة وأنهم على أبواب الخروج إلى العالم المفتوح، وبدء مرحلة بناء الذات على المستوى العملي، وقال إنه لا يمكن للمرء أن يقول أن لا يعنيني ولا يخصني، لأن من يفصل نفسه عن مجتمعه وشعبه ووطنه، وهموم الناس، فهذه الهموم والقضايا تتعلق بنا جميعا، ومهمة التغيير تقع على المجموع العام.
وقال بركة، مما لا شك فيه أن آباءنا وأجدادنا الذين عايشوا فترة العام 1948 وما بعده عملوا في ظروف صعبة وربما أصعب، وبفضل نضالهم فإن ظروفنا أفضل من ظروفهم نسبيا، إلا أننا بلا نشك نواجه تحديات خطيرة جدا، وعلينا مواجهتها، ونحن الجيل الأكبر منكم سنا، نطمح لتهيئة ظروف أفضل لأننا نريدكم أن تكونوا أفضل منا، فإن كنتم مثلنا، فهذا يعني أننا لم نتقدم بشيء، كما مهمتكم أنتم تهيئة ظروف أفضل لمن سيأتي من بعدكم لضمان التطور الدائم في وطن الآباء والأجداد.
ثم قدم نائب سكرتيرة الكنيست ناظم بدر شرحا عن جوانب من أنظمة الكنيست، خاصة في مجال القوانين ومراحل تشريعها، وأنواع الاستجوابات التي يطرحها النواب، وقال إنه في كل دورة برلمانية يطرح على جدول أعمال الكنيست حوالي أربعة آلاف قانون يبادر لها النواب في مختلف الاهتمامات.
كما تكلم بدر عن دور الهيئات الثلاث التشريعية أي البرلماني، والتنفيذية، أي الحكومة، والقضائية. وبعد ذلك طرح الطلاب سلسلة من الأسئلة على النائب بركة وبدر، في مختلف المواضيع، ثم قام الطلاب بجولة ارشادية في الكنيست، بمرافقة وارشاد المرشدة البرلمانية سنى دلاشة، وبدأت الجولة بعرض فيلم قصير عن الكنيست، واختتمت الجولة بحضور جانب من جلسة الهيئة العامة، وقد رحب رئيس الكنيست رؤوفين رفلين بطلاب المدرسة المعمدانية من على منصة الكنيست، كما هو متبعا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244178.96
BTC
0.53
CNY