الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

فعاليات مختلفة في المدرسة الاهلية في ام الفحم

كل العرب
نُشر: 06/02/11 17:46,  حُتلن: 17:53

الطالب ايهم خطيب:

اشكر جميع القائمين على هذه المسرحية، التي حملت في طياتها اسمى معاني الوطنية، وانا شخصيا استمتعت بمشاهدتها كثيرا

انوار دبور:

لقد كانت المسرحية هادفة وممتعة جدا، اضافة الى ان اداء الممثل كان ممتازا فقد استطاع ان يوصل الفكرة الى الجمهور بصورة رائعة

ضمن التزامها بالفعاليات اللامنهجية التي تخصص لها المدرسة حيزا واسعا، قامت المدرسة الأهلية مؤخرا باستقبال وفد من بيت المسنين، الامر الذي ابهج الطلاب والمربين والادارة. وأثناء الزيارة قام الوفد بالتعرف على المدرسة واستطلعوا على انجازاتها العديدة. وقد اوعز المسنون سبب الزيارة للتعبير عن مدى اعجابهم وتقديرهم للمدرسة الاهلية التي ترفع راية العلم عاليا، وحثوا المدرسة على الاستمرار في مسيرتهم الناجحة لتخريج افواج متعلمة ومثقفة.



دورة اسعاف أولي
كما ونظمت المدرسة دورة إسعاف أولي لطلاب صفوف العاشر. هدف الدورة كان زيادة الوعي عند الطلاب بكل ما يتعلق بتقديم الاسعاف والمساعدة عند الضرورة ولدمجهم في حياة المجتمع. استمرت الدورة يومين متتاليين، وقام بارشاد الطلاب مسعفين مؤهلين. تخللت الدورة ورشات تدريب عملية لتمكين الطلاب من تقديم الإسعافات الأولية للمصاب ومن ثم تم تقديم الطلاب لاختبارات عملية وكتابية. يجدر الاشارة هنا الى ان الطلاب الذين نجحوا في هذه الاختبارات سيحصلون على بطاقة تؤهلهم لتقديم الإسعافات والعلاجات الأولية في حالات الطوارئ.

الحكم الإسرائيلي
من ناحية اخرى شارك طلاب المدرسة، في عرض مسرحية الحرية التي أقيم في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم، حيث أعرب الطلاب عن إعجابهم الشديد في المسرحية التي قام بكتابتها وإخراجها ناظم الشريدي، وهي من تمثيل الفنان القدير اياد شيتي. وتتحدث المسرحية عن قصة الشعب الفلسطيني بشكل عام ومدينة أم الفحم بشكل خاص، منذ فترة الاحتلال العثماني مرورًا بالحكم البريطاني حتى يومنا هذا (الحكم الإسرائيلي).
الطالبة انوار دبور عقبت بقولها :" لقد كانت المسرحية هادفة وممتعة جدا ، اضافة الى ان اداء الممثل كان ممتازا فقد استطاع ان يوصل الفكرة الى الجمهور بصورة رائعة".
اما الطالب ايهم خطيب فقد قال :" اشكر جميع القائمين على هذه المسرحية، التي حملت في طياتها اسمى معاني الوطنية ، وانا شخصيا استمتعت بمشاهدتها كثيرا".













مقالات متعلقة