الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

العشرات من مختلف الأحزاب المقدسية في يوم التضامن العالمي

من : ديالا
نُشر: 05/02/11 22:40,  حُتلن: 08:07

الدكتور محمد جادلله عضو:الشعب الفلسطيني يعيش لحظة تاريخية ولحظة انتعاش، لأننا كنا تقريبا وحدنا في الميدان

استجابة للدعوة العالمية لجعل يوم السبت يوم التضامن العالمي مع الشعب العربي في تونس ومصر التى دعت إليها تجمع فلسطيني في الوطن والشتات، تظاهر العشرات من مختلف الأحزاب السياسية في مدينة القدس،على درجات باب العمود، ورفع شعارات تضامنية كتب عليها: "عاش التلاحم الفلسطيني المصري ضد الاحتلال الإسرائيلي والسياسة الأمريكية، من قدسنا جئنا نحى المصرين، عاشت المطالب العادلة للشعب المصري، مصر عودي قوية مستقرة وقودي الأمة وقودي الثورة....!

رسالة دعم وتأييد وتضامن
وقال حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح،في تصريح خاص مع مراسلتنا، ان هذه التظاهرة من قلب القدس هي رسالة دعم وتأييد وتضامن من أهلنا المقدسيين لإخوانهم المصرين في هبتهم الشعبية من أجل التغيير والإصلاح ولنيلهم حقوقهم الشرعية العادلة.
وأضاف عبد القادر، لان مصر هي دولة مهمة ليس فقط المصرين وإنما لكل الأمة العربية ولذلك نحن نأمل أن تنتهي هذه الأحداث من خلال إجراء تغير حقيقي للنظام الحاكم ويعيد لجمهورية مصر العربية دورها وثقلها الداعم للأمة العربية عامة وللقضية الفلسطينية خاصةً.
الحكومة الأمريكية سرطان متفشي بين الشعوب:
بدورها قالت فدوي خضر من المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في تصريح خاص مع مراسلتنا، جئنا اليوم لنرفع صوتنا عاليا لوقف كافة الظلم والانتهاكات التى تتعرض لها الشعب المصري، وضد كافة الأنظمة التى لها علاقة بالظلم وعدم توفير العدالة للجميع والأزمات الرأسمالية.
وأكدت خضر، أن الحكومة الأمريكية هي السرطان المتفشي بين الشعوب العربية وخاصة في جمهورية مصر العربية.
وشددت خضر، بأن الشعب المقدسي مناصرين لهم بصمودهم لينالوا كافة مطالبهم بتحقيق العدالة وتغير الظلم والفقر في تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة أبناء الشعب المصري.

لحظة تاريخية وانتعاش للشعب الفلسطيني
أما الدكتور محمد جادلله عضو في ائتلاف من اجل القدس قال: ان الشعب الفلسطيني يعيش لحظة تاريخية ولحظة انتعاش، لأننا كنا تقريبا وحدنا في الميدان فهاهم يأتون جماهير عربية تحتشد في تونس وفي مصر وفي الأقطار العربية الأخرى، و جميع هؤلاء قادمون من أجل فلسطين ومن أجل تغير أنظمتهم في بلادهم.
وأكد جادلله، بأنها ثورة عربية وطنية قومية طابعها وطني لتوحيد الأنظمة.
القانون الأساسي الفلسطيني :
1-ان القانون الأساسي الفلسطيني يحفظ لنا حق التجمع ونؤمن أن أي دولة مستقبلية فلسطينية يجب أن تقوم على مبادئ الحرية واحترام الرأي.
2- المادة 3 من قانون رقم (12) لسنة1998 يحق عقد الاجتماعات العامة على أن يوجه إشعار كتابي للمحافظ أو مدير الشرطة بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع
3- المادة ٥ من قانون رقم (12) لسنة 1998: على الجهات ذات الاختصاص وبناء على طلب الجهة المنظمة للاجتماع اتخاذ ما يلزم من إجراءات الحماية على أن لا يترتب على تلك الإجراءات أي مس بحرية المجتمعين وسير عملية الاجتماع.
4- المادة 32 من القانون الأساسي الفلسطيني: كل اعتداء على أي من الحريات الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للإنسان وغيرها من الحقوق والحريات العامة التي يكفلها القانون الأساسي أو القانون، جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249197.02
BTC
0.51
CNY