الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

شباب بلدة كفركنا يتظاهرون ضد ممارسات الشرطة الوحشية خلال حملات التفتيش

من أنور أمارة
نُشر: 05/02/11 16:36,  حُتلن: 22:35

عزيز حمدان :

عمل الشرطة بربري وهمجي ،وكذلك طيلة حياتي لم يكن لدي في الشرطة أي ملف لحيازتي السلاح ونحن اليوم نقوم بالتظاهر لكي نسمع صوتنا بالطرق السلمية ضد اعمال الشرطة بحق المواطنين

نرفع اغصان الزيتون لنؤكد بأننا ننبذ العنف بجميع أشكاله 

بعد قيام الشرطة بمحاربة انتشار السلاح في بلدة كفركنا واعتقال العشرات ،أعرب الكثير من أهالي البلدة عن تذمرهم الشديد من تصرفات الشرطة المجحفة بحق المواطنين ،ومن بينهم كان المواطن الكناوي عزيز حمدان الذي أعرب عن سخطه وغضبه واستيائه الشديد من تصرفات الشرطة والتي حضرت الى ارضه وبعثت فيها خرابا .
عزير قرر تنظيم تظاهرة رفع شعارات بعد ظهر اليوم السبت، في سهول بلدة كفركنا والتي دعى اليها العديد من أهالي بلدة كفركنا الذي الين جائوا للتظاهر ضد أعمال الشرطة . 

 خلال تظاهرة رفع الشعارات رفعت أغصان الزيتون لتأكيد على أهمية تواجد السلام والأمن بين المواطنين والشرطة ،وأيضا رفعت شعارات عديدة ومن بينها "عزيز حمدان يقع مره أخرى ضحية ويجد نفسه مره أخرى بين المطرقة والسندان"،"الشرطة وظيفتها المحافظة على السكان وممتلكاتهم وللآسف الشديد ما يحدث هو العكس " وشعارات اخرى.

حملة التفتيش عن السلاح
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عزيز حمدان قال :"حضرت الشرطة قبل نحو عشرة أيام لتفتيش عن السلاح ضمن حملة التفتيش عن السلاح في البلدة ،وأنا اسكن في طبريا وتفاجئت من اتصال من احد الأقرباء يخبرني بما فعلت الشرطة ،حيث انها قامت الشرطة بكسر البوابة الموصلة الى ارضي وكسر باب الغرفة في الارض التي تحتوي على معدات وآلات زراعية وتخريب المكان ".

عمل الشرطة بربري وهمجي
واضاف :" لقد تم التفتيش وانا لست متواجدا وبدون موافقة رسمية على التفتيش في الأرض ،وأنا أؤكد أن عمل الشرطة هو عمل بربري وهمجي ،وكذلك طيلة حياتي لم يكن لدي في الشرطة أي ملف لحيازتي السلاح ونحن اليوم نقوم بالتظاهر لكي نسمع صوتنا بالطرق السلمية ضد اعمال الشرطة بحق المواطنين،كما وانه معروف ان الشرطة وظيفتها توفير السلام والحماية للمواطنين وليس دب الرعب في قلوبهم وتخريب ممتلكاتهم ".

التأكيد على المحبة والخير والسلام
وأكد عزيز حمدان :" في التظاهرة التي بادرنا اليها اليوم شارك معنا العديد من شباب القرية ،ونحن نحمل الرايات البيضاء وأغصان الزيتون لتأكيد على المحبة ونريد الخير والسلام في أرضنا ،وايضا نرفع اغصان الزيتون لنؤكد بأننا ننبذ العنف بجميع أشكاله ،ونتيجة لاعمال الشرطة البربرية توجهت بشكوى الى المسؤولين ضدهم ".
واختتم عزيز حديثه :"عندما شاهدت منظر التخريب والتكسير في ارضي حزنت وتألمت لهذا المنظر ،فنحن مع العمل القانوني والحفاظ على القانون ".

تعقيب الشرطة
هذا وحاول مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب التوجه الى الشرطة للحصول على تعقيب حول تظاهرة اليوم الا انه تعذر ذلك بسبب عطلة السبت وفي حال وروده سنقوم بنشره .



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY