الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

ممثلون عن الأحزاب العربية وقيادات مختلفة يجتمعون بهدف إعادة إحياء الحركة الطلابية

كل العرب
نُشر: 05/02/11 10:07,  حُتلن: 10:13

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا:

سنشدد على أهمية الحركة الطلابية العربية ولجان الطلاب العرب وحيوية دورها في الحراك السياسي والاجتماعي والثقافي للمجتمع العربي في الداخل

اجتمع يوم السبت الماضي ممثلون عن الأحزاب العربية وقيادات طلابية عربية بهدف إعادة إحياء الحركة الطلابية العربية في الجامعات من خلال تفعيل لجان الطلاب العرب وإقامة انتخابات لجنة الطلاب في الجامعات والكليات.



وقد شارك في اللقاء السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا، حيث شدد على أهمية الحركة الطلابية العربية ولجان الطلاب العرب وحيوية دورها في الحراك السياسي والاجتماعي والثقافي للمجتمع العربي في الداخل. كما أكد السيد زيدان على استعداد لجنة المتابعة لدعم هذا النشاط ومساندته.

أجواء إيجابية خلال ألاجتماع
ويأتي هذا اللقاء بعد لقاء ابتدائي أول جمع ممثلين عن كل الكتل الطلابية السياسية. وقد نوقش فيه الدستور الجديد للجان الطلاب العرب في الجامعات، والذي سيتم اعتماده بعد المصادقة عليه من قبل كل الحركات الطلابية العربية. وقد تم استعراض النقاط أولا بأول، منها ما لاقى قبولا لدى كل الكتل المشاركة، ومنها ما تم تأجيله للجلسات المستقبلية التي يتوقع أن يتم فيها تسوية كل النقاط بما توافق عليه كل الكتل.
وقد سادت الاجتماع أجواء إيجابية جدا وشعور عام برغبة الجميع في إعادة الحركة الطلابية إلى مسارها الصحيح وأخذها للدور المركزي الذي يليق بها في الحراك الشعبي والنضالي والثقافي لمجتمعنا العربي في الداخل.
وقد شارك في الاجتماع ممثلون عن كل الحركات الطلابية: جمعية اقرأ (الحركة الاسلامية)، والتجمع الطلابي، ومؤسسة القلم (الحركة الإسلامية) وحركة أبناء البلد الطلابية. وقد تغيبت الجبهة "بسبب اضطرار أعضاء دائرتها الطلابية للتواجد في أيام دراسية مكثفة للجبهة القطرية... وأيضا بسبب انشغال الطلاب بالامتحانات الفصلية" كما جاء في رسالة الجبهة التي ارسلتها في الليلة التي سبقت الاجتماع.

مقالات متعلقة