الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

الحزب الشيوعي -الناصرة يدعوكم للتظاهر ضد غلاء المعيشة: كفى لقد طفح الكيل

كل العرب
نُشر: 08/02/11 09:43,  حُتلن: 12:22

الحزب الشيوعي فرع الناصرة في رسالته:

الأقلية الفلسطينية في هذه البلاد متضرّرة مرتين جراء هذه الإجراءات، المرة الأولى جراء سياسة التمييز الطبقي، والثانية جراء التمييز القومي

 53% من العائلات العربية تعيش تحت خط الفقر حسب تقرير التأمين الوطني 2010، وأكثر من 60% من الأطفال العرب يعيشون في عائلات تحت خط الفقر

حزبكم الشيوعي يدعوكم إلى التظاهرة الاحتجاجية ضد موجات الغلاء القاتلة وذلك يوم الجمعة 2011-02-11 في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر في مركز المدينة

كعكة الاقتصاد الإسرائيلي جيدة ودسمة، وما يرفع الأسعار هنا هو فرض الضرائب الحكوميّة لتمويل أهداف هذه الحكومة بغرض تكريس سياسة الاحتلال والاستيطان، وإغناء الأغنياء وإفقار الفقراء وحماية مصالح الشركات الكبيرة، الأجنبية والمحليّة

وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب رسالة صادرة عن الحزب الشيوعي فرع الناصرة جاء فيها: رسالة القاهرة وتونس لكل الحكام استمعوا لصوت الشعب وإلا...؟ موجات الغلاء المهلكة.. قنبلة موقوتة تهدّد سلامة الأفراد والعائلات والمجتمع بأسره، والمطلوب هو الخروج للشوارع والاحتجاج.

 
صورة توضيحية

وقالت الرسالة: يا أهل الناصرة الكرام... تفرض حكومة نتنياهو – ليبرمان – براك يومًا بعد يوم غلاءً فاحشًا على المواد الغذائية الأساسية مثل الخبز والبيض والحليب، وعلى المواد الحيويّة الضرورية مثل المياه والبنزين والغاز والكهرباء، إضافة إلى عشرات الإجراءات التعسفيّة والتي من شأنها القذف بعشرات آلاف العائلات الجديدة، اليهودية والعربية، إلى مستنقع الفقر والجوع والإجرام والضائقة الاقتصادية والاجتماعية. وواضح أن الأقلية الفلسطينية في هذه البلاد متضرّرة مرتين جراء هذه الإجراءات، المرة الأولى جراء سياسة التمييز الطبقي، والثانية جراء التمييز القومي.

العيش تحت خط الفقر
وتابعت الرسالة: إن أكثر من 53% من العائلات العربية تعيش تحت خط الفقر حسب تقرير مؤسسة التأمين الوطني 2010، وأكثر من 60% من الأطفال العرب يعيشون في عائلات تحت خط الفقر. أما البطالة فتتراوح بين 35%-18% في المدن والقرى العربية بينما المعدّل القطري لا يصل إلى 6.7%. الملفت للنظر، أن هذه الإجراءات الحكوميّة لم تحصل بسبب قلّة الموارد والانتعاش الاقتصادي، كما أنها لم تأتِ بسبب ارتفاع أسعار السلع العالمية، بل العكس هو الصحيح، فكعكة الاقتصاد الإسرائيلي جيدة ودسمة، وما يرفع الأسعار هنا هو فرض الضرائب الحكوميّة لتمويل أهداف هذه الحكومة بغرض تكريس سياسة الاحتلال والاستيطان، وإغناء الأغنياء وإفقار الفقراء وحماية مصالح الشركات الكبيرة، الأجنبية والمحليّة. وكل ذلك يخلق التربة السياسية الصالحة لنمو الفاشية وانحسار المساحة الديمقراطية المتبقيّة.

إرفعوا صوتكم ضد الظلم
وقالت الرسالة: يا أهالي الناصرة الكرام... الحزب الشيوعي في الناصرة يدعوكم إلى رفع صوتكم ضد الظلم والظالمين، والاحتجاج على موجات الغلاء الفاحشة والتي وصلت إلى تهديد سلامة الأفراد والعائلات والمجتمع بأسره. إننا ندعو كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وكافة الهيئات الشعبية والجماهيرية لرفع صوتها عاليًا ضد هذه الإجراءات التعسفيّة. كما وندعو جميع لجان العمال والنقابات المهنية ومجلس عمال الناصرة اللوائي ومجلس نعمت وكل النقابات والتنظيمات إلى اخذ دورها في هذه المعركة الحياتية الهامة.

التظاهر ضد موجات الغلاء القاتلة
وختمت الرسالة كما وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: الحزب الشيوعي في الناصرة يدعو جميع الأطر لإقامة إطار كفاحي نصراوي للكفاح ضد الغلاء الفاحش فعلى الحكام أن يستمعوا إلى صوت الشعب، هذه هي رسالة الشعب المصري المكافح وشعب تونس المنتصر.
حزبكم الشيوعي يدعوكم إلى التظاهرة الاحتجاجية ضد موجات الغلاء القاتلة وذلك يوم الجمعة 2011-02-11 في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر في مركز المدينة (مقابل همشبير لتسرخان) لنصرخ جميعًا: كفى... طفح الكيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY