الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

يوم دراسي في مركز تطوير طواقم التعليم بمجد الكروم بموضوع الإبحار الآمن

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 07/02/11 19:46,  حُتلن: 22:03

حنان سرحان : نتمنى طبعا أن لا نحتاج للتعامل مع موضوع الطوارئ في ما يتعلق بالإبحار في الشبكة ولكن يهمنا تحضير الكوادر لهذا أيضا ً

استضاف مركز تطوير طواقم التعليم بمجد الكروم الطواقم التوجيهية في مدارس قرى الشاغور عامة وذلك لليوم الدراسي بموضوع الإبحار الآمن في الانترنت وكيفية التعامل من الطلاب بكل ما يتعلق بهذا الموضوع الهام جدا.



نتائج سلبية
كلمة البداية في هذا اليوم كانت لمديرة المركز حنان سرحان التي قالت في كلمتها: في البداية ارغب بالترحيب بجميع الحضور لليوم الدراسي في مركز تطوير طواقم التعليم – مجد الكروم بموضوع الإبحار الآمن في الانترنت.
ففي الحقيقة وكما الجميع يعلم ويشاهد ويسمع الاخبار اليومية عن الأحداث والمآسي التي تحدث إثر الإبحار في شبكة الانترنت واستعمال الشبكات ألاجتماعيه فيه وخاصة عند التكلم عن الأطفال والشبيبة فاننا نرى يوميا النتائج ألسلبيه (طبعا هنالك الكثير من الايجابيات) لكن ما نسمعه في الأخبار هو المآسي عادة لذلك قمنا هنا في المركز لتطوير طواقم التعليم في مجد الكروم بالمبادرة لإقامة لجنه والتي تضم كل من الاساتذة:يوسف حمدان – مفتش المراكز ألتربويه والتطوير المهني، الدكتور نمر بياعه – مفتش الحوسبة، الدكتورة ابتسام عزا يزه – مفتشه إداريه، أمينه عمري – مفتشة المستشارين.
وقد نصحت هذه اللجنة بإقامة اليوم الدراسي الذيعقد اليوم الاثنين وذلك لتحضير كوادر مدرسية تستطيع التعامل مع الموضوع بالطرق المثلى بشكل مهني وعلى صعيد العام والشمولي (מערכתי) كي لا تقع هذه المسؤولية على شخص واحد فقط (المستشارين فقط معلم الحاسوب فقط أو حتى المربي وحده).



آليات عمليه للتعامل مع الطلاب
واضافت مديرة مركز تطوير طواقم التعليم حنان سرحان : ما خصص اليوم هو البعد الجديد الذي سوف تطرقنا الية وهو التعامل مع الموضوع بنطاق حالات الطوارئ , نتمنى طبعا أن لا نحتاج للتعامل مع موضوع الطوارئ في ما يتعلق بالإبحار في الشبكه ولكن يهمنا تحضير الكوادر لهذا أيضا ًوهذه فرصة لنتقدم بالشكر الجزيل لكل من سيده إمتياز فطوم مرشدة الموضوع والتي ستقوم بمداخله عن موضوع الشبكات الاجتماعيه في الانترنيت كذلك نشكر محمود زابط (أبو وجدي) والذي جاء ممثلا عن איגוד האינטרנט הישראלי وهو مختص في الموضوع وسيقدم مداخله عن الجانب القانوني وكذلك عن دور الأهل.
ونشكر طبعاً سهى ضو مستشارة تربويه ومرشده والتي ستقدم مداخله عن الجانب العاطفي بما يتعلق بموضوع الإبحار في الشبكات الاجتماعيه.
وقد تم في نهاية لقاء توزيع مقالا علميا ,فعاليات تربوية ونعطي توجيهات إلى مركز معلومات والتي تعطي آليات عمليه للتعامل مع الطلاب الأهل على مستوى الطبقات.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY