الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

بيرس يرعى مشروعا هو الأول من نوعه لدمج الأكاديميين العرب في سوق الهايتك

كل العرب
نُشر: 07/02/11 14:21,  حُتلن: 16:29

الإعلان عن مشروع هو الأول من نوعه والهادف الى دمج الأكاديميين العرب في مجال الهايتك

فئة قليلة جدا من الأكاديميين العرب تعمل في شركات الهايتك الإسرائيلية، بالرغم من انهائهم التعليم الأكاديمي المناسب الذي يخولهم العمل في هذه الشركات

إحصائيات تشير الى أن 3 الى 4 بالمائة فقط من الأكاديميين العرب يعملون في سوق الهايتك الإسرائيلي ما استدعى بيرس لتغيير هذه المعطيات بصورة جذرية

أوري بن فورات المستشار الإقتصادي للرئيس شمعون بيرس:

رئيس الدولة ومدراء شركات الهايتك الرائدة في البلاد يخطون خطوة إيجابية وهامة الى الأمام وذلك لمشاركة المجتمع العربي في الإزدهار الإقتصادي المركزي في إسرائيل

دعما وتشجيعا لانخراط المواطنين العرب في سوق العمل والمهن بشكل عام وفي مجال الهايتك في البلاد بشكل خاص، يعقد رئيس اسرائيل شمعون بيرس بمشاركة العشرات من مدراء شركات الهايتك الرائدة في البلاد مؤتمرا صحفيا بعد غد الأربعاء في فندق دان في مدينة تل أبيب للإعلان عن مشروع هو الأول من نوعه والهادف الى دمج الأكاديميين العرب في مجال الهايتك.


شمعون بيرس- تصوير: موشيه ميلنر 

ومن بين الشركات المعروفة والمرموقة التي ستشارك في المؤتمر: سيسكو، ميكروسوفت، إنتل، سانديسك، إتش بي، ساب، نايس ولايف بيرسون وشركات أخرى في نفس المجال.
ويستدل من الإحصائيات كما جاء في بيان مكتب الرئيس بيرس الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن فئة قليلة جدا من الأكاديميين العرب تعمل في شركات الهايتك الإسرائيلية، بالرغم من انهائهم التعليم الأكاديمي المناسب الذي يخولهم العمل في هذه الشركات مثل الفيزياء والحاسوب والرياضات وغيرها.

نسبة ضئيلة جدا! بحاجة الى تغيير جذري
وجاء في بيان مكتب الرئيس بيرس أن إحصائيات كاف ماشفيه تشير الى أن 3 الى 4ب المائة فقط من الأكاديميين العرب يعملون في سوق الهايتك الإسرائيلي بحيث قرر الرئيس شمعون بيرس تغيير هذه المعطيات المقلقة بصورة جذرية. ويرجح سبب عدم إنخراط الأكاديميين العرب في الهايتك الى أسباب عدة منها خوفهم من الرفض وعدم قبولهم للوظيفة، وتردد الأكاديميين بالتقدم للوظائف وغيرها.
يشار الى أن المسؤولين على المشروع الجديد الذي سيرعاه الرئيس بيرس افتتحوا موقع انترنت خاص www.maantech.org.il والذي يمكن الأكاديمي العربي من ارسال سيرته الذاتية بهدف إيجاد مكان عمل مناسب له في سوق الهايتك. وأوضح أوري بن فورات المستشار الإقتصادي للرئيس شمعون بيرس أن هدف المشروع هو زيادة إزدهار الإقتصاد الإسرائيلي بالتعاون مع مجتمعات مختلفة في البلاد. وقال: "رئيس الدولة ومدراء شركات الهايتك الرائدة في البلاد يخطون خطوة إيجابية وهامة الى الأمام وذلك لمشاركة المجتمع العربي في الإزدهار الإقتصادي المركزي في إسرائيل". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY