الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

عائلة عياط من جلجولية: ابننا توفي بسبب اهمال السجانين وسنرفع دعوى قضائية

من منى عرموش
نُشر: 06/02/11 09:53,  حُتلن: 17:01

 المرحوم متزوج واب لطفلين وقد حكم عليه بالسجن مدة 15 عاما

حريري :
لو ان ادارة السجن ادوا عملهم كما يجب، لما تعرض قريبي المرحوم لنوبة قلبية

يتضح لنا ان السجانين يتعاملون مع السجناء العرب بعنصرية وكراهية وتمييز

افادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الشاب اياد عياط البالغ من العمر 36 عاما من قرية جلجولية توفي يوم امس السبت في سجن ريمونيم، بعد ان اصيب على ما يبدو بنوبة قلبية حادة.
وفي اعقاب هذه الحادثة ذكرت عائلة الفقيد ان سبب الوفاة هو اهمال من ادارة السجن التي رفضت تقديم العلاج له في الوقت المناسب.




بسام حريري : ادارة السجن رفضوا تقديم العلاج لقريبي في الوقت المناسب
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع بسام حريري احد اقرباء الفقيد قال :" نحمل مسؤولية وفاة اياد عياط لادارة سجن ريمونيم الذين رفضوا تقديم العلاج له عندما بدا يشعر بالام شديدة في صدره، علما ان المرحوم قد تم نقله من سجن بير السبع الى سجن ريمونيم قبل اسبوع ".

بعد ساعة من الالام تم احضار طاقم طبي
وتابع حريري :" اتصل بنا عشرات السجناء الذين قالوا لنا، ان المرحوم ذهب في حوالي الساعة العاشرة ليتدرب بتمارين رياضية، وفي الساعة الحادية عشر شعر بالام في صدره، وعلى الفور توجه المساجين الى ادارة السجن وطلبوا تقديم العلاج له، الا انه لا حياة لمن تنادي، وخلال هذا الوقت بدا الوضع الصحي لقريبي يزداد سوء، حتى اصبح يتقيء دماء ويسعل بصورة قوية، وفي الساعة الثانية عشر تم احضار طاقم طبي الى السجن، وخلال حديث قريبي معهم اغمي عليه، وتم الاعلان عن وفاته".

كان من الممكن انقاذ حياة اياد عياط
وامضى حريري :" لو ان ادارة السجن ادوا عملهم كما يجب، لما تعرض قريبي المرحوم لنوبة قلبية ، وكان من الممكن انقاذ حياته من الخطر ، لكن يتضح لنا ان السجانين يتعاملون مع السجناء العرب بعنصرية وكراهية وتمييز ، حتى انا شخصيا دخلت السجن وكنت اشعر ان معاملة العرب كانت مبنية على عدم احترامهم".

لن نسكت وسنقدم دعوى قضائية
واستطرق حريري :" لن نسكت على هذا الاهمال الواضح ، بل سنقدم دعوى قضائية ضد ادارة السجن حتى تظهر الحقيقة ، وخاصة ان هناك شهود عيان شاهدوا الموقف بام اعينهم وهم على استعداد تام للكشف عن الحقائق ، كما انه لدينا دلائل تثبت مدى صدق حديثنا ".

المرحوم ترك ورائه زوجة وطفلين
بقي ان نشير ان المرحوم متزوج واب لطفلين ، وقد حكم عليه بالسجن مدة 15 عاما ، علما ان المرحوم كان محبوبا وعلاقته مبنية على الاحترام المتبادل مع كل من عرفه .

تعقيب ادارة سجن ريمونيم
وعقبت ادارة سجن ريمونيم لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان جميع ادعاءات عائلة عياط عارية عن الصحة، اذ ان الطاقم الطبي وصل الى السجن في الوقت المناسب، وبعد ان اشتكى المرحوم من اوجاع سقط على الارض وكان هناك محاولات لانقاذ حياته لكنها لم تنجح، كما ان معاملة السجن لجميع السجناء متساوية دون اي تمييز او اعنصرية ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY