الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

جامعة عمان الأهلية في زيارة ميدانية لمدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/02/11 12:28,  حُتلن: 18:58

ماهر شربحي نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة:


جامعات ومؤسسات التعليم العالي في المملكة الاردنية الهاشيمة تعتبر أن طلاب عرب الـ48 مسؤولية كبيرة وتعمل جاهدة مع كافة الجهات لتوفير العناية الأفضل لهم


نحن نعتبر طلاب عرب الـ48 الأكاديميين الذين يبحثون عن التعليم العالي في المملكة جزء لا يتجزأ من المجتمع الاردني ولهم دورا مركزيا ورئسيا في مجتمع الاكاديميين


نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:

نحن فخورون بنسبة الاكاديميين في قرية كفرقرع التي تصل الى 20% ونعمل على رفعها من خلال دعم وتطوير وتشجيع طلابنا على الالتحاق بالتعليم العالي الجامعي

قام وفد من جامعة عمان الأهلية بزيارة خاصة إلى مدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع وضم الوفد الدكتور ماهر شربحي نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة، والدكتور ناصر صالح مساعد عميد كلية التمريض، ومسعود وتد مدير عام مؤسسة وتد للتعليم العالي، ومحمد وتد المدير الإداري في المؤسسة.

هذا وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة ومدير المدرسة المربي هاشم عبد الباقي ولفيف من الشخصيات التربوية والتعليمية اضافة الى ممثلين عن المعلمين وطلبة المدرسة. وهدفت الزيارة الى تطوير التعاون ما بين جامعة عمان الأهلية ومدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع بغية استيعاب المزيد من طلبة المدرسة للإلتحاق بالتعليم الأكاديمي في جامعة عمان الاهلية وتوفير الفرص لهم لمساعدتهم وارشادهم وتوجيههم في تعليمهم الاكاديمي.
وقد ألقى الدكتور ماهر شربجي محاضرة خاصة لطلاب المدرسة شملت: لمحة عامة عن جامعة عمان الاهلية، شروط القبول، المساعدات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة، الخدمات الطلابية والتكاليف المترتبة على إقامتهم في المملكة الأردنية الهاشمية.
وقال الشربجي: "نحن نعتبر طلاب عرب الـ48 الأكاديميين الذين يبحثون عن التعليم العالي في المملكة جزء لا يتجزأ من المجتمع الأردني ولهم دورا مركزيا ورئيسيا في مجتمع الأكاديميين في المملكة، من هنا كان حرصنا كبيرا في دعمهم وتشجيعهم لإنجاح مسيرة تعليمهم العالي".
وأضاف الشربجي :"جامعات ومؤسسات التعليم العالي في المملكة الاردنية الهاشيمة تعتبر أن طلاب عرب الـ48 مسؤولية كبيرة وتعمل جاهدة مع كافة الجهات لتوفير العناية الافضل لهم والتوجيه والمساعدات في سبيل العودة بشهادة جامعية تضمن لهم مستقبلا ناجحا".



المشاريع التعليمية والتربوية
ثم زار الوفد المختبرات وغرف الحاسوب والصفوف التعليمية وتفقدوا المشاريع التعليمية والتربوية في رحاب المدرسة والتقوا المربي هاشم عبد الباقي مدير المدرسة والقيادة التربوية في المدرسة. وقد أكد مدير المدرسة في حديث لمراسلنا: "نسعى لتحقيق مخرجات تعليمية متميزة من خلال إكساب الطلاب مهارات حياتية وخبرات عملية مثمرة تتعلق بمهاراتهم ومعارفهم ومفاهيمهم واتجاهاتهم . من هنا نسعى إلى جلب الجامعات والمعاهد من داخل البلاد ومن خارجها من أجل بث الدافعية والثقة في نفوس الطلاب".
من جانبه قدم المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع الشكر للوفد الزائر لإهتمامهم في تشجيع طلاب كفرقرع للإلتحاق في التعليم العالمي في الجامعات الاردنية مؤكدا ان كفرقرع تخطو خطوات كبيرة في التقدم الاكاديمي على مدار سنين طويلة مشيرا الى ان المجلس المحلي يعمل جاهدا في تشجيع طلاب كفرقرع في سبيل الالتحاق بالتعليم الاكاديمي لبناء مجتمع سليم ومتطور وبناء قيادة حكيمة تقود كفرقرع لمستقبل افضل في مختلف مجالات ونواحي الحياة وقال المحامي نزيه مصاروة :"نحن فخورون بنسبة الاكاديميين في قرية كفرقرع التي تصل الى 20% ونعمل على رفعها من خلال دعم وتطوير وتشجيع طلابنا على الالتحاق بالتعليم العالي الجامعي".

مقالات متعلقة