الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

عائلة المرحوم الشيخ علي حبيش تنفي وفاته بإنفلونزا الخنازير بمستشفى نهاريا

أمين بشير -
نُشر: 04/02/11 22:08,  حُتلن: 08:56

إياد حبيش نجل المرحوم:

قبل ساعات قليلة من الوفاة شاهدت والدتي أن ضغط النفس لوالدي اخذ بالإنخفاض ويوجد ممرضة على مقربة منه تقف مكتوفة الايدي

قبل عشر دقائق من وفاة والدي اعلمونا بأنه قد انتقل اليه عدوى انفلونزا الخنازير ولكن بصورة غير رسمية وغير قانونية

نحن كعائلة ننفي وفاة والدنا الشيخ ابو اياد علي حبيش بمرض انفلونزا الخنازير وما صدر عن لسان المستشفى والناطقة الاعلامية "كذب وافتراء"

عممت مساء الخميس الناطقة الاعلامية بلسان مستشفى الجليل الغربي في مدينة نهريا بيانا على وسائل الاعلام يفيد بوفاة رجل الاعمال اليركاوي الشيخ ابو اياد علي حبيش (59 عاما) بمرض انفلونزا الخنازير بعد مكوثه لمدة شهر في المستشفى.

 
المرحوم الشيخ ابو اياد علي حبيش

والجدير بذكره انه في الاسابيع الاخيرة قد تردت حالته الصحية بعد معاناته بمرض في القلب وصعوبة في التنفس نقل على اثرها للمستشفى ولكنه عاد الى الى البيت قبل اكثر من عشرة ايام من وفاته ولكن يوم الاربعاء أي يوماً قبل مغادرته الى جوار ربه قام المرحوم بإصطحاب زوجته بسيارته الشخصية الى عيادة صندوق المرضى في البلدة بعد اصابته بحرق صغير في قدمه.
تم نقله للمستشفى في نفس اليوم وتحديداً في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بعد طلب من ابنائه وزوجته وذلك بعد ان شاهدوا بأن حالته الصحية تزداد سوءاً وشعوره بصعوبة بالتنفس علما انه كان يعاني من ضيق في النفس منذ فترة طويلة لاسباب مختلفة. - بحسب ما اشارت العائلة في حديثها لمراسلنا.

اوضاع صحية سيئة
وفي عصر يوم الاربعاء شاهد الاطباء المشرفين على حالة علي حبيش الصحية تردي لاوضاعه بشكل كبير وتقرر نقله بشكل فوري الى غرفة العلاج المكثف بحيث مكث فيها حتى يوم امس الخميس, حتى قام الاطباء بإعلام العائلة بوفاته. - بحسب العائلة.
وقال قريب المرحوم:"مع كل هذا ومع تردي الاوضاع الصحية للمرحوم الشيخ علي حبيش من يوم لاخر ومن ساعة لاخرى لم يقم أي طبيب من الاطباء بإعلام العائلة او المرحوم علي حبيش شخصيا بأنه يعاني من مرض انفلونزا الخنازير تحت اسمه العلمي H1N1 ولكن في آخر 10 دقائق من حياته حينما كان المرحوم يصارع الموت قام الاطباء بإعلام ابنائه بإنتقال عدوى انفلونزا الخنازير لوالدهم علما بأنه يرقد داخل غرفة العلاج المكثف التي من المفروض ان تكون واقية من اعراض جميع الامراض اياً كانت".

عدوى انفلونزا الخنازير
وفي سياق متصل نفى نجلي المرحوم اياد وزايد حبيش وفاة والدهم بمرض انفلونزا الخنازير وقالوا:"فوجئنا مساء امس الخميس بأخبار في وسائل الاعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية بأن مستشفى الجليل الغربي اصدر بيانا يفيد بأن والدي قد توفى بمرض انفلونزا الخنازير دون اخذ موافقتنا".
واضاف اياد: "قبل عشر دقائق من وفاة والدي اعلمونا بأنه قد انتقل اليه عدوى انفلونزا الخنازير ولكن بصورة غير رسمية وغير قانونية وانوه بأنه قبل ساعات قليلة من الوفاة شاهدت والدتي أن ضغط النفس لوالدي اخذ بالانخفاض ويوجد ممرضة على مقربة منه تقف مكتوفة الايدي".
وانهى:" نحن كعائلة ننفي وفاة والدنا الشيخ ابو اياد علي حبيش بمرض انفلونزا الخنازير وما صدر عن لسان المستشفى والناطقة الاعلامية كذب وافتراء، لأنهم لم يقوموا بإعلامنا بشكل رسمي وقانوني بوفاة الوالد بمرض الانفلونزا علما انه كان داخل غرفة العلاج المكثف التي من المفروض ان تكون واقية من الامراض العديدة".
وتابع الابن:"والسؤال المطروح هنا لماذا اصدر المستشفى بيانا اعلامياً بأن المرحوم قد توفى نتيجة مرض انفلونزا الخنازير بعد كل هذه الشهادات ودون اثباتات رسمية وقانونية؟هل المستشفى قد اهمل علاج المرحوم وبعد مشاهدتهم بأنه لا جدوى من انقاذ حياته اعلنوا اخر عشرة دقائق انتقال المرض المذكور لجسمه؟"

تعقيب مستشفى الجليل الغربي
هذا وحاول مراسل موقع العرب التوجه للناطقة الاعلامية بلسان مسشتفى الجليل الغربي في نهاريا، للحصول على تعقيبها حول ادعاءات عائلة المرحوم  حبيش، الا ان شتى المحاولات حالت دون الوصول الى التعقيب، فيما سنعمل على نشره حال وصوله الينا في القريب العاجل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY