الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

أطباء صغار في إعدادية دير الأسد يهدفون لزيادة التوعية والمعرفة لموضوع الطب

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/02/11 13:34,  حُتلن: 17:23

الطلاب يقومون وبشكل فعلي بالتعرف على اقسام القلب وشرايينه وعمله بالاضافة الى معرفة حالات اخرى مثل ضغط الدم والاسعافات الاولية

الأطباء الصغار هي جمعية عامة أقيمت لإدخال موضوع الطب في صفوف الطلاب وذلك من اجل تقريبهم الى الموضوع وإعطائهم فكرة عامة عنه 

للسنة الثانية على التوالي تحتضن المدرسة الإعدادية في دير الأسد برنامج الأطباء الصغار، هذا البرنامج الذي يلاقي اقبالا ونجاحا كبيرا وحب استطلاع. وقد انضمت المدرسة الإعدادية في دير الأسد لهذا البرنامج الذي يتبع في العديد من المدارس العربية في البلاد في السنة الماضية ويهدف الى زيادة التوعية والمعرفة لموضوع الطب منذ الصغر.

يذكر أن الأطباء الصغار هي جمعية عامة أقيمت لإدخال موضوع الطب في صفوف الطلاب وذلك من اجل تقريبهم الى الموضوع وإعطائهم فكرة عامة عنه وإزالة الخوف من هذا الموضوع المثير.
مدير المدرسة الإعدادية في دير الأسد المربي حسين أسدي الذي تبنى هذه الفكرة بالتعاون مع معلم العلوم في المدرسة الأستاذ محمد أبو زيد والأستاذ الدكتور لرزق نعمه عمل على افتتاح فرع الأطباء الصغار وذلك ضمن الفعاليات اللا-منهجية المتبعة في المدرسة .

عالم الطب
ويتمحور موضوع الاطباء الصغار حول معرفة بعض الامور الاساسية والهامة في عالم الطب اذ يقوم الطلاب وبشكل فعلي بالتعرف على اقسام القلب وشرايينه وعمله بالاضافة الى معرفة حالات اخرى مثل ضغط الدم والاسعافات الاولية وغيرها من الامور الهامة في الأعضاء الداخلية الأخرى في جسم الإنسان.

حب استطلاع
وفي حديث من مدير المدرسة المربي حسين اسدي قال : هناك حب استطلاع كبير لدى الطلاب لمعرفة موضوع الطب واسراره. فبعد النجاح الكبير في السنة الماضية رأينا من المناسب الاستمرار بالمشروع هذه السنة ايضا وكان الأمر بديهيا في ظل نجاحه ونأمل ان ينخرط هذا الموضوع في اذهان الطلاب ليلتحقوا به مستقبلا.

مقالات متعلقة