الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

ثلاثية للإنتر ميلان على باري تصعد به للمركز الثالث في الدوري الايطالي

كل العرب
نُشر: 03/02/11 17:13,  حُتلن: 07:33

المغربي الجديد حسين خرجة يتألق ويسجل في الظهور الثاني له مع النيروتزوري بعد الفوز على باري 3 - صفر، ونقاط الفريق تصعد به لمناصفة لازيو على المركز الثالث

عمق إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة جراح مضيفه باري صاحب المركز الأخير عندما سحقه بثلاثية نظيفة الخميس على ملعب "سان نيكولا" في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 

 
وعانى إنتر ميلان الأمرين لتحقيق الفوز الأول له على باري في ملعب سان نيكولا منذ 10 أعوام، وهو أمن انتصاره في الدقيقتين الأخيرتين من الدقائق الست المضافة وقتا بدل ضائع.
ويدين إنتر ميلان بفوزه إلى لاعب وسطه الجديد الدولي المغربي حسين خرجة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 70، ثم صنع الهدف الثالث لشنايدر في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فيما تابع الوافد الجديد الأخر جامباولو باتزيني القادم من سمبدوريا هوايته التهديفية مع الإنتر وسجل الهدف الثاني رافعا رصيده إلى 3 أهداف في مباراتين بعد ثنائيته في مرمى باليرمو الأحد الماضي.
بداية تألق لخرجه
وهو الهدف الأول لخرجة في ثاني مباراة له مع إنتر ميلان بعد انتقاله إلى صفوفه السبت الماضي قادما من جنوى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وكان خرجة تألق في مباراته الأولى مع الإنتر الأحد الماضي ضد باليرمو عندما دخل في الشوط الثاني إلى جانب باتزيني وفريقهما متخلفا صفر - 2 فصنع هدف تقليص الفارق الذي سجله الأخير صاحب ثنائية قبل أن يخطف إيتو هدف الفوز من ركلة جزاء اقتنصها باتزيني نفسه.
وكان إنتر ميلان المستفيد الأكبر من المرحلة الثالثة والعشرين بين فرق الصدارة حيث كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز بعد تعثر جاره ميلان المتصدر أمام لاتسيو الثالث صفر - صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة، وخسارة نابولي الثاني أمام مضيفه كييفو صفر - 2، وتعادل روما الرابع مع بريشيا 1- 1 الأربعاء.
فوز مهم للنيروتزوري
ومن شأن الفوز أن يرفع معنويات إنتر ميلان المقبل على مباراة قمة الأحد المقبل أمام ضيفه روما الذي كان ألحق الخسارة الأولى بحامل اللقب هذا الموسم عندما تغلب عليه 1 - صفر في 25 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الخامسة.
وارتقى إنتر ميلان إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف أمام لاتسيو، وهو يملك مباراة مؤجلة أمام مضيفه فيورنتينا ستقام في 16 شباط/فبراير الحالي.
وهو الفوز الثامن لإنتر ميلان في تسع مباريات بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو.
تألق الحراس
وأنقذ جوليو سيزار مرماه من هدف محقق عندما أبعد ركلة حرة للأرجنتيني سيرجيو ألميرون إلى ركنية (11).
ورد المدافع البرازيلي مايكون بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه بصعوبة (32).
وأهدر إيتو فرصة افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة مع دييغو ميليتو فحاول تسديدها من مسافة قريبة لكنها ارتطمت بقدم المدافع ماركو روسي وتحولت إلى ركنية.
تعديل موفق
ودفع البرازيلي ليوناردو مدرب إنتر ميلان بصانع الألعاب الدولي الهولندي ويسلي سنايدر مكان ميليتو (61)، وهي المرة الأولى التي يعود فيها سنايدر إلى الملاعب منذ تعرضه للإصابة في الدقيقة الخامسة من المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية أمام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي والتي توج بلقبها بثلاثية نظيفة.
ونجح خرجة في منح التقدم لإنتر ميلان بعد لعبة مشتركة مع إيتو داخل المنطقة فهيأ له الأخير الكرة من مسافة قريبة فسددها بيسراه داخل مرمى الحارس (70).
وكاد أليساندرو غاتزي يدرك التعادل من تسديدة قوية على الطائر حولها جوليو سيزار ببراعة إلى ركنية (73).
وطمأن باتزيني جماهير الإنتر عندما تلقى كرة من منتصف الملعب فسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس جيليه (90+4).
وختم سنايدر المهرجان في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة على الطائر من مسافة قريبة بعد كرة على طبق من ذهب من صدر خرجة.
ترتيب فرق الصدارة :

1 - ميلان 48 نقطة من 23 مباراة

2 - نابولي 43 من 23

3 - إنتر ميلان 41 من 22

4 - لاتسيو 41 من 23

5 - روما 39 من 22

مقالات متعلقة

Got