الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

محمد شامي رئيس مجلس الجديدة المكر:وضعنا جيد جدا ولا ديون على المجلس

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/02/11 11:43,  حُتلن: 17:03

محمد شامي رئيس مجلس الجديدة المكر لموقع العرب:

كافة العمال يتقاضون معاشاتهم بالوقت والمجلس المحلي غير مدان لعماله بالمرة


وضع المجلس المحلي في الجديدة/ المكر هو جيد جدا فالمجلس المحلي لا يعاني من عجز بتاتا

استلمنا المجلس المحلي بحالة جيدة وقمنا بوضع خطة عمل مناسبة لميزانياتنا مع زيادة نسب الجباية والتي وصلت اليوم الى قرابة الـ 50%


 قبل فترة قصيرة قمنا بإفتتاح مركز جماهيري كبير وسيتم تعيين مديرا له قريبا هذا المركز سيكون محط انظار الشباب وسيتوفر به كافة الفعاليات التربوية والثقافية

مضت سنتان على استلام محمد شامي ( ابو النمر) رئاسة مجلس الجديدة المكر والتي انجزت خلالها العديد من المشاريع، فبالرغم من الاوضاع المالية الخانقة لمجالسنا المحلية الا ان مجلس الجديدة/المكر لا يعاني من عجز لا بل فإن وضعه المادي مريح جدا حسب ما أفادنا به رئيس المجلس المحلي محمد شامي من خلال مقابلة حصرية أجريناها معه.



عن الوضع الحالي والمشاريع التي يتم العمل عليها والمخططة مستقبلا حدثنا محمد شامي قائلا:"استطيع ان اقول ان وضع المجلس المحلي في الجديدة/ المكر هو جيد جدا فالمجلس المحلي لا يعاني من عجز بتاتا. فقد استلمنا المجلس المحلي بحالة جيدة وقمنا بوضع خطة عمل مناسبة لميزانياتنا مع زيادة نسب الجباية والتي وصلت اليوم الى قرابة الـ 50% . واهم انجاز لنا حتى اليوم هو العمل على افتتاح المفرق الشرقي لقرية الجديدة الذي هو متنفس للقرية، والذي شكل سابقا خطرا على سلامة المواطنين وسيتم افتتاحه قريبا مع اشارات ضوئية ستسهل على المواطنين الدخول والخروج من القرية بشكل منتظم". وأضاف:" كذلك انجزنا عدة مشاريع منها بناء جناح كبير بمساحة اكثر من ألف متر مربع في مدرسة ابن الرشد الاعدادية بتكلفة 4 ملايين شيكل. كذلك تم بناء بيت للمسنين في قرية المكر وقد بدأ العمل على بناء 3 روضات اطفال في المكر، وسنعمل على بناء مدرسة اعدادية جديدة في المنطقة الجنوبية الشرقية من قرية الجديدة تحت اسم مدرسة المحجر وستكون جاهزة خلال هذه السنة على ان يتم افتتاحها في السنة الدراسية القادمة، كذلك العمل جاري على بناء جناح جديد بمساحة 620 مترا في ثانوية البيروني الشاملة هذا بالاضافة الى الترميمات التي أجريناها في مدارس القرية ولكل هذه المشاريع تتوفر وفق الميزانيات المطلوبة . اما بالنسبة للبنى التحتية فللأسف شوارع القريتين بحاجة الى تعبيد وترميم وهناك 4 شوارع بدأ العمل على اصلاحها واهمها الشارع الذي يربط شارع رقم 70 من الشرق بقرية المكر وهو محاذي لقرية الجديدة جنوبا وقد بدأ العمل به على يد مقاول وآمل ان يتم العمل به خلال الاشهر القريبة. كذلك هناك مخطط لبناء قاعة للعزاء لأنه ينقصنا قاعة كهذه وآمل ان يتم بناءها خلال الثلاث سنوات القادمة".

الخارطة الهيكيلة للقرية
وسألنا رئيس مجلس الجديدة المكر محمد شامي عن الخارطة الهيكيلة للقرية ومسطحها وتراخيص البناء فيها فأضاف في هذا الموضوع قائلا:"لدينا مشكله في توسيع الخارطة الهيكلية للقرية. وزارة الداخلية قررت قبل فترة وجيزة اقامة مدينة عربية في منطقة تدعى الطنطور وقد وعد وزير الاسكان ببناء 7500 وحدة سكنية في هذه المنطقة. لكن وزارة الداخلية تنوي إقامة هذه المدينة بشكل مستقل وحسب الخرائط فستدعى المنطقة تلال/ الجديدة المكر. وهذا ما نعارضة نحن ومطلبنا اليوم هو ان تكون هذه المدينة ضمن سلطة مجلس الجديدة/ المكر تهدف لإيجاد اماكن سكن لشبابنا، وفي حالة الموافقة على طلبنا فإن مشكلة السكن للازواج الشابة في الجديدة / المكر ستنحل لسنوات طويلة. وقد اجتمعت بوزير الداخلية وقدمت له طلبا بهذا الشأن وآمل ان تكون من نصيبنا مستقبلا".
اما بكل ما يخص الفعاليات التربوية والثقافية والرياضية ودور المجلس المحلي في مكافحة ظاهرة العنف في القرية، أضاف محمد شامي رئيس المجلس:"قبل فترة قصيرة قمنا بإفتتاح مركز جماهيري كبير وسيتم تعيين مدير له عن قريب. هذا المركز سيكون محط انظار الشباب وستتوفر به كافة الفعاليات التربوية والثقافية. كذلك دخلنا في مشروع مدينة بلا عنف حيث تم تخصيص ميزانية من قبل وزارة الداخلية وقمنا بتوظيف خمس وظائف جديدة لحراسة المدارس والاماكن العامة. اما بكل ما يتعلق بالرياضة فقد قمنا بإفتتاح مدرسة كرة قدم واليوم هذه المدرسة تضم مئات الاشبال، اما بالنسبة لفريق كرة القدم فإن الديون القديمة عليه من الفترة التي لعب بها في الدرجة القطرية صعبت علينا تحويل الميزانيات له لكن هذا الموسم سيتم تحويل ميزانية خاصة له وسيتم تحويل ميزانية أخرى قريبا. كذلك خصصنا في ادارة المجلس مبلغ 830 الف شاقل لترميم ملعب المكر وسيتم خلال الايام القريبة بدء العمل على ترميمه".
وحول المكتبة العامة واغلاقها منذ سنوات قال محمد شامي: "المكتبة العامة اغلقت منذ سنوات وليس في زمني. فالمكتبة العامة تم اغلاقها بسبب انتقال بناية المجلس المحلي من قرية المكر الى قرية الجديدة حيث تواجدت المكتبة سابقا في بناية المجلس الحالي وبسبب افتتاح مكاتب المجلس تم إغلاقها وجمع كافة الكتب التي تواجدت بها وتم وضعها في صناديق قابعة اليوم في مخازن مدارس القرية وللاسف الشديد لا يوجد مكتبة اليوم في الجديدة/المكر". وعن إمكانية إقامة مكتبة جديدة في القرية قال: "سيتم اعادة المكتبة العامة حيث ستكون داخل بناية المركز الجماهيري الجديد وسيتم ان شاء الله افتتاحها قريبا".

ميزانيات المجلس
اما بكل ما يتعلق بالميزانيات لأقسام المجلس المحلي أضاف الشامي: "المجلس المحلي يوفر وسيوفر الميزانيات المطلوبة لكافة الاقسام مع وجود نقوصات هنا وهناك. اما بالنسبة للخطط المستقبلية فيوجد مخطط لبناء مدرسة جديدة لمدرسة النجاح في المكر اذ ان وضع مدرسة النجاح سيء للغاية وآمل انه خلال سنة من اليوم ستكون المدرسة جاهزة لإستقبال اولادنا وهذه المدرسة غير مدرسة المحجر المخطط لها في الجديدة". أما بكل ما يتعلق بمعاشات العمال فقال رئيس المجلس المحلي انه والحمد الله فإن كافة العمال يتقاضون معاشاتهم بالوقت والمجلس المحلي غير مدان لعماله اطلاقا. وعن نواقص في بعض الوظائف في اقسام المجلس قال محمد شامي انه توجد وظائف ناقصة لكن ليست ضرورية وفي الوقت المناسب سيتم توظيف عمال وموظفين جدد". وناشد رئيس المجلس المحلي المواطنين الالتفاف حول المجلس المحلي وتسديد ديونه اذ ان نسبة الجباية في مجلس الجديدة المكر لا تتعدى ال50% والمجلس المحلي يعمل كل ما بوسعه لتلبية كافة الطلبات وتنفيذ المشاريع من اجل مستقبل افضل للاجيال القادمة.


رئيس المجلس المحلي الجديدة المكر محمد شامي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY