الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

عريقات يدعو الفلسطينيين لزيارة موقع "الوثائق المزورة" لكي يعرفوا حجم التحريف

كل العرب
نُشر: 02/02/11 10:30,  حُتلن: 10:17

صائب عريقات:

هناك ثلاثة اكاذيب دست في واحد من المحاضر المزعومة، اولها انني قلت للاميركيين ان ابو مازن، قد دبر 50 مليون دولار من رجل اعمال فلسطيني لمساعدة مير موسوي لانشاء اذاعة

دعا رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات امس الفلسطينيين بشكل العام والشباب منهم بشكل خاص إلى زيارة موقع "قناة الجزيرة" الاليكتروني الذي توجد عليه "وثائق المفاوضات" التي وصفها بالمزورة، لكي يعرفوا على حد قوله "حجم التحريف والتحريض الذي قامت به قناة "الجزيرة" بإخراج الامور "في هذه الوثائق عن طريقها".

 
صائب عريقات

ثلاثة اكاذيب دست في واحد من المحاضر المزعومة
وقال عريقات وهو الاكثر تضررا من نشر "الوثائق" باعتباره المسؤول الاول عن ملف المفاوضات لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية: "ان هناك ثلاثة اكاذيب دست في واحد من المحاضر المزعومة، اولها انني قلت للاميركيين ان (الرئيس محمود عباس) ابو مازن، قد دبر 50 مليون دولار من رجل اعمال فلسطيني لمساعدة مير موسوي (زعيم المعارضة الايرانية) لانشاء اذاعة وهذا طبعا كذب وافتراء هدفه اما تعريض المعارضة الايرانية للخطر أو اثارة النظام في ايران ضدنا، لان في الحقيقة ليس لدينا 5 الاف دولار لدعم محطة اذاعة فلسطينية ما زالت تعمل بالـ "اف ام" حتى اليوم وثاني هذه الاكاذيب وانا متأكد من انها دس من مسؤول ما في القناة أو من سلم الوثيقة، انني اقول فيها ان أمير قطر يتصل بمسؤول صحيفة فلسطينية في الخارج ووجه قيادي من فلسطينيي 1948، ويطلب منهما مهاجمة ابو مازن شخصيا. وهذا الكلام يفترض ان اكون قد نقلته إلى الجنرال جيمس جونز (المستشار السابق للامن القومي الأميركي).".

نشر الأكاذيب
وتساءل عريقات "هل يعرف الجنرال جونز ايا منهما انا في اعتقادي ان هذه الجملة اضيفت كي تؤلب أمير قطر علينا، ويثيره ويسمح له بعمل ما عمل (من نشر لوثائق مزعومة) وهذه اكاذيب لا اساس لها من الصحة". وبالنسبة للكذبة الثالثة كما يقول عريقات "هي انني قلت ان الاردن ليس له دور في القدس المحتلة والمحاضر غير المزيفة تبين قولي بأن جلالة الملك عبد الله الثاني (العاهل الاردني) يحمي المقدسات الاسلامية في القدس  ونحن نثمن دوره عاليا ولكنهم ارادوا اثارة الاشقاء في الاردن علينا".

الوثائق الرسمية والحقيقية مودوعة لدى الجامعة العربية
ولهذا قال عريقات "انني دعوت جميع ابناء الشعب الفلسطيني لزيارة موقع "الوثائق المزورة" كيف يكتشفوا بانفسهم مدى زيفها وتحريفها والتحريض والانتقائية والاجتزائية". واكد عريقات مجددا ان: "الوثائق الرسمية والحقيقية التي قدمت للاسرائيليين والأميركيين مودعة لدى الجامعة العربية والاردن ومصر ولدى الاشقاء في قطر واقصد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر رئيس الوزراء وهذه الوثائق تبين اننا نثمن دور الاشقاء العرب في السعودية ومصر والاردن وسورية وقطر بكونها رئيسة لجنة متابعة المبادرة العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY