الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:02

عدد اعضاء مجلس كوكب ابوالهيجاء يقاطعون جلسة اقرار ميزانية مجلس كوكب لعام 2011

أمين بشير -
نُشر: 01/02/11 22:13,  حُتلن: 22:19

كيف ممكن ان يقر ميزانية والربعين الأخيرين من لم يناقشا في المجلس

مجلس كوكب أبو الهيجاء لم يصادق على ميزانية لسنة 2011 واتهامات متبادلة حول تجاوزات والمصالح الشخصية

كيف ممكن ان يهمل قضايا وطنية من الدرجة الأولى دون المشاركة بها او التجنيد لها مثل يوم الأرض الأخير وهبة أكتوبر

قاطع عدد من اعضاء المجلس المحلي في كوكب ابو الهيجاء الجلسة الخاصة والتي كان من المزمع عقدها في المجلس المحلي بهدف المصادقة على ميزانية المجلس المحلي للعام 2011 الأمر الذي ادى الى تأجيل الجلسة ن مع العلم انها الجلسة الثانية التي كان من المتوقع عقدها لاقرار الميزانية علماً أن الجلسة الاولى قد انتهت بعد أن عارضت الاكثرية على اقرارها الامر الذي ادى الى تأجيل الجلسة.



وقد بعثت كتلة الجبهة الديمقراطية في مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي برد على ما حدث في الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس المحلي من اجل اقرار الميزانية للعام 2011 مساء يوم الاحد الماضي والتي انتهت دون المصادقة على الميزانية المقترحة لأسباب اعتبرها الاغلبية انها شخصية ولا تعود بالفائدة على الجمهور الواسع في البلدة.

رد كتلة الجبهة في كوكب على تصويتها ضد الميزانية
وجاءنا رد الجبهة على تصويتهم ضد الميزانية جاء فيه:إن التصويت على الميزانية لا يعني فقط التصويت على الأرقام الموضوعة في الميزانية لأن بناء الميزانية وتوزيعها ينم عن السياسة التي تتبعها إدارة السلطة المحلية أو الدولة لذلك فأن تصويت كتل المعارضة ضد الميزانية يعني أن هذا التصويت ضد السياسة التي يتبعها السيد نواف حجوج رئيس المجلس في إدارة السلطة المحلية وصوتنا في الماضي وسنصوت في المستقبل مع ميزانيات التطوير , أن الرئيس الذي يصل للسلطة بطرق ملتوية لا يمكنه ان يواصل مشواره إلا بنفس الطرق ففي عهد السيد نواف حجوج.
1- تراجع كل شيء له صلة بالثقافة حتى وصل به الأمر لتقليص وظيفة مدير قسم المعارف الى نصف وظيفة لأنه لا حاجة لا للتعليم ولا للثقافة ( لأن طلاب كوكب يتصدرون قوائم الطلاب في نتائج البسيخومتري ولأن العديد منهم اليوم يضطر للالتحاق بالمدارس الصناعية ).
2- كذلك أدت سياسته الحكيمة لدمج وظيفة السكرتير مع المحاسب وتطيير السكرتير من الوظيفة وهذا يعني خسارة مجلس كوكب إحدى أهم الوظائف وفي عهد الرئيس نواف حجوج.
3- تم التنصل من مسؤولية قسم المياه والمجاري حيث صوتت الجبهة ضد هذا الأجراء مبينة مخاطره مما أدى إلى ارتفاع باهض في سعر المياه حيث تبين أخيراً بأن قانون الضم غير ملزم .



توزيع قسائم بناء في المزاد العلني
4- وفي عهد الرئيس نواف وزعت قسائم البناء في المزاد العلني وبطرق ملتوية تسمح فقط للأغنياء بامتلاكها وبدون أية معايير .
5- وفي عهد الرئيس تخطيط الخارطة الهيكلية تصاغ بشكل فاقع وظاهر لمصلحه لانتخابه صرف وخدمةً للمقربين.
6-وفي عهد الرئيس نواف علمتنا التجارب أن سنة الانتخابات يمكنك أن تطلب كل شيء والميزانية قادرة على التحمل وبعد مرور هذه الفترة يصيب الميزانية تجمد ويعلو صوت المحاسب بأن الوضع لا يسمح لا لتوزيع منح للطلاب الجامعين ولا لأية فعالية ثقافية ففي سنة الانتخابات أغدق الرئيس على فرقة المسرح ومباشرة بعد الانتخابات قطع الدعم وحلت الفرقة والمطلع على مصروفات عام 2008 يمكنه فهم الأمور على حقيقتها حيث يظهر الملك عارياً .

توزيع الزكاة بسخاة
7- حتى أصحاب المال من أتباع الرئيس يوزعون الزكاة بسخاء فقط في سنة الانتخابات ويجمد هذا الركن للانتخابات القادمة .
8- طالبنا ونطالب بقائمة الموظفين في المجلس لفحصها ولم يستجيب .
في كل مشروع او ما يدور في القرية وفي المجلس مستثنين ولم يشركنا في القرارات أي الجبهة خارج القرار وألان يريدها ان تقرر ماذا يريد.
9- لماذا ائتلافه هش ولا يوجد ائتلاف السبب منهجه وعنجهيته وحتى عدم إشراك كل أعضاء الائتلاف بالقرار يستثني قسم كبير منهم .
وفقط في عهد الرئيس نواف لا توجد سلطة لا للرئيس ولا للمحاسب على ميزانية قسم الشؤون الاجتماعية ولا على كيفية الصرف في هذا القسم ولا يمكنهم حتى الاستفسار وكأن هذا القسم تابع لسلطة أخرى.
10-في عهد الرئيس نواف العضو له قيمته فقط في جلسة الميزانية وبعد تمرير الميزانية توجد حسابات أخرى . لهذه الأسباب وغيرها تصوت الجبهة ضد الميزانية وضد سياسة الرئيس وإدارته .

إهمال القضايا الوطنية
11– كيف ممكن ان يهمل قضايا وطنية من الدرجة الأولى دون المشاركة بها او التجنيد لها مثل يوم الأرض الأخير وهبة أكتوبر.
12- كيف ممكن ان يقر ميزانية والربعين الأخيرين من لم يناقشا في المجلس .
13- كيف ممكن ان لا يتابع قضية ارض المرقد في السنة الماضية ومستوطنة يودفات أغلقت الشارع حتى الان ولم يحرك ساكن وسكان المستوطنة يعقدو عشاء على ارض التي صادروها ويشارك الرئيس .
14 –بعد ضغط من الجبهة فتح شارع المشمش وحتى الان عاجز عن وضع سيارة كركار.
15- حتى في جلسة الميزانية حاول المراوغة والالتفاف على التصويت المعارضة فهمت التصويت على التعديلات وحتى الاستفسار قال التصويت على الميزانية .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248239.42
BTC
0.51
CNY