الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

مئات العرب في وقفة احتجاجية مطالبة برحيل مبارك امام السفارة المصرية في تل ابيب

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 01/02/11 16:12,  حُتلن: 21:59

مباشر- هروب الاغنياء في ظل الازمة وأنباء عن خروج مبارك من القاهرة الى شرم الشيخ

منظمو التظاهرة:
نحن جزء من شعب فلسطين، وجزء من الأمة العربية، واصلنا التفاعل مع قضايا الأمة العربية ومع شعب مصر عبد الناصر وطموحاتهم في التحرر والحرية والعدالة الاجتماعية بعد نكبة 48

أن نجاح الثورة في مصر يعني بداية حقبة سياسية جديدة في الوطن العربي، حيث تعتبر مصر قلب الأمة العربية ومصدر قوتها ومكانتها الإقليمية والدولية

احتشد المئات من المواطنين العرب من سكان البلاد، في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، قبالة السفارة المصرية في اسرائيل، في وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب المصري الذي يخوض خلال هذه الايام ثورة ضد النظام الحاكم المستبد والظالم والدكتاتوري، مطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك، وترك البلاد لأبنائه، ومنحهم فرصة لتحديد مصيرهم واختيار المستقبل الأفضل بالنسبة لهم.

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وتأتي هذه التظاهرة بدعوة من الشباب الفلسطيني الحر، وتسعى الى مواصلة التعبير عن التضامن والدعم والتفاعل مع ثورة مصر التي انطلقت بعد ثورة تونس المظفرة – على حد تعبير البيان الصادر عن المنظمين.
ودعا المنظمون الى تذكر الشهداء الذين سقطوا برصاص شرطة النظام الفاسد والمرتبط بالإمبريالية الأمريكية والمكبل باتفاقية الصلح المهينة، اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل.
وجاء في البيان: "نحن جزء من شعب فلسطين، وجزء من الأمة العربية، واصلنا التفاعل مع قضايا الأمة العربية ومع شعب مصر عبد الناصر وطموحاتهم في التحرر والحرية والعدالة الاجتماعية بعد نكبة 48، رغم العزلة التي فرضتها الدولة العبرية علينا، وقد عانينا سويّة مع شعب مصر من المؤامرة الأمريكية-الصهيونية المتمثلة في خطف أكبر وأهم دولة عربية وإخراجها من المحيط العربي خدمة لمصالح الغرب الاستعمارية والاحتلال الإسرائيلي".

نجاح الثورة
وأكد المنظمون أن نجاح الثورة في مصر يعني بداية حقبة سياسية جديدة في الوطن العربي، حيث تعتبر مصر قلب الأمة العربية ومصدر قوتها ومكانتها الإقليمية والدولية.
كما أكد على أن الديمقراطية في مصر وسيادة الشعب على سياسات الدولة الداخلية والخارجية لا بد أن تعني تحرر مصر من هيمنة المصالح الأمريكية- الإسرائيلية، الأمر الذي يعيد لمصر مكانتها وهيبتها كقائدة للعالم العربي وتـُعيد للإنسان العربي في مصر كرامته، ويمنح للقضية الفلسطينية دعما استراتيجيا عربيا يحتاجه الفلسطينيون الذين كانوا الضحية الأولى لوهن وتبعية العالم العربي للمصالح الغربية-الإسرائيلية.

مصر نحو فجر جديد - فجر الحرية
وأكد المنظمون أن ثورة مصر هي ثورة كل المصريين، تشهد على ذلك عفوية المظاهرات الشعبية واتساع نطاقها، ومشاركة جميع الفئات الإجتماعية ومختلف الأطياف السياسية فيها. وأضاف البيان أن انتفاضة النساء والرجال والشباب المصري وجرأتهم في الخروج للشارع واستعدادهم لدفع الثمن الغالي، الذي وصل إلى مئات الشهداء والجرحى، تنفض عن كاهل هذا الشعب العظيم ركام ثلاثة عقود من القمع والقهر، وتفتح الباب واسعًا أمام تغييرات جذرية في المنطقة العربية وعلاقات أنظمتها مع الخارج والداخل.
وأنهى البيان بالتأكيد على أن الشعب المصري حسم قراره واستعاد إرادته وعزيمته وإصراره على إسقاط النظام ووضع البلد أمام فجر جديد.. فجر الحرية.. فجر العربي الجديد. وتدلّ حركته الجبارة أنه لن يقبل بأي صيغة إصلاح توفيقية، ولن يقبل بأقل من تغيير النظام، وبأقل من الاحتكام لقواعد لعبة ديمقراطية، تضمن للشعب المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة الدستور وحكم القانون.


رامي حيدر

رامي حيدر: التظاهرة جاءت لإيماننا بأننا جزء من الشعب العربي
رامي حيدر أحد منظمي التظاهرة- طالب علوم سياسية اكد في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " جئنا إلى هنا اليوم للتضامن مع الشعب المصري لإيماننا بأننا جزء من الشعب العربي، ولذلك قررنا تنظيم التظاهرة للتضامن مع أبناء الشعب المصري لاسقاط النظام المستبد في مصر، وقبل التظاهرة تمت دعوة جميع الكتل والأحزاب للمشاركة".
وأضاف حيدر: " المشاركة ممتازة فالمئات وصلوا من مناطق مختلفة من جميع أنحاء البلاد، عرباً ويهوداً، للإعلاء الصوت أمام السفارة المصرية في تل ابيب، وبحسب رأي أن النظام المصري فقد شرعيته حتى لو بقي على رأس النظام عليه ان يتنازل قبل أن يسقط النظام".


ميسان صبح

ميسان صبح: على المصريين الصمود فالنظام شارف على السقوط
ميسان صبح - طالبة علوم سياسية أكدت في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " المبادرة للتظاهرة كانت من قبل الشباب العربي كتظاهرة ومناصرة للشعب المصري والشعب التونسي".
وأضاف صبح: " المشاركة حاشدة وأعداد كبيرة من الطلاب والشباب وصلوا إلى التظاهرة ويقومون بالهتاف بصيحات مناصرة للشعب المصري، أمام السفارة المصرية في تل أبيب، وبالرغم من التجهيزات الأمنية الكبيرة أمام السفارة وبالرغم من نشر الشرطة الحواجز أمام السفارة لمنع اقتراب الشباب المتظاهر من المبنى، إلى أن التظاهرة تمشي كما خطط لها، ونحن نقول للشعب المصري أننا معهم من فلسطين ... وعليهم أن يصمدوا لأن النظام قارب على السقوط".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY