الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

جبهة كفرياسيف وابوسنان تتضامن مع نضال الشعوب لأجل الحرية والعدل

محاسن ناصر -
نُشر: 30/01/11 11:34,  حُتلن: 17:03

النائب حنا سويد
يجب على السلطة الفلسطينية اطلاع الشعب على فحوى المحادثات وعدم الانتظار تصرب الوثائق

النائب محمد بركة
نحذر الحكومة الاسرائيلية من استغلال انهماك العالم بما يجري في تونس ومصر من اجل تنفيذ مخططاتها الترانسفيرية

"يعيش نضال الشعوب العربية من اجل الحرية والعدل الاجتماعي", "يعيش التونسيين الابطال وشعب مصر العظيم", " تحيا للشعوب الثائرة على جلاديها"," نعم للثوابت الوطنية الفلسطينية, حق العودة, دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف". هذه بعض الشعارات التي رفعت خلال المهرجان التضامني الذي نظمته جبهتا كفر ياسيف وابو سنان مساء امس والذي كان مقرر بداية لان يكون لقاء عادي بين كوادر الجبهة في البلدين واعضاء كتلة الجبهة في الكنيست. لكن وبحكم الظروف والتطورات التي تشهدها مصر ومن قبلها تونس فقد تحول هذا اللقاء الى مهرجان تضامني من الشعب المصري والشعب التونسي وباقي الشعوب العربية المطالبة بالحرية والعدل الاجتماعي وتضاماً مع القيادة الفلسطينية في ظل تسرب وثائق المحادثات بين السلطة واسرائيل على يد قناة الجزيرة.



وقد شارك بالمهرجان اعضاء الكنيست حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست ومحمد بركه رئيس الجبهة القطرية ودوف حنين عضو المكتب السياسي للحزب وسكرتير الجبهة ايمن عودة والكاتب محمد نفاع وتولى عرافته مليح نصرة.

دقيقة حداد
المهرجان افتتح بدقيقة حداد على ارواح شهداء ثورة الغضب في تونس ومصر وافتتح الكلمات محمد نفاع الذي اكد ان لا ارادة فوق ارادة الشعب في كسر القيد ونيل الحرية في وجه الطغاه والعملاء.
النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست قال في كلمته ان ما يحدث في هذه الايام من انتفاضة الشعوب العربية وعلى رأسها شعب تونس وشعب مصر هو اهم التطورات التي حدثت في المنطقة خلال الثلاثة عقود الاخيرة وان ما يحدث في مصر اليوم هو التطور الساسي الاهم في الشرق الاوسط واضاف سويد في كلمته بان اخراج مصر من الخط الوطني المناضل كان الضربة القاسمة والقاضية للقوى الوطنية العربية قوى النضال والتصدي قوى المواجهة قوى الاسرار على الحقوق العربية عامة وحقوق الشعب الفلسطيني خاصة.

وثائق الجزيرة
وتطرق سويد في كلمته عن تسريب الوثائق على يد قناة الجزيرة حول المباحثات الفلسطينية الاسرائيلية انه وبالرغم من المعارضة بنشرها في هذا الوقت بالذات الا ان ما قامت به الجزيرة هو عمل صحفي وانه لا جدوى من محاربة الاعلام, لكن ان تقوم دولة تملك محطة اعلامية وهذه المحطة تدخل انفها وتتدخل في امور سياسية وتتخذ مواقف سياسية فهذا امر غير مقبول لان هذا معناه استغلال الاموال من اجل تحقيق مكاسب سياسية. لكن النقاش يبقى حول الوثائق نفسها هل هي صحيحة ام غير صحيحة وحتى اليوم لم تقم اي شخصية فلسطينية من السلطة الفلسطينية وانكر انها صحيحة ام أكد انها غير صحيحة .
اما النائب دوف حنين فتمنى للشعبين التونسي والمصري ان يبدو طريقة جديدة ومستقبل متطور وحضاري وديمقراطي في هذه الدول وهذا ليس بالامر الهين.

ما يحدث في الدول العربية يؤثر على فلسطين
اما سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، المحامي ايمن عودة فقد تحدث عن التغيير في موقف الشعوب العربية ووصفه بانه تغيير نوعي عميق على مستوى المنطقة كلها وان ما يحدث في الدول العربية يأثر علينا كشعب فلسطيني تأثيرا مباشراً فان النفس الذي انبعث من الدول العربية كان له تاثيرا مباشرا على الشعب الفلسطيني مثل سطوع نجم منظمة التحرير وحرب اكتوبر 73 الذي هيأ لنا الاجواء ليوم الارض كعوامل مساهمة اذ ان ما يحدث في المنطقة يؤثر ايجابيا على المعنويات في صفوف الجماهير العربية داخل اسرائيل .
اما النائب محمد بركه فقد حذر من استغلال اسرائيل لما يجري في الدول العربية وخصوصا في مصر وانهماك العالم بما يجري هناك من اجل تنفيذ مخططاتها العدوانية والترنسفيرية ضد جماهير شعبنا في الداخل. اذ ان اسرائيل قد تعتقد وتخطط ان هذه هي الفرصة المواتية لتوجيه ضربة للجماهير العربية او ضربة للقيادة الفلسطينية. واضاف بركه انه وقبل ان نطلق الاهازيج والتماثل والتضامن والفرح بالحركة الشعبية العربية فنحن نحذر حكومة اسرائيل من باسم الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية من مغبة استغلال الظرف القائم اما من مغامرة عسكرية في احد المحاور الثلاث واما في تصعيد العدوان على الجماهير العربية في الداخل باشكال مختلفة او على القيادة الفلسطينة في الضفة الغريبة في ظل فشل المفاوضات .
واضاف بركه في كلمته اننا لا نعرف كيف ستنتهي الامور فالامبريالية ليست نمرا من ورق فهي ستحاول بالضرورة امتصاص هذه النقمة وتحويل النقمة الجماهيرية الشعبية والغضب الشعبي المشروع وتحويله الى متاهات اما الى منصة اقتتال داخلي واما الى انظمة تبدل بعض الوجوه والرموز, فهناك عامل جديد لا يستطيع احدا ان يتجاهله في المعادلة الاقليمية في المنطقة العربية واعتقد ان احدا لا يستطيع ان يصرح حتى لو زيفوا او حرفوا هنا وهنا لكن لا يستطيع احد ان يصادر هذا التحول التاريخي في المنطقة العربية .





























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY