الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

محاضرة للتوجيه المهني في مدرسة طرعان الثانوية قدمها د. خالد أبو عصبة

كل العرب
نُشر: 29/01/11 20:03,  حُتلن: 20:04

تغريد زعبي: "يحتاج الطالب في هذه المرحلة إلى التوجيه وتقديم النصائح له ليخطط لمستقبله بشكل سليم ويختار الموضوع الذي يريد تعلمه "

نظمت مدرسة طرعان الثانوية، في نهاية الأسبوع الماضي، محاضرة للتوجيه المهني خصصت لطلاب الثواني عشر. حيث استضافت المدرسة المحاضر د. خالد أبو عصبة، وقدم محاضرة قيمة للطلاب، ويذكر ان مستشارة المدرسة، تغريد زعبي، بادرت إلى تنظيم المحاضرة بالتنسيق مع مدير المدرسة المربي ناظم زحالقة.



اماكن التعليم العالي المختلفة
هذا وتناولت المحاضرة جملة من المواضيع الهامة والقيمة وقدمت للطلاب أدوات عمل ذات فائدة لتساعد الطلاب مستقبلا في شق طريقهم والتخطيط لبناء مستقبلهم بشكل سليم، حيث تحدث د. خالد أبو عصبة خلال المحاضرة عن شروط القبول للمعاهد العليا، والأمور والجوانب التي يجب فحصها ومنها ميول الطالب وقدراته الى جانب العوامل التحصيلية، كذلك تطرق الى اماكن التعليم العالي المختلفة ومقارنتها مع بعضها البعض، والمواضيع المختلفة في المعاهد العليا، وإمكانيات وفرص العمل. كذلك تم خلال المحاضرة عرض معطيات وإحصائيات تتعلق بالطلاب العرب في الجامعات والكليات، وكذلك التعليم في الخارج وفي الجامعات الأردنية.

 ميول الطالب وتحصيله العلمي
مدير المدرسة المربي ناظم زحالقة قال: "ان تنظيم مثل هذه الفعاليات للطلاب امر هام وضروري جدا خاصة وأنهم ومع نهاية تعليمهم الثانوي يقفون على مفترق طرق مفصلي ومصيري في حياتهم ويجب ان يفكر الطالب مليا ويخطط بعناية لبناية مستقبله، وبنظري استفاد الطلاب كثيرا من المحاضرة القيمة وأتمنى لهم النجاح مستقبلا".
من ناحية أخرى قالت المستشارة التربوية تغريد زعبي: "يحتاج الطالب في هذه المرحلة إلى التوجيه وتقديم النصائح له ليخطط لمستقبله بشكل سليم ويختار الموضوع الذي يريد تعلمه مع الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل ومتغيرات منها شروط القبول، ميول الطالب وتحصيله العلمي وقدراته والموازنة بينها، وهنا يأتي دورنا فمن خلال هذه الفعاليات نضع بين أيدي الطالب أدوات عمل مفيدة ونقدم له النصائح ليكون اختياره مبنيا على أساس صحيح".
 

مقالات متعلقة