الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

مكتبة عامة عصرية في كفرقرع بميزانية 4ملايين شيقل وبمساحة 500متر مربع

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 01/02/11 18:33,  حُتلن: 23:00

المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:

التربية والتعليم في سلم اولوياتنا ومجتمع الطلاب اغلى ما نملك

المجلس رصد هذه المبالغ واستثمرها في المدارس وجهاز التربية والتعليم 

نحن في سبيل بناء جيل صالح متعلم ومثقف يقود كفرقرع الى مستقبل افضل في مختلف المجالات والميادين

بدأ المجلس المحلي كفرقرع صباح اليوم الثلاثاء بمشروع بناء مكتبة عامة حديثة عصرية في منطقة الحوارنة غربية القرية باسم "مكتبة الحوارنة العصرية العامة" وذلك ضمن مشاريع تطوير جهاز التربية والتعليم في كفرقرع وتشجيع القراءة والكتابة. وتأتي هذه الخطوة بعد ان اعلن المجلس المحلي كفرقرع على ان عام 2011 سيكون عام اللغة العربية وتشجيع القراءة والكتابة بين اوساط الشباب في كفرقرع .

 

تحقيق ميزانية 4 مليون شيكل
المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع بارك لطلاب واهالي القرية على هذا المشروع ، وزف لهم بشرى بدء مشروع العمل في "مكتبة الحوارنة العصرية العامة" بمبلغ 4 مليون شيقل، وأشار الى ان تحقيق هذه الميزانية من قبل مفعال هبايس ووزارة المعارف، جاء بعد جهد وتعب وسلسلة من الجلسات العملية مع مختلف المسؤولين في وزارة المعارف ومفعال هبايس .

سلاح الأقلية العربية
وأكد نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي على ان قضايا التربية والتعليم تعتبر من سلم اوليات المجلس المحلي، اذ يعكف المجلس المحلي على العمل على مختلف الاصعدة والمجالات، من أجل تطوير وتدعيم قضايا التربية والتعليم والمدارس والثقافة في قرية كفرقرع، في الوقت الذي أصبح سلاح التربية والتعليم، هو السلاح الوحيد للاقلية العربية في البلاد في سبيل الكيان والبقاء.
وانهى نزيه مصاروة حديثه بالقول:" المجلس رصد هذه المبالغ واستثمرها في المدارس وجهاز التربية والتعليم ايمانا منه بأن التربية والتعليم في سلم اولوياته ومجتمع الطلاب اغلى ما نملك. كل ذلك في سبيل بناء جيل صالح متعلم ومثقف يقود كفرقرع الى مستقبل افضل في مختلف المجالات والميادين".

جو تعليمي لتطوير المهارات
المهندس سفيان عسلي المشرف ومراقب المشروع من قبل المجلس المحلي كفرقرع اشارة الى ان المشروع والذي تصل تكلفته الى 4 مليون شيقل، يعتبر واحداً من سلسلة المشاريع العمرانية، التي يقوم بها المجلس المحلي في الفترة الاخيرة، ومن ابرزها، مشروع بناء المرحلة الثانية والثالثة من المدرسة الابتدائية الحوارنة، وبناء ثلاثة صفوف للبساتين في حي البير.
وقال سفيان عسلي الى ان المقاول بدأ في تنفيذ مشروع المكتبة العامة اليوم ومن المتوقع ان يسلم المشروع للمجلس المحلي في غضون ست اشهر من اليوم، حيث تصل مساحة المكتبة الى حوالي 500 متر مربع وستتميز بالطراز الحديث ومواصفات المكتبة العامة العصرية لتخدم جميع طلابنا وابنائنا في كفرقرع سعياً منها ان نوفر لهم جوا تعليميا ثقافية لتطوير مهاراتهم القرائية والكتابية.





























 







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235266.77
BTC
0.51
CNY