الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

تظاهرة ناشطي سلام أمام الكيرن كييمت في القدس تضامنا مع العراقيب

كل العرب
نُشر: 01/02/11 17:13,  حُتلن: 19:37

د. حنا سويد: أهالي العراقيب يواجهون مؤامرة مزدوجة من الحكومة والكيرن كييمت

د. دوف حنين: القضية في العراقيب قضية حق أولا وعليها أن تستفز كل من له ضمير إنساني

التظاهرة بمشاركة حركة "ترابط" المندمجة في الجبهة الديمقراطية، ومنتدى التعايش السلمي في النقب

النائب محمد بركة: هؤلاء المتظاهرون هنا هم أيضا رأس حربة في النضال من أجل العراقيب وأهالي النقب

تظاهر العشرات من ناشطي السلام اليهود، وتحت المطر، اليوم الثلاثاء، أمام المقر المركزي للكيرن كييمت في القدس، تضامنا مع أهالي العراقيب، وتحت شعارين مركزيين: الكيرن كييمت تقتلع الحياة وتزرع الكراهية، وكفى سلبا ونهبا لأراضي البدو، وهذا بمبادرة حركة "ترابط" المندمجة في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ومنتدى التعايش السلمي في النقب.



وشارك في التظاهرة نواب كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، محمد بركة ود. حنا سويد ود. دوف حنين، كما شارك في المظاهرة النائبان د. جمال زحالقة وحنين زعبي من كتلة التجمع الوطني الديمقراطي.
وحاولت الشرطة منع المتظاهرين من التقدم إلى باحة المبنى الضخم الذي يضم مكاتب الوكالة اليهودية- الصهيونية، والكيرن كييمت، فتصدى للشرطة نواب الجبهة، وأصروا على حق المتظاهرين في التظاهر، خاصة وان الساحة كبيرة، وبالإمكان الوقوف فيها.
ثم منعت الشرطة وفدا من المتظاهرين للالقتاء بالمسؤول عن الكيرن الكييمت، وهنا أيضا رفضت الشرطة بإيعاز من الكيرن كييمت دخول الوفد إلى المكاتب، في حين طلب ضابط الأمن تسلم الرسالة لنقلها إلى المسؤولين.
كما رفضت الشرطة السماح للمتظاهرين إدخال شتلة من أرض النقب إلى مكاتب الكيرن كييمت، كتعبير عن حق أهالي العراقيب بالبقاء في أرضهم، وهنا تدخل النائب بركة، وأخذ الشتلة سوية مع اثنين ن المتظاهرين، وتقدما نحو المكاتب، إلا أن تم منعهم من دخول المكاتب.
وقال النائب بركة أمام مكاتب الكيرن كييمت، وجمهرة وسائل الإعلام، هذه الشتلة ترمز إلى حقنا الطبيعي في الانغراس في وطننا وفي أرضنا، ورمزا للحياة، ولكن الكيرن كييمت وحكومات إسرائيل لم تزرع للعرب سوى الدمار وقتل الحياة.
وأشاد بركة بالمتظاهرين، وقال إن هذه الوجوه نعرفها من هناك من ارض العراقيب، فهم أيضا رأس حربة في النضال، ونعتز أن تكون حركة ترابط الجبهوية في مقدمة النضال للدفاع عن العراقيب.
وقال النائب د. حنا سويد، إن أهالي العراقيب يواجهون مؤامرة مزدوجة من الحكومة والكيرن كييمت، في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن أرض بملكية أهالي العراقيب منذ نحو مائة عام، وإدخال الكيرن كييمت في قضية العراقيب يهدف إلى فرض تعقيدات أكبر على القضية، رغم انها قضية حق أهالي القرية.
وقال النائب د. دوف حنين، إن قضية العراقيب هي قضية حق اولا، ويجب ان تستفز كل صاحب ضمير انساني، لأنها تهدف إلى اقتلاع الأهالي في أراضيهم التاريخية، وشدد على ضرورة تصعيد النضال، تضامنا مع أهالي العراقيب والقرى غير المعترف بها في النقب، لتثبيتهم في اراضيهم.












 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY