الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:01

عمر سليمان: مبارك كلفني بإجراء حوار مع القوى السياسية بشأن الإصلاح والتغيير

كل العرب
نُشر: 01/02/11 08:20,  حُتلن: 11:12

مباشر- هروب الاغنياء في ظل الازمة وأنباء عن خروج مبارك من القاهرة الى شرم الشيخ

عدد من الوزراء احتفظوا بمناصبهم ومنهم: وزير الدفاع محمد حسين طنطاوي، والخارجية أحمد أبو الغيط، والبترول سامح فهمي

عمر سليمان نائب الرئيس المصري:

تكليفات مبارك للحكومة الجديدة تشمل الاستجابة لما تصدره محكمة النقض من احكام بإعادة الانتخابات البرلمانية السابقة 

الرئيس حسني مبارك كلفني بإجراء حوار مع القوى السياسية بشأن عدد من القضايا وعلى رأسها الإصلاحات الدستورية والتشريعية

قال عمر سليمان، نائب الرئيس المصري ان الرئيس حسني مبارك كلفه بإجراء حوار مع القوى السياسية بشأن عدد من القضايا وعلى رأسها الإصلاحات الدستورية والتشريعية. وأضاف سليمان في كلمة بثها التلفزيون المصري أن اولويات الحكومة حاليا هي مكافحة الفقر والبطالة والفساد.

 
عمر سليمان

وأوضح أن تكليفات مبارك للحكومة الجديدة تشمل الاستجابة لما تصدره محكمة النقض من احكام بإعادة الانتخابات البرلمانية السابقة في الدوائر التي شهدت طعونا ضد النتيجة التي اسفرت عن فوز الحزب الوطني الحاكم بأغلبية ساحقة. وفي غضون ذلك أفادت الأنباء أن مفاوضات ستجرى بين مسؤول مصري كبير، ربما رئيس الحكومة احمد شفيق، وأسماء محفوظ احدى زعماء المتظاهرين من أجل التوصل الى اتفاق قبل مظاهرات الغد. وستعرض المفاوضات على المتظاهرين عبر شاشات عملاقة بميدان التحرير. وكان الجيش المصري قد أكد انه لن يلجأ للقوة ضد المتظاهرين المطالبين بتنحي مبارك. وقال الجيش المصري في بيان اصدره انه يدرك "مشروعية مطالب الشعب".

الحكومة الجديدة
وكانت الوزارة الجديدة قد أدت اليمين الدستورية وضمت وزراء جدد هم اللواء محمود وجدي وزيرا للداخلية، سمير رضوان لوزارة المالية، جابر عصفور وزيرا للثقافة، فتحي البرادعي وزيرا للإسكان والمرافق، زاهي حواس وزير دولة للآثار عاطف عبد الحميد مصطفى وزيرا للنقل. ومن الوزراء الجدد أيضا أحمد سامح فريد وزيرا للصحة، سميحة فوزي أبراهيم وزيرة للتجارة والصناعة، إبراهيم مناع وزيرا للطيران المدني، أيمن فريد وزير الزراعة، حسين احسان العاطي وزير الموارد المائية والري، ايمن فريد ابو حديد وزير التجارة والصناعة. واحتفظ عدد من الوزراء بمناصبهم وهم وزراء الدفاع محمد حسين طنطاوي، والخارجية أحمد أبو الغيط، والبترول سامح فهمي، والتضامن الاجتماعي علي مصيلحي، والقوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218999.09
BTC
0.51
CNY