الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

يوم أخضر حافل في مدرسة القسطل الابتدائية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 31/01/11 13:26,  حُتلن: 14:09

تم غرس سبعة اشتال لشجر الزيتون، اطلق على ست منها أسماء طبقات الصفوف

مركزو المواضيع أكدوا ان غرس الاشجار هو مسؤولية جماعية, لأن الشجرة حياةٌ والحياة مسؤولية

ايماناً بالأهمية الكبيرة للأشجار والماء في حياتنا اليومية كمصدر للغذاء والكساء والظل، نظمت مدرسة القسطل الابتدائية بحي الصفافرة في الناصرة أسبوع الشجرة والمسؤولية تجاة الماء واختتمت الأسبوع يوم السبت 2011/1/29 باحتفال مدرسي شارك فيه طلاب المدرسة مع إدارة المدرسة الحالية والسابقة ، طاقم المعلمين، المربيين، والعاملين، إلى جانب عدد من أهالي الطلاب واعضاء لجنة اولياء امور الطلاب واللجان الصفية.



تذويت قيمة برنامج مفتاح القلب "المسؤولية تجاه الماء"
وأكد مركزو المواضيع ان غرس الاشجار هو مسؤولية جماعية, لأن الشجرة حياةٌ والحياة مسؤولية. ومن هذا المنطلق إحتفلت المدرسة خلال الاسبوع بعيد غرس الاشجار الذي ساهم في تذويت قيمة برنامج مفتاح القلب "المسؤولية تجاه الماء". وقد اشرفت على تحضير البرنامج مركزة التربية الاجتماعية المربية سوسن عمري- كنانة ومرّكزة الفنون المربية منى ابو تاية. وبرز بشكل خاص تفاعل التلاميذ وابداعهم متجاوبين مع توجيهات المربيين والمعلمين.وقد لوحظ العمل المشترك لجميع هيئات المدرسة وذلك بتنفيذ فعلي على أرض الواقع بغرس الأشتال والأزهار في ساحة المدرسة وبين أكنافها بيد التلاميذ، المعلمين والمربيين ، مديرة المدرسة المربية سيرين مجلي-كنانة ، المدير السابق المربي سعيد سعدي، اهالي الطلاب، نائب رئيس البلدية السيد محمد عوايسي، ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب السيد مروان سعدي.

غرس الاشجار والازهار
وقد ابدع الطلاب من خلال سلسلة من الفعاليات داخل الصفوف وخارجها، شملت ورشات عمل تنوّعت ما بين كتابة المقالات والرسائل والاشعار , وتصميم الملصقات , وغرس الاشجار والازهار وحملات تنظيف لساحة المدرسة ومداخلها...كما وبدا ظاهرًا للعيان اللوحات الفنية لمركزة الفنون وابداعها من خلال توجية الطلاب واثراء خيالهم في تصوير الطبيعة بريشتهم الصغيرة فغدت لوحاتهم كالموسيقى الملائكية تصدح براءةً على جدران المدرسة. وتم على هامش هذة الفعاليات تناول ثمار الاشجار وما تعطية الطبيعة من خيراتها.

تحقيق الأهداف
وفي نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة جميع الطلاب، المعلمين، المربيين والعاملين على مساهمتهم القيمة وعلى تجاوبهم وتعاونهم من اجل انجاح فعاليات الاسبوع. مؤكدة أهمية العمل الجماعي ضمن اهداف مشتركة نعمل معاً على تحقيقها .كما وشكرت رئيس وأعضاء لجنة اولياء امور الطلاب على دعمهم للمدرسة ماديًا ومعنوياً واعتبرت أهالي الطلاب موردًا اساسيا تعتز به المدرسة.
ومن الجدير بالذكرانه تم غرس سبعة اشتال لشجر الزيتون، اطلق على ست منها أسماء طبقات الصفوف ، واطلق على الشجرة السابعة اسم الاستاذ سعيد سعدي تقديراً لعطائه للمدرسة. 
 


































مقالات متعلقة