الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

انطلاق مشروع تشجيع القراءة للطفولة المبكرة في المكتبة العامة رهط

كل العرب
نُشر: 30/01/11 18:26,  حُتلن: 18:33

 الطلاب أعربوا عن فرحتهم بتفاعل رائع ومندهش لتواجدهم في مكتبة كبيرة وعمومية ولاستماعهم إلى إرشاد السيدة ابتسام المرشدة التربوية في المكتبة

انطلق مؤخرا مشروع تشجيع القراءة للطفولة المبكرة في المكتبة العامة رهط برعاية بلدية رهط، وزارة التربية والتعليم ,المركز الجماهيري رهط ، المكتبة العامة في رهط وبدعم من جمعية تسعاد ايتي.



حيث قام ما يقارب 1000 طالب يتبعون إلى 30 روضة تقريبا برفقة معلماتهم بزيارة المكتبة العامة بهدف تعريف الطلاب بها عن قرب وبنظامها والتطرق إلى وجه الاختلاف بينها وبين المكتبة البيتية والتعرف إلى قصص مختلفة ومتنوعة تلائم أجيالهم وكذلك إلى غرس قيمة حب المطالعة والكتب في هذا الجيل ونظام استعارة الكتب،هذا ويذكر بأن المعلمة الحكواتية والباحثة في مجال أدب الأطفال السيدة دينيس أسعد تستقبلهم بطريقة فعالة ومدهشة فتقرأ لهم القصص الشيقة وتحدثهم عن مدى أهمية المطالعة والقراءة في حياتنا وخصوصا في هذا الجيل المبكر.

تفاعل رائع
الطلاب أعربوا عن فرحتهم بتفاعل رائع ومندهش لتواجدهم في مكتبة كبيرة وعمومية ولاستماعهم إلى إرشاد السيدة ابتسام المرشدة التربوية في المكتبة. وقد رافقهم كل من مدير المكتبة السيد صالح أبو جعفر الذي بدوره بادر إلى المشروع والأستاذ إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري وإبراهيم القريناوي مدير قسم رياض الأطفال ومفتشة رياض الأطفال السيدة رندة زريك.



 

مقالات متعلقة