الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

خالد البطش: تسريبات الجزيرة ألحقت ضررا بمعنويات شعبنا وتوقيت النشر غريب

كل العرب
نُشر: 27/01/11 20:11,  حُتلن: 10:32

خالد البطش

 التسريبات ألحقت ضررا كبيرا بمعنويات شعبنا وحتى بسمعته الطيبة والكريمة

لقد طرحت في الجلسة فكرة تشكيل لجنة تحقيق وطنية والاتصال بالجزيرة والحصول على الوثائق ودراستها

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش ان التسريبات التي نشرتها قناة الجزيرة بما يخص المفاوضات مست بالشارع الفلسطيني ومعنوياته .


خالد البطش

أقوال البطش جاءت خلال البرنامج الإذاعي (حديث الوطن) والذي يبث عبر أثير شبكة معا الإذاعية وتعقيبا على الاجتماع الذي عقد لبعض الفصائل لتدارس الموقف والتداعيات لما نشرته الجزيرة .
واضاف البطش "ان الاجتماع أقيم بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لتدارس تداعيات تسريبات الجزيرة الفضائية على اعتبار أن هذه التسريبات ألحقت ضررا كبيرا بمعنويات شعبنا وحتى بسمعته الطيبة والكريمة لذلك جلست الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وتم التأكيد في هذا الاجتماع على ثوابت أبناء شعبنا ورفض استمرار خيار المفاوضات مع العدو الصهيوني لأن هذا الطريق هو الذي أوصل الناس لهذا المستوى من الاتهامات المتبادلة واحدث صدمة في وعي الشعب الفلسطيني".

توقيت خاطئ ... خلافات داخلية
وأضاف البطش ":لقد طرحت في الجلسة فكرة تشكيل لجنة تحقيق وطنية والاتصال بالجزيرة والحصول على الوثائق ودراستها ولكن في نهاية المطاف سواء تم التحقيق في هذه الملابسات أم لا فهناك ضرر معنوي كبير لحق بالشعب الفلسطيني ونحن كفصائل فلسطينية أردنا أن نؤكد أن هذا التشويه الذي لحق بنا هو نتيجة هذا النهج في المفاوضات وهو الذي أوصلنا إلى مثل هذا المستوى وبالتالي لا بد من وقف المفاوضات".
وأشار البطش إلى ان المشاورات ستستمر بين الفصائل والقيادة الفلسطينية وهذه الجلسة هي جلسة مبدئية وجلسة استهلالية للحوارات وفي النهاية فان الشعب الفلسطيني بحاجة لمن ينصفه وبحاجة لمن يعترف له بالجهاد والمقاومة والتضحية والفصائل الفلسطينية ستتواصل مع بعضها وعن إمكانية الاتصال بالرئيس ابو مازن أوضح البطش أنه لا يوجد مشكلة في ذلك ولكن الفصائل هي التي ستقرر في الاجتماعات القادمة شكل الاتصالات وعناوين المتابعة، كما أضاف "أننا لم نقف موقف العداء لأحد ".
وأبدى البطش استغرابه من التوقيت الذي اختارته الجزيرة لبث مثل هذه الوثائق , وأكد على ان الاجتماعات ستستمر إلى أن نتوصل إلى وضع شعبنا في صورة مشرقة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY