الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 23:02

المحامي شادي محاجنة يكتب: ظهر الحق وزهق الباطل

كل العرب
نُشر: 27/01/11 17:55,  حُتلن: 18:33

المحامي شادي محاجنة:

غضب شعبي يتحرر بل يتفجر بعد عقود من الاسر والكبت

مشاهد عربية تمر امامنا بسرعة الضوء، لا نلبث ان نقف عند مشهد حتى يتلوه مشهد آخر

ان ما تشهده البلاد العربية من مشاهد لم نعهدها منذ اطلالتنا على عالم الانسانية, لا شك انها تجسد ثورة الحق والحقيقة ضد نظم التضليل والتذليل. غضب شعبي يتحرر بل يتفجر بعد عقود من الاسر والكبت , ثورة الحق ضد الباطل , ثورة الحقيقة ضد التضليل , ثورة الكرامة ضد الخضوع والخنوع , ثورة الوطنيين ضد العملاء ...ثورة عربية نحو واقع جديد سيوحدنا ويقوينا وينصرنا بإذن الله.

حرب الحق ضد الباطل
لقد بدأت تلك الحرب التي لطالما تغنينا بقدومها وانتظرناها، حرب الحق ضد الباطل ..فيها تسقط الاقنعة عن وجوه من يدعم الصمت والسكوت ويدعم اللامبالاة عن حاضر عربي تخطى مرحلة الحضيض على كافة الأطر الاجتماعية والاقتصادية والدينية والسياسية.
هي حرب الشعوب الموحدة التي فرقتها المصالح الشخصية للأنظمة العربية، هو صوت العامة في وجوه سياسة العمالة والبحث عن المناصب، هو صوت اصحاب الحقوق ضد من يحتكر الارباح.
مشاهد عربية تمر امامنا بسرعة الضوء، لا نلبث ان نقف عند مشهد حتى يتلوه مشهد آخر، كتب التاريخ لم تعد تنفعنا بل تقهر كبريائنا وتذل كياننا فهذا حاضر جديد سنبدأ بتأريخه منذ اليوم حتى نبني مستقبلا لطالما غابت معالمه عن آفاق طموحاتنا وآمالنا.

نكبات ونكسات
واقع جديد , لا مجال فيه للشك او التشاؤم , فما كان كان على هذه الامة وما مضى عليها من نكبات ونكسات قد انتهى، فلنكف عن الشك والتشكيك ولنعد العدة لنصطف مع الحق حتى نزهق الباطل وقد وجّهنا خالقنا رب العالمين قائلا " اذا جاء نصر الله والفتح، ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا , فسبح بحمد ربك واستغفره انو كانا توابا ".صدق الله العظيم.
وبإذن الله فإن الثورة التونسية ستحقق جميع اهدافها وان تعنت المتعنتون، النظام المصري سيسقط مهما تكبر المتكبرون ,الثورة اليمنية ستنتشر حتى وان عارضها المعارضون ,الوحدة اللبنانية ستبقى مهما افسد المفسدون والقدس العربي سيصمد مهما نافق العملاء والمتنازلون ,فقد ظهر الحق اخيرا وزهق الباطل، ان الباطل كان زهوقا.

مقالات متعلقة