الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

بركة في الكنيست: حكومة نتنياهو تتصرف كمنظمة ارهاب

كل العرب
نُشر: 26/01/11 19:00,  حُتلن: 19:34

 بركة يتساءل على خلفية التقرير الإسرائيلي عن مجزرة أسطول الحرية: كيف للمجرم ان يحقق مع نفسه؟

أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، في الهيئة العامة للكنيست، إن حكومة نتنياهو تتصرف كمنظمة إرهاب، وجاء هذا، حينما تصدى للوزير في وزارة الأمن الإسرائيلية متان فلنائي، خلال مناقشة تقرير لجنة الفحص الإسرائيلية بمجزرة أسطول الحرية.



ذكرى ضحايا النازية
وقال بركة في كلمته، إننا قلنا منذ البداية أن لجنة الفحص الإسرائيلية، اقامتها الحكومة في اعقاب الجريمة التي اقترفتها ضد اسطول الحرية، وسقط ضحيتها تسعة شهداء، فهذا الأسطول انطلق في اطار الاحتجاجات الدولية على الحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واصدرت حكومة بنيامين نتنياهو أوامرها لجيش الاحتلال لقمع سفن الأسطول، وأرسلت جنودا مدججين بالسلاح القاتل، وكانت مجزرة سقط فيها تسعة شهداء.
وتابع بركة يقول، إن المنطق الإنساني والطبيعي يقول إن هذه الحكومة كان يجب ان تخضع للتحقيق وان تحاسب وتحاكم، إلا أنها قررت ان تحقق مع نفسها، فكيف للمجرم ان يحقق مع نفسه، وتقرير لجنة الفحص، الذي لم نتفاجأ به، ما هو إلا محاولة لاختلاق الذرائع الواهية غير المقنعة لأي أحد في العالم، من أجل التوصل إلى الاستنتاج الذي وضع سلفا، بتبرئة القاتل، ولكن من يشتري هذا الكلام.
وربط بركة بين هذا البحث البرلماني، وبين احياء الكنيست اليوم لذكرى ضحايا النازية، وقال، بركة قبل قليل وقف هنا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يلقي كلمته بمناسبة اليوم العالمي لاحياء ضحايا النازية، وبدلا من التشديد على الأسس الانسانية، وجعل الإنسان قيمة عليا في حياتنا، فإن نتنياهو استخلص لنفسه، أنه امام الطغيان على الدولة أن تتبنى القوة كأيديولوجيا.
وقال بركة، إنه عقلية القوة والاستبداد انهارت في كل مكان في العالم، ولا يمكنها أن تصمد في اي مكان آخر يتبنى هذه العقلية وهذا المبدأ.
ووقف الوزير في وزارة الأمن، متان فلنائي، ومن كان في وقت المجزرة نائبا لوزير الامن إيهود باراك، يمتدح تقرير لجنة الفحص، ويكرر ديباجات حول ما يسمى بـ "أخلاقيات" جيش الاحتلال.
فقاطعه النائب بركة مرارا، وقال إن حكومتك أرسلت جيشك لارتكاب جريمة، إن حكومتك تتصرف منظمة ارهاب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
215505.21
BTC
0.52
CNY