أخبارNews & Politics

مراقب الدوله يزور مجالس مجد الكروم والبعنة ودير الاسد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مراقب الدوله يزور مجالس مجد الكروم والبعنة ودير الاسد ويستمع لمشاكلهم

استمع مراقب الدولة للمشاكل المتعلقة بسلك التربية والتعليم في المدارس

وعد المراقب بحل الازمات المالية والعمل للمضي قدما في ازدهار القرى والبلدات العربية 


زيارة مراقب الدوله ميخا لندنشتراوس لقرى الشاغور مجد الكروم، البعنة، ودير الاسد تعتبر تاريخية لانها الاولى التي يقوم بها مراقبا للدولة بزيارة لقرى الشاغور. المراقب لندنشتراوس زار اولا قرية مجد الكروم هناك كان باستقباله رئيس المجلس محمد مناع ومدراء المدارس والاقسام وطرح امام المراقب العديد من القضايا العالقة التي تخص القرية وخصوصا وضع المجلس المحلي المتردي من ناحية الميزانيات والعجز المالي الكبير الذي يلازمه.

كتاب يروي تاريخ مجد الكروم
وتحدث رئيس المجلس محمد مناع عن مشكلة مجد الكروم الاساسية وهي الخارطة الهيكلية للقرية ومشكلة العجز الموروث سابقا وعدم قدرة المجلس على تحقيق المشاريع في ظل هذه الازمة الخانقة. واستمع مراقب الدولة لبعض مدراء المدارس عن اوضاع المدارس والنواقص العديدة بها . وفي نهاية الزيارة قدم رئيس المجلس المحلي محمد مناع هدية رمزية للمراقب وهي عبارة عن كتاب خاص يروي تاريخ مجد الكروم وقدم له درعا خاصا يحمل شعار المجلس المحلي .
المحطة الثانية البعنة
وبعد مجد الكروم زار المراقب ميخا لندنشتراوس مجلس البعنة المحلي وهناك كان باستقباله رئيس المجلس الحاج عباس تيتي واعضاء المجلس ومدراء القسام وايضا ،حيث استمع الى القضايا العالقة من الناحية المالية والعجز الموروث من الفترة السابقة بعد فك الدمج .
وقدم رئيس المجلس المحلي الحاج عباس تيتي شرح وافيا للمراقب حول النواقص والحاجيات المطلوبة لادارة المجلس المحلي بشكل مهني وصحيح.
وايضا هنا قام الحاج عباس تيتي باهداء المراقب درعا خاصا ومميزا تقديرا له لزيارته واهتمامه لمتابعة اوضاع المجلس بعد فك الدمج.


المحطة الثالثة دير الاسد
المحطة الثالثة للمراقب ميخا لندنشتراوس كانت بمجلس دير الاسد المحلي هناك التقى رئيس المجلس المحامي نصر صنع الله ونائبه ابراهيم اسدي . واسمع المراقب لصديقه وزميله من ايام المحكمة المركزية في حيفا الى وضع المجلس المحلي في دير الاسد بعد فك الدمج وطرح صنع الله امام المراقب الوضع الحالي والنواقص التي يجب ان تتوفر لادارة المجلس بصورة ناجعه وناجحة.
وقد قام المراقب بزيارة للمركز الجماهيري في دير الاسد هناك رحب رئيس المجلس نصر صنع الله مرة اخرى بمراقب الدوله وسرد على الحاضرين عن علاقته معه حين كان قاضي في المحكمه المركزيه واشاد نصر الله الى شخصية المراقب القوية وعلى كونه قاضي سابق وشدد احترامه للجميع وتعامله مع الجميع باحترام ومحبه .
تحية خاصة لمتطوعي الخدمة المدنية
من جهته القى ميخا لندشتراوس كلمه للحضور في المركز الجماهيري في دير الاسد وشرح لهم عن ماهيه عمله وعن سبب زيارته لدير الاسد والقرى المجاوره وقال ان كل شيء يمكن مراقبته وانه والفريق الذي يعمل برفقته يقوم بعمله بدون تحيز لشخص او حزب معين.
كما وحيا المراقب الشباب الذين يقومون بالخدمه المدنيه من دير الاسد والشبيبة العاملة والمتعلمة واكد على ان هذا المشروع يزيد من تقويه العلاقات بين الشعبين للتقدم نحو مستقبل افضل، وقد قدم رئيس المجلس المحلي نصر صنع الله درعا خاصا للمراقب تقديرا على عمله واحتفاء بزيارته لديرالاسد. 












كلمات دلالية