الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

طلاب ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة يشاركون في فعالية لمكافحة المخدرات

سعيد عثمان -
نُشر: 27/01/11 20:44,  حُتلن: 22:50

تعرّف الطلاب عبر تواجدهم في قاعة ثلاثية الأبعاد عن كثب بواسطة تقنيات مطورة على ما يحصل في داخل جسم الإنسان

شارك طلاب صف الحادي عشر (ج) وصف الحادي عشر (هـ) اليوم الثلاثاء في ورشة عمل أكاديمية حول أخطار ظاهرة المخدرات بعنوان "مدمنون على الحياة" أقيمت في بارك السينما في منطقة المركز، حيث كان في انتظارهم مرشدو السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات، التابعة لوزارة التربية والتعليم بمرافقة المستشارة التربوية لمدرسة العلوم والتكنولوجيا المربية ماجدة عبد الكريم، ومركز الفعاليات الاجتماعية في المدرسة محمد عنبوسي، والمربية نادرة وتد.



خلال اليوم، تعرّف الطلاب عبر تواجدهم في قاعة ثلاثية الأبعاد عن كثب بواسطة تقنيات مطورة على ما يحصل في داخل جسم الإنسان الذي يتعاطى المخدرات من تدمير وإتلاف لخلايا دماغه لتحذيرهم من مغبة الاقتراب إلى هذه الآفة وخطورة انعكاساتها على الإنسان المدمن.
وقد شارك الطلاب كذلك في فعالية لفحص معلوماتهم وسعة معرفتهم فيما يتعلق بهذا الموضوع.
كما اطلع الطلاب على مدى التأثير السلبي لتجارة المخدرات على العالم بأسره من خلال مشاهدة فيلم وثائقي حول كيفية صناعة السموم عبر توعية الطلاب إزاء المخاطر التي تكمن في ذلك، حيث إن سلوكيات البعض في احد أطراف الكرة الأرضية قد يكون له تأثير سلبي فادح على السكان في الطرف الآخر منها.
كما بيّن العرض للطلاب أهمية عدم الرضوخ للضغط الاجتماعي الذي يمارس في العديد من الحالات على الشباب لجرهم إلى هذا المستنقع مع تبيان العواقب الوخيمة للانجرار إلى استخدام هذه الآفة.














 

مقالات متعلقة