الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

قلقيلية : اعتصام جماهيري تضامناً مع الأسرى ودعم للقيادة الفلسطينية

من : ديالا
نُشر: 26/01/11 15:56,  حُتلن: 16:55

المعتصمون استنكروا قيام الجزيرة بحملتها ضد السلطة الفلسطينية

أطلقت فعاليات محافظة قلقيلية وحركة فتح ولجنة أمهات الأسرى في المحافظة حملة " إطلاق سراح الأسيرين أكرم منصور وجهاد أبو هنية، والتي انطلقت من مكتب الرئيس أبو مازن وبتوجيهاته للضغط على مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسيرين بسبب تدهور أوضاعهم الصحية داخل السجون وتعنت إدارة السجون وإهمالها لعلاجهما .
وقد استنكر المعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة قلقيلية وذوي الأسرى ما جاء على قناة الجزيرة من حملة مسعورة تستهدف القيادة الفلسطينية .



إطلاق سراح الأسيرين
وشارك في الاعتصام : محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، وأمين سر حركة فتح / إقليم قلقيلية محمود الولويل، وعضو المجلس التشريعي أحمد هزاع شريم، ووليد السبع رئيس الغرفة التجارية، ومدراء المؤسستين الأمنية والمدنية، ولجنة أمهات الأسرى، والفعاليات الشعبية في المحافظة .
وقال المحافظ :"إننا نعتصم اليوم للتعبير عن تضامننا مع الأسرى البواسل خاصة الأسيرين أكرم منصور وجهاد أبو هنية، الذين يعانيان من حالة صحية صعبة، ونحن نطالب كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان العمل وبشكل فوري لإطلاق سراح الأسيرين، والأسرى القدامى" .
وأضاف المحافظ :"إن الجماهير المحتشدة اليوم تجدد التفافها حول القيادة الفلسطينية في ظل الحملة المشبوهة التي تشنها قناة الجزيرة التي تستهدف النيل من ثوابتنا".
توصيات المؤتمر الدولي للأسرى
بدوره أشار الناطق الإعلامي لحركة فتح/ إقليم قلقيلية مراد اشتيوي أمام الجماهير المحتشدة إلى أن الحركة ستستمر في فعالياتها الضاغطة للإفراج عن الأسيرين أكرم منصور وجهاد أبو هنية، كما أن الحركة بصدد تبني فعاليات احتجاجية أوصى بها الأسرى داخل السجون التي تتمثل في توسيع دائرة الاحتجاج لتشمل جهات دولية مؤثرة ، مطالباً بضرورة أن تترجم توصيات المؤتمر الدولي للأسرى الذي عقد قي المغرب قبل أيام إلى قرارات عملية .
وجدد اشتيوي مبايعة جماهير محافظة قلقيلية للقيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الأخ القائد أبو مازن، مشيراً إلى الدور المشبوه الذي تلعبه الجزيرة واستهدافها المباشر للقيادة الفلسطينية والثوابت.
وفي نهاية الاعتصام قام كل من أمين سر حركة فتح / إقليم قلقيلية، و أحمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي ، وذوي الأسيرين منصور وأبو هنية ، وممثلين عن لجنة أمهات الأسرى، بتسليم مذكرة احتجاج للصليب الأحمر الدولي تضمنت ضرورة وقوف الصليب الأحمر الدولية عند مسؤولياتها في التحرك لوقف انتهاكات قوات الاحتلال لاتفاقيات جنيف الرابعة والتدخل الفوري لإطلاق سراح الأسيرين منصور وأبو هنية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY