الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

محاضرة في نادي عائلة البشارة للاتين عن "الطب في القضاء" للدكتور جليل حلو

كل العرب
نُشر: 26/01/11 10:49,  حُتلن: 14:10

حقوق المريض التي تتضارب أحيانا مع الحاجة الملحة والسريعة لاتخاذ قرار يخص المريض

ظروف عمل غير محتمله يعمل فيها الطبيب في المستشفى أكثر من 24 ساعة متواصلة بسبب قلة الملاكات في المستشفيات

نظم نادي عائلة البشارة للاتين يوم الثلاثاء محاضرة عن موضوع "الطب في ميدان القضاء" قدمها المحامي الدكتور جليل حلو، حضرها جمهور كبير من أعضاء النادي وأصدقائهم وعدد كبير من الأطباء والضيوف الكرام برز من بينهم سيادة المطران رياح ابو العسل، قدس الأب فراسوا ماري كاهن رعية اللاتين في كفر كنا، سعادة القاضي المتقاعد رائق جرجورة، الدكتور سليم نخله مدير المستشفى الفرنسي والسيد حنا عيلوطي المدير الإداري للمستشفى، والبرفيسور جورج قنازع رئيس كلية الناصرة والسيد نادر مرشي رئيس نادي الليونز والسيد بولس فرانش رئيس نادي سيدة الناصرة العائلي.

تقدير واحترام العمل المقدس
مقدم الأمسية ومركز برامج النادي لسنة 2011 السيد حنا ابو العسل، قدم نبذة عن المحامي الدكتور جليل حلو مدير الوحدة لإدارة المخاطر في المستشفى الفرنسي، وقد أنهى تعليمه في جامعة القدس وكلية الطب في هداسا عين كارم، تخصص بعدها في طب النساء، وفي سنة 2009 أنهى تعليمه كمحامي وهو اليوم يقدم الاستشارة للمحاكم في موضوع الإهمال الطبي.
السيد عوني روك رئيس النادي، رحب بالحضور وقدم لهم لمحة عن نادي عائلة البشارة ونشاطاته وأعماله خلال السنة، وقال أن المحاضرة تأتي اليوم في ظل تكاثر الدعوات القضائية ضد الأطباء بحجة الإهمال الطبي، وأكد أن نادي العائلة يقدر ويحترم العمل المقدس الذي يقوم به الأطباء عامة وأطباء الناصرة ومستشفياتها خاصة. وتمنى للجميع أمسية مفيدة ومثمرة بالمعلومات.

الإهمال الطبي في نظر القضاء
أما الدكتور جليل فقدم للحضور شرحا لمعنى ومفهوم مصطلح الإهمال الطبي في نظر القضاء والذي أصبح في نظر البعض في أيامنا هذه وسيلة لتحصيل المال من شركات التأمين والمستشفيات دون الأخذ بعين الاعتبار الضرر الكبير الذين يسببونه لمهنة الطب وسمعة الاطباء، وقال ان مهنة الطب هي مهنة معقدة ومركبة وتحتاج إلى الكثير من العلم والمتابعة واكتساب الخبرات أثناء العمل. هذه بالإضافة إلى ظروف عمل غير محتمله يعمل فيها الطبيب في المستشفى أكثر من 24 ساعة متواصلة بسبب قلة الملاكات في المستشفيات وبالتالي قلة عدد الأطباء في كل قسم. وتحدث ايضا عن حقوق المريض التي تتضارب أحيانا مع الحاجة الملحة والسريعة لاتخاذ قرار يخص المريض في حالات يكون فيها عاجز عن اتخاذ القرار، مما يقود الطبيب إلى تحمل مسؤولية والمخاطرة في اتخاذ القرار بدلا عنه وتعريض نفسه أحيانا لدعوات قضائية.
وفي نهاية المحاضرة وجه الحضور مداخلات وأسئلة عديدة للدكتور جليل أجاب عنها دون أي تردد رغم كونها أسئلة محرجه. وفي نهاية المحاضرة شكر السيد عوني روك رئيس النادي الدكتور جليل على محاضرته القيمة وقدم له هدية رمزية باسم النادي.





































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY