الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ليؤكدوا أهمية التعاون

ديالا جويحان -
نُشر: 25/01/11 15:55,  حُتلن: 17:07

العميد ربيح الخندقجي:

العالم يدرك ما يحدث في فلسطين من جرائم، ولكن المجتمع الدولي يفتقد الإرادة للانتصار للشرعية الدولية

الإجراءات الإسرائيلية في تقسيم المناطق إلى ( A . B . C ) أدت إلى إعاقة مشاريع التنمية التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية

التقى العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وضم الوفد " ياسمين شريف نائب مدير البرنامج الإنمائي، والوفد المرافق الذي ضم مدير قسم المشاريع الحكومية، ومدير برامج المشاريع، ومدير منطقة الشمال، ومدير برنامج المياه والبنية التحتية "، بحضور المهندس عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير، و خالد نزال مدير التخطيط.

 

معاناة المحافظة
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، وثمن الزيارة، وأطلعه على ما تعانيه المحافظة بفعل الإجراءات الإسرائيلية الظالمة التي تمارسها بحق أبناء شعبنا، وهذا ما أدى إلى تدمير البنية التحتية فيها، مضيفاً إلى أن الإجراءات الإسرائيلية في تقسيم المناطق إلى ( A . B . C ) أدت إلى إعاقة مشاريع التنمية التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية .

أهمية وجود التعاون
وأشاد المحافظ بالمشاريع التي تقدم للمحافظة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكداً على أهمية وجود تعاون مستمر بين المحافظة والبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيراً إلى ضرورة أن يكون موضوع المشاريع تكاملياً بما يحقق تنمية للمحافظة. وأشار المحافظ إلى أن العالم يدرك ما يحدث في فلسطين من جرائم، ولكن المجتمع الدولي يفتقد الإرادة للانتصار للشرعية الدولية، ولهذا السبب يمارس الاحتلال ظلمه ويضرب بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية، وأكد على أن الاحتلال لا يمكن أن ينهي احتلاله إلا إذا أجبره المجتمع الدولي على إنهاء هذا الاحتلال .

دعم المشاريع في الضفة الغربية
بدورها قالت ياسمين شريف إن هذه الزيارة هي الأولى لمحافظة قلقيلية، شاكرة للمحافظ حسن الاستقبال وما قدمه من معلومات عن واقع المحافظة، وأضافت أن أهم هدف لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو أن يوضع الاحتلال تحت المجهر لتوضيح ما يعانيه الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، وأكدت أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسعى إلى دعم المشاريع في الضفة الغربية وفي فلسطين، وأضافت أننا نسعى إلى إبراز معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في سجن، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تكون تنمية في ظل هذه الظروف .





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY