الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

علاقة توأمة وتعاون بين أم الفحم وفرنسا لتعزيز التعاون والإحترام بين الشعوب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/01/11 15:09,  حُتلن: 18:53

العلاقات بين أم الفحم والسفارة الفرنسية وضعت الأساس الصحيح والمتين للعلاقات الثنائية، وستستمر في توجيه تطور العلاقات بين البلدين

علاقة قوية بين أم الفحم وفرنسا لا تخدم فقط المصالح الجوهرية للبلدين وإنما تخدم المنطقة والعالم بأسره لما فيها من رسالة لتعزيز التعاون والاحترام بين الشعوب

السفير الفرنسي وعد في التدخل المباشر في سبيل رصد جميع القوى والامكانيات لدعم مشروع اقامة متحف مدينة ام الفحم من خلال جميع اقسام السفارة الفرسنية وأذرعها

بناء على دعوة من سعيد أبو شقرة مدير صالة العرض للفنون في أم الفحم قام السفير الفرنسي في اسرائيل كريستوف بيجو بزيارة مدينة ام الفحم وذلك للإطلاع عن كثب على مشروع إقامة المتحف التاريخي في مدينة ام الفحم حيث رافق السفير كبار الموظفين والمستشارين في السفارة الفرنسية بهدف تقديم الدعم والمساعدات لإقامة وبناء المتحف في مدينة ام الفحم. وقد كان في استقبال السفير سعيد أبو شقرة وشخصيات فنية وتربوية وجماهيرية من مدينة ام الفحم والمنطقة.

العلاقات الفرنسية الفحماوية
واستعرض الجانبان التقدم الحاصل في العلاقات الفرنسية الفحماوية منذ الاتصال الاول ما بين الطرفين وأكدا مجددا على التزامهما ببناء العلاقات الإيجابية والتعاونية والشاملة بين مدينة ام الفحم والسفارة الفرنسية ودولة فرنسا بكل مؤسساتها التي تخدم مصالح الشعبين والبلدين مشيرين الى ان هذه الزيارات والعلاقات بين ام الفحم والسفارة الفرنسية وضعت الأساس الصحيح والمتين للعلاقات الثنائية، وستستمر في توجيه تطور العلاقات بين البلدين. وأكد الجانبان على استمرار التعاون لما فيه مصلحة وخدمة تطوير العلاقات بين البلدين.
كما واتفق الطرفان على تعاون فعال في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والتربوية وغيرها من المجالات الواسعة، وذلك يتطلب مزيدا من التواصل والتنسيق بين البلدين. واتفق سعيد ابو شقرة وكريستوف بيجو على ضرورة إجراء تعاون أوسع وأعمق مع مختلف المدن الفرنسية ومؤسساتها مع بلدية ام الفحم ومدينة ام الفحم وذلك لتعزيز المبادرات والدعم المستمر لمختلف المشاريع في مدينة ام الفحم.


من اليمين: مراسل موقع العرب إبراهيم أبو عطا والسفير الفرنسي

توسيع التبادل الثقافي والفني
هذا وقد قدم سعيد ابو شقرة في مستهل جلسة العمل بين الطرفين شكره وتقديره باسم جميع اهالي مدينة ام الفحم لدولة فرنسا والى شعبها وسفارتها على جهودهم الرامية لدعم مدينة ام الفحم ودعم مشاريعها وعلى رأسها إقامة المتحف في المدينة معربا عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة للسفير الفرنسي في تبادل أعمق وأوسع باعتبارها جزء من الجهود الرامية إلى بناء شراكة التعاون القائمة على الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة بين ام الفحم وفرنسا.

تعزيز علاقات التوأمة
من جانبه هنأ السفير الفرنسي في اسرائيل كريستوف بيجو سعيد ابو شقرة ومدينة ام الفحم على هذه الروح من العطاء والعمل في سبيل التطور والتقدم معربا عن أمله ان يكون للسفارة الفرنسية ولدولة فرنسا دور اساسي ومركزي في اخراج مشروع اقامة متحف ام الفحم الى حيز التفيذ مشيرا الى اهمية التعاون ما بين البلدين في مختلف مجالات ونواحي الحياة بما في ذلك تعزيز علاقات التوأمة بين مدينة ام الفحم والمدن الفرنسية.
كما ووعد السفير الفرنسي في التدخل المباشر في سبيل رصد جميع القوى والامكانيات لدعم مشروع اقامة متحف مدينة ام الفحم من خلال جميع اقسام السفارة الفرسنية وأذرعها , كذلك العمل في التدخل المبارش في سبيل دعم العلاقات والتعرف ما بني مدن فرنسية ومؤسسات وجمعيات في سبيل دعم اقامة المتحف في مدينة ام الفحم ومختلف المشاريع في المدينة.

الإحترام بين الشعوب
أعرب السفير الفرنسي كريستوف بيجو عن شكره لمدير صالة العرض ام الفحم سعيد ابو شقره على ما قوبل به من حرارة الاستقبال وكرم الضيافة خلال الزيارة. وأجمع الطرفان على أن هذه الزيارة عززت العلاقات بين ام الفحم ودولة فرنسا، ويعتزم الجانبان العمل معا لبناء شراكة التعاون القائمة على الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة. وإن الطرفين على ثقة راسخة بأن علاقة أقوى بين ام الفحم وفرنسا لا تخدم فقط المصالح الجوهرية لبلديهما، إنما تخدم أيضا المنطقة والعالم بأسره لما فيها من رسالة لتعزيز التعاون والمشاركة والاحترام بين الشعوب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY