الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

الشرطة بعد إعتقال خلية تجار السلاح: نحقق إذا استخدمت الاسلحة في جرائم قتل وعنف

أنور أمارة ومنى
نُشر: 24/01/11 07:30,  حُتلن: 15:05

بيان الشرطة:

وحدة حرس الحدود مع كبار الضباط وبالتعاون مع شرطة لواء الشمال اقتحمت منازل 27 شخصا

المشتبهون هم من الناصرة وكفركنا وطرعان وإعبلين وديرحنا والرينة وأم الفحم وميسر ودبورية وعرب الشبلي

اعتقال 27 مشتبها على ذمة التحقيق والمحكمة في مدينة الناصرة ستنظر خلال اليوم بطلب تمديد اعتقالهم

شمعون كورن قائد شرطة لواء الشمال بارك هذه الخطورة مؤكدا أن الهدف من خلال هذه الحملة هو المحافظة على أمن وسلامة الجمهور 

رئيس وحدة يمار ايرز ايجال بن لولو للعرب:

اطلاق الرصاص اصبح وسيلة للإنتقام من الاخرين ونحن بدورنا سوف نستمر بكل قوتنا في مجابهة ظاهرة العنف

المشتبهون حصلوا على الأسلحة عن طريق اقتحام المنازل وسرقتها ومن داخل معسكرات للجيش وعددا منهم حصلوا عليها من مناطق الضفة الغربية

ما زالت الأسلحة والادوات القتالية تنتشر بصورة لا يمكن تحملها في الوسط العربي، وقد وصل الامر الى استخدامها كوسائل للإنتقام من الآخرين على خلفيات قسم كبير منها يعتبر تافها، ويمكن معالجتها بطرق انسانية بعيدا كل البعد عن العنف، لكن هيهات.. وعلى إثر التجارة بالأسلحة والقنابل اعتقلت الوحدات الخاصة فجر اليوم 27 مشتبها من منطقة الشمال والمثلث، بعد ان عثر داخل منازلهم على اسلحة ، قنابل ، ذخائر ، اموال وسيارات مسروقة.



وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس وحدة يمار ايرز ايجل بن لولو قال:" منذ اربعة اشهر نحقق بطرق سرية وخاصة حتى نصل الى المشتبهين الذي يتاجرون بالأدوات القتالية، حتى نجحنا في اعتقال 27 مشتبها من البلدات العربية المختلقة في الشمال والمثلث بعد أن عثرنا في منازلهم على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والسيارات المسروقة التي استخدمت لعملية نقل الأدوات القتالية وعثرنا ايضا على مئات آلاف الشواقل".

اقتحام المنازل وسرقة الأسلحة
وتابع بن لولو:" نقوم بالتحقيق في هذه العملية من كل الجوانب ، وخاصة فيما اذا استخدمت هذه الاسلحة التي عثرنا عليها في تنفيذ جرائم قتل او اعمال عنف اخرى ، اضافة للتوصل الى كيفية الحصول على الأدوات القتالية، على الرغم من انه تبين من التحقيقات الاولية ان الأسلحة حصلوا عليها عن طريق اقتحام المنازل وسرقتها ومن داخل معسكرات للجيش وعددا منهم حصلوا عليها من مناطق الضفة الغربية".


تصوير: شرطة حرس الحدود

إطلاق الرصاص... وسيلة للإنتقام
ومضى بن لولو في حديثه للعرب قائلاً:" للأسف الشديد نحن نفهم ان اطلاق الرصاص اصبح وسيلة للإنتقام من الاخرين ونحن بدورنا سوف نستمر بكل قوتنا في مجابهة ظاهرة العنف ، ويجب ان اذكر ان جميع المشتبهين على اتصال مع بعضهم البعض ".

شاب: لا توجد أي علاقة لشقيقي في هذه القضية
وعقب أحد اشقاء المشتبهين لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا :" اعتقد ان الشرطة والوحدات الخاصة لم تقم بعملها بصورة مهنية وواضحة، لأن شقيقي لا توجد له أية علاقة بموضوع التجارة بالأسلحة ، والأمر الذي حصل هو ان الوحدات الخاصة عثرت على ادوات قتالية في الحارة التي نسكن فيها، واتهموا شقيقي بضلوعه في القضية ".

الوحدات الخاصة انتهكت حرمة المنزل
وتابع شقيق المشتبه :" سنتخذ الاجراءات القانونية ضد ما جرى معنا فجر اليوم بسبب التفتيش الهمجي الذي تعرضنا له اذ ان الوحدات لم تحترم حرمة المنزل وانا واثق ان شقيقي بريء من كل هذه الشبهات ".

تفاصيل سابقة
كشفت الشرطة في بيان لها صباح اليوم الإثنين أن وحدة حرس الحدود الشمالية بالتعاون مع الوحدة المركزية (يامار إيرز) وبعد تحقيقات مكثفة وسرية في الأشهر الاربعة الماضية في مجال محاربة التجارة بالسلاح في منطقة الشمال، اعتقلت 27 مشتبها عربيا من الناصرة وبلدات عربية اخرى بشبهة التجارة بالسلاح. وقال بيان الشرطة كما وصل الى العرب إن وحدة حرس الحدود مع كبار الضباط وبالتعاون مع شرطة لواء الشمال اقتحمت منازل 27 مشتبها من مدينة الناصرة وكفركنا وطرعان وعبلين وديرحنا والرينة وأم الفحم وميسر ودبورية وعرب الشبلي ونفذت حملة تفتيش واسعة في المنازل وعثرت على أسلحة وذخيرة وأموال طائلة.

أمن وسلامة الجمهور 
وأكد بيان الشرطة أنه تم اعتقال 27 مشتبها على ذمة التحقيق فيما ستنظر محكمة الصلح في مدينة الناصرة خلال اليوم بطلب تمديد اعتقالهم. واشاد شمعون كورن قائد شرطة لواء الشمال بهذه الحملة وقال"إننا نهدف من خلال هذه الحملة على المحافظة على أمن وسلامة الجمهور".


تصوير: شرطة حرس الحدود


تصوير: شرطة حرس الحدود


تصوير: شرطة حرس الحدود

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY