الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

مدرسة عهد في النقب تستضيف عضو الكنيست النائب مسعود غنايم بمحاضرة شيقة

كل العرب
نُشر: 23/01/11 22:23,  حُتلن: 22:28

غنايم إستمع للدكتور جهاد الصانع رئيس رابطة عهد والذي قدم تعريف عن أهداف رابطة عهد الأكاديمية وما تعمل عليه من مشاريع مختلفة تعود بالفائدة على تطوير الوسط العربي في النقب


المحاضرة الرئيسية كانت لغنايم عندما التقى بطلاب صف الحادي عشر وقدم لهم عرضا عن دور عضو الكنيست العربي والأحزاب العربية في المحافظة على الهوية العربية للعرب في إسرائيل

استضافت مدرسة عهد للتميز العلمي في النقب عضو الكنيست النائب مسعود غنايم بمحاضرة لطلاب صفوف الحادي عشر عن موضوع الهوية من خلال درس المدنيات. بداية الزيارة شملت التعرف على المدرسة، حيث قدم مدير المدرسة د. سالم أبو عبود شرحا عن أهداف المدرسة والبرامج المختلفة التي تعمل عليها إدارة المدرسة لإنشاء جيل قادر على صنع التغيير الايجابي لمستقبل المنطقة.

كما واستمع النائب غنايم للدكتور جهاد الصانع رئيس رابطة عهد والذي قدم تعريف عن أهداف رابطة عهد الأكاديمية وما تعمل عليه من مشاريع مختلفة تعود بالفائدة على تطوير الوسط العربي في النقب.

نقاش وتفاعل من قبل الطلاب
المحاضرة الرئيسية للنائب غنايم عندما التقى بطلاب صف الحادي عشر وقدم لهم عرضا عن دور عضو الكنيست العربي والأحزاب العربية في المحافظة على الهوية العربية للعرب في إسرائيل.
وفي ختام المحاضرة دار نقاش وتفاعل من قبل الطلاب حول الموضوع وقد طرحوا أسئلة كثيرة عن الموضوع وما يتعلق بالهوية العربية في الدولة.

قضية المساواة
من الجدير بالذكر بأنه يوجد العديد من مجموعات الطلاب التي تعمل في سياق موضوع المدنيات ومن خلال المهمة التطبيقية على معالجة عدة قضايا تهم الوسط العربية: كقضية التمثيل الملائم للعرب في البرلمان، وقضية المساواة بين العرب واليهود، والعوامل النفسية التي تؤثر على من تهدم بيوتهم، وغيرها من القضايا المهمة والتي تدل على وعي الطلاب لحاضرهم.

مقالات متعلقة