الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

الشرطة: لا يعقل أن يخاف 22 ألف مواطن في الطيرة من 50 شخصا ذوي سوابق جنائية

تقرير وتصوير: منى
نُشر: 24/01/11 09:01,  حُتلن: 14:43

 منتصر سلطان:

لا يعقل ان تبقى الأوضاع كما هي، بل يجب وضع برامج خاصة كي نحمي السكان، ولربما يأتي اليوم الذي يطلقون فيه الرصاص على المساجد

قائد شرطة الطيبة ايتسيك منشة:

لا يمكن أن يخاف 22 الف مواطن في الطيرة من 50 شخصا ذوي سوابق جنائية

لا يمكن للشرطة ان تقضي على مظاهر العنف لوحدها، اذا لم يكشف المواطنون عن الاشخاص الذي يقفون وراء هذه الاعمال

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

بدأنا نفقد الأخلاق العربية والعادات والتقاليد الأصيلة التي تعودنا عليها

المشكلة الرئيسية هنا هي قضية حمل السلاح، اذ اصبحنا نرى ان معالجة المشاكل تتم باطلاق الرصاص ورمي القنابل

موسى شلاعطة:

نعترف اننا مسؤولون عما يجري في مدينة الطيرة ، وعلى كل شخص الانتباه لا ان نقف مكتوفي الأيدي

إحسان ناصر:

اقترح وضع كاميرات مراقبة في جميع شوارع الطيرة ، لان هذه الطريقة سوف تكشف عن المجرمين، وفي نفس الوقت ستقلص من ظاهرة العنف

غازي سمارة:

صحيح اننا يجب ان نتحمل مسؤولية ما يجري في الطيرة ، لكن يجب القول ان شرطة الطيبة لا تقوم بواجبها كما يجب

 توجهت مرتين للشرطة لمعالجة قضايا معينة، لكنني لم ارَ أي تجاوب من قبلهم ، وهذا دليل على الشرطة تضع قضايا المواطنين العرب في الهاوية

استقبلت مدينة الطيرة عشرات الأشخاص من العائلات المختلفة وقائد شرطة الطيبة ايتسيك منشة وعدد من كبار رجال الشرطة ورئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي وذلك بهدف التحدث عن اسباب العنف والعمليات الإجرامية التي تحدث في البلدة وطرق معالجتها، بالاضافة الى تقييم العلاقة بين الشرطة والسكان.

نصار سلطاني : نخاف من اليوم الذي فيه يطلقون الرصاص على المساجد
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها منتصر سلطان قائلا:" يجب علينا ان نعمل بشكل جماعي كي نقضي على ظاهرة العنف والأعمال الإجرامية من جميع الجوانب، ولا يعقل ان تبقى الأوضاع كما هي، بل يجب وضع برامج خاصة كي نحمي السكان، ولربما يأتي اليوم الذي يطلقون فيه الرصاص على المساجد ".

منشة : 22 الف طيراوي يخافون من 50 شخصا
وتحدث قائد شرطة الطيبة ايتسيك منشة قائلا :" لا يمكن للشرطة ان تقضي على مظاهر العنف لوحدها، اذا لم يكشف المواطنون عن الاشخاص الذي يقفون وراء هذه الاعمال. نحن لا نطلب الجمهور الكشف عن اسمائهم بل الاتصال بنا وابلاغنا عن الاحداث التي شاهدوها ، ونحن نستمر في التحقيق ، لكن للأسف الشديد المواطنون في الطيرة يخافون ان يلحق الضرر بهم في مثل هذه الحالات، وانا اقول إنه لا يمكن أن يخاف 22 الف مواطن في الطيرة من 50 شخصا ذوي سوابق جنائية ".

عبد الحي: الأعمال الإجرامية مخزية تدل على الإنحراف
أما رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي فقال :" للاسف الشديد بدأنا نفقد الأخلاق العربية والعادات والتقاليد الأصيلة التي تعودنا عليها ، مع ان مدينة الطيرة تعتبر من افضل البلدان، ولا نقبل أن تأخذ طابعا إجراميا من قبل أشخاص غير مسؤولين ، لأن الأعمال الإجرامية هي تصرفات مخزية تدل على الإنحراف".

 

اطلاق الرصاص ورمي القنابل
وتابع عبد الحي :" المشكلة الرئيسية هنا هي قضية حمل السلاح، اذ اصبحنا نرى ان معالجة المشاكل تتم باطلاق الرصاص ورمي القنابل ، لكن يجب ان يعلم الجميع ان كل شخص يطلق الرصاص على جهة معينة سيواجه مرتكب هذه الاعمال نفس الأسلوب ، لذلك على كل انسان ان يفكر بأعماله وخطواته دون الانجرار وراء اعمال اجرامية لا تليق باخلاقنا وتربيتنا ".

موسى شلاعطة: يجب انقاذ الاجيال الصاعدة
وذكر موسى شلاعطة قائلا :" نعترف اننا مسؤولون عما يجري في مدينة الطيرة ، وعلى كل شخص الانتباه لا ان نقف مكتوفي الأيدي وكأن هذه القضايا لا اهمية او اعتبار لها ، مع الاخذ بعين الاعتبار موضوع الأجيال الصاعدة التي تميل الى الإنحراف.

احسان ناصر: وضع كاميرات مراقبة
وتحدث احسان ناصر قائلا :" اقترح وضع كاميرات مراقبة في جميع شوارع الطيرة ، لان هذه الطريقة سوف تكشف عن المجرمين، وفي نفس الوقت ستقلص من ظاهرة العنف ".

غازي سمارة: شرطة الطيبة تضع قضايانا في الهاوية
وأعرب غازي سمارة عن تذمره الشديد من شرطة الطيبة قائلا :" صحيح اننا يجب ان نتحمل مسؤولية ما يجري في الطيرة ، لكن يجب القول ان شرطة الطيبة لا تقوم بواجبها كما يجب. أنا شخصيا توجهت مرتين للشرطة لمعالجة قضايا معينة، لكنني لم ارَ أي تجاوب من قبلهم ، وهذا دليل على الشرطة تضع قضايا المواطنين العرب في الهاوية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY