الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

اضراب شامل في المدرسة الابتدائية أ كفرقرع بعد تلقي طلابها تهديداً بالقتل

منى عرموش مراسلة
نُشر: 23/01/11 11:45,  حُتلن: 23:16

فصل الطالب نجل المشتبه عن المدرسة

 لجنة اولياء امور الطلاب تصدر بيانا استنكاريا لاقتحام المدرسة وعدم معالجة الحادث بصورة سريعة


عبد الحميد طيارة:
لا يمكن السكوت عن هذا العمل الخطير الذي يهدد حياة طلابنا


المحامي معين عرموش:
طلبنا عدم اضراب المدرسة وتخصيص حصص تدريسية عن العنف بالتعاون مع مفتش وادارة المدرسة والاهالي


كمال عطيلة:
مدير المدسة قدم بلاغا لوزارة المعارف والشرطة وفق التعليمات المتبعة

الشرطة :
 ننظر الى الموضوع بمنتهى الخطورة
 

أعلنت لجنة الآباء في المدرسة الابتدائية المجددة أ كفر قرع عن اعلان الاضراب الشامل يوم غد الاثنين وذلك كخطوة احتجاجية على انتهاك حرمة المدرسة وتهديد المعلمين والطلاب حين أقدم أحد آباء طلاب المدرسة بإقتحام المدرسة والمس بحرمة المدرسة وعدم احترام المعلمين حيث أكد عبد الحميد الطيارة بأن الاضراب سيكون شاملا في مختلف مراحل المدرسة كخطوة استنكارية على هذا الاعتداء.



 

هذا وكانت قد علمت مراسلة موقع العرب ان معلمة من المدرسة الابتدائية ا في قرية كفر قرع قدمت شكوى لشرطة عيرون ضد اب بشبهة اقتحامه الصف الذي يدرس فيه ابنه وتهديد الطلاب بالقتل وقطع رؤوسهم وايديهم والاعتداء عليهم ، بادعاء ان طلاب اعتدوا على ابنه .

لجنة اولياء امور الطلاب تصدر بيانا استنكاريا لاقتحام المدرسة وتهديد الطلاب
وفي اعقاب هذا الحادث اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب بيانا استنكروا فيه اقتحام المدرسة وتهديد الطلاب ، ولعدم معالجة القضية من قبل ادارة المدرسة بالشكل اللازم ، كما هددت اللجنة بالاعلان عن الاضراب في المدرسة حتى يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذه القضية .

فصل ابن الاب المشتبه لابعاد الخطر عن الطلاب
من جهة اخرى تم فصل ابن الاب المشتبه ، حتى يتم اتخاذ طريقة تبعد الخطر عن بقية الطلاب الاخرين ، او وضعه تحت اطار ملائم له .

عضو لجنة الاباء عبد الحفيظ طيارة : لا يمكن السكوت عن اي عمل يهدد حياة الطلاب
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو لجنة الاباء في الابتدائية ا عبد الحميد طيارة قال :" في الحقيقة نحن لا نقبل اي اقتحام للمدرسة من قبل اي شخص مهما كان، وان عملية تهديد الطلاب عمل خطير جدا لا يمكن السكوت عنه ، بل يجب اتخاذ خطوات سريعة وفورية كي لا تتطور الامور ، ولو ان كل اب تعرض ابنه لعملية اعتداء يخطط بالاعتداء على حرمة المدرسة فمن الافضل ان يبقى الطلاب في بيوتهم ".

ادارة المدرسة لم تاخذ الحادث بصورة جدية
وتابع طيارة :" للاسف الشديد ادارة المدرسة لم تاخذ الموضوع بصورة جدية منذ البداية، ولهذا السبب قررنا التدخل والضغط على تقديم شكوى للشرطة ، كما هددنا باضراب المدرسة في حينها، وبسبب تدخل جهات اخرين قررنا حل المشكلة دون تعطيل المدرسة ، واليوم سنعقد اجتماعاً بخصوص القضية حتى نعرف اين وصلت ".

المحامي معين عرموش : طلبنا بحل القضية بتدخل جهات تربوية
وعقب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب القطرية في الوسط العربي المحامي معين عرموش قائلا :" تلقينا خبر الاعتداء على المدرسة وتهديد الطلاب ، وطلبنا من لجنة الاباء عدم اضراب المدرسة ، بل تخصيص حصص مدرسية للطلاب عن موضوع العنف ، ومعالجة القضية بطرق مهنية بتدخل جهات تربوية مختلفة ، بالتعاون مع مفتش وادارة المدرسة ولجنة الاهالي لوضع برنامج توعية ضد العنف في المدرسة ".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف لوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا :" وزارة التربية والتعليم تاسف لوقوع هذا الحادث ، مع العلم ان من اهم اهدافها الحد من ظاهرة العنف ، وتحاول تحقيق ذلك بكل الوسائل المتاحة امامها . كما ان مدير المدرسة قام بابلاغ مفتش المدرسة عن الحادث وفقا للتعليمات المتبعة ، وقدم ايضا شكوى في الشرطة لتحقيق فيما حدث ".

تعقيب الشرطة
وعقب الناطق الرسمي بلسان شرطة المروج دورون مالكا لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا :" بالفعل تم تقديم شكوى من قبل معلمة تدرس في المدرسة بشبهة قيام اب باقتحام صفها الذي يدرس فيه ابنه وهدد الطلاب بالقتل ، وتم توقيفه والتحقيق معه ، واطلاق سراحه بشروط معينة ، وابعاده عن المدرسة لايام طويلة ".
واضاف مالكا :" ننظر الى هذه القضية بمنتهى الخطورة وتم فتح ملف جنائي للاب المشتبه ، والتحقيق ما زال جاريا ، وخاصة انه تفوه بكلمات خطيرة ".
وذكرت الشرطة ان المشتبه هو من سكان النقب في الاصل ، وانتقل للسكن في كفر قرع منذ عام .
 

مقالات متعلقة