الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:01

أهالي بئر المكسور يدفعون ضربية مجاري رغم عدم ربطهم بشبكة الصرف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 22/01/11 13:09,  حُتلن: 15:41

اهالي بئر المكسور غاضبون على جباية مبالغ على المياه وعلى المجاري بنفس الوقت ويطالبون بفصل المياه عن المجاري وبتخفيض السعر الإجمالي

أحمد حجازي يرد:

حسب قانون المياه الجديد لا يمكن جباية ضربية على المياه فقط لأن لفاتورة تشمل المجاري ايضا

اهالي قرية بئر المكسور ما زالوا يعتمدون على الحفر الغميقة لصرف المجاري بالرغم من مد شبكة رئيسية في القرية لصرف المياه الصحي. السبب يكمن بانعدام ميزانية لربط قرى القرية للشبكة الرئيسية الموجودة، لكن هذا لم يمنع شركة المياة الجديدة "محيط شفاعمرو" من ان تقوم بجباية ضريبة المجاري من المواطنين في بئر المكسور.  وبعد فحصنا للأمور تبين ان شركات المياه الجديدة التي بدأت عملها منذ سنة تقوم بجباية ضريبة المياة والمجاري معا في فاتورة واحدة اذ ان المبلغ الذي يقومون بجبايته هو على كوب مياه واحد ويشمل هذا السعر ضريبة المجاري ايضا حتى لو لم يكن صاحب المنزل مرتبطا بشبكة المجاري الرئيسية ليتضح ان القرار بهذا الشأن ليس من صلاحية الشركات نفسها انما هو قرار لمكاتب حكومة المختصة بالموضوع.

مطالبة بتخفيض السعر الإجمالي
أهالي قرية بئر المكسور غاضبون على جباية مبالغ على المياه وعلى المجاري بنفس الوقت ويطالبون بفصل المياه عن المجاري وبتخفيض السعر الإجمالي لانهم غير مرتبطون بالشبكة. محمد غدير احد المواطنين قال انه لا يمكن جباية ضريبة مجاري والمواطنون غير مرتبطين بالشبكة الرئيسية بسبب تقصير من السلطات وانعدام الميزانيات لتتمة الشبكة وشراء المضخات.

انعدام الميزانيات
رئيس المجلس المحلي الدكتور ياسر حجيرات قال انه هو الآخر يقوم بدفع الضريبة المفروضة على الأهالي بالرغم من عدم ارتباط بيته بالشبكة الرئيسية ايضا، واضاف ان المجلس المحلي لم يكمل مشروع المجاري وقتها بسبب انعدام الميزانيات وانه ومنذ استلام شركة المياه الجديدة فان الامر بصلاحيتها.

تعقيب شبكة المياة محيط شفاعمرو
احمد حجازي مدير شبكة المياة " محيط شفاعمرو" التي تقوم بجباية الضرائب من المواطنين في بئر المكسور قال ان الشركات بدأت عملها في شهر سبتمبر 2010 وتم اعلان مناقصة فاز بها احد المقاولين ليقوم بربط بيوت المواطنين في بئر المكسور بالشبكة الرئيسية وسيتم ذلك في الوقت القريب وحسب قانون المياه الجديد لا يمكن جباية ضربية على المياه فقط لأن لفاتورة تشمل المجاري ايضا .


أحمد حجازي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237954.34
BTC
0.51
CNY