الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

كأس آسيا: كوريا الجنوبية تضرب النووي الإيراني وتبلغ المربع الذهبي

كل العرب
نُشر: 22/01/11 12:18,  حُتلن: 23:06

المنتخب الكوري كسر القاعدة وحقق الفوز على نظيره الايراني للبطولة الثانية على التوالي

أكمل المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم عقد المتأهلين للمربع الذهبي في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بتغلبه على المنتخب الإيراني 1/صفر اليوم السبت في آخر مواجهات دور الثمانية للبطولة.
 

 
وتقدم المنتخب الكوري بذلك خطوة رائعة على طريق استعادة اللقب الغائب عنه منذ خمسة عقود من الزمان حيث توج الفريق بلقب أول بطولتين لكأس آسيا في عامي 1956 و1960 . ويلتقي المنتخب الكوري في المربع الذهبي مع نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل ليتأهل الفائز منهما إلى نهائي البطولة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد سيطرة شبه تامة من المنتخب الكوري الذي كان الأفضل انتشارا والأكثر هجوما والأخطر على المرمى. وفي الشوط الثاني , واصل المنتخب الكوري تفوقه وسيطره لمدة نحو 20 دقيقة وبعدها أصبح الأداء سجالا بين الفريقين ولكنهما فشلا في هز الشباك أيضا ليخوضا الوقت الإضافي. ومع حلول الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول , سجل المهاجم البديل يون بيت جا رام هدف المباراة الوحيد ليقود المنتخب الكوري إلى الفوز الثمين لتكون المرة الثالثة في خمس بطولات متتالية لكأس آسيا التي يطيح فيها المنتخب الكوري بنظيره الإيراني من دور الثمانية. وكانت المباراة اليوم حلقة جديدة في سلسلة من المواجهات المتكررة بين الفريقين عبر السنوات الماضية وهي الخامسة على التوالي بين الفريقين في دور الثمانية بخمس بطولات متتالية لكأس آسيا.
ومنذ عام 1996 , تكررت المواجهة بين الفريقين في دور الثمانية, بل إن الفائز من هذه المواجهة اعتاد احتلال المركز الثالث في ختام فعاليات البطولة. وتبادل الفريقان الفوز في البطولات الأربع الماضية حيث كان الفوز من نصيب إيران في بطولتي 1996 و2004 ومن نصيب كوريا الجنوبية في عامي 2000 و2007 .
وطبقا لهذه الظاهرة التي سيطرت على لقاءات الفريقين في البطولات الأربع الماضية , كان من المفترض أن يفوز المنتخب الإيراني على نظيره الكوري في لقاء اليوم ليكرر التاريخ نفسه. ولكن المنتخب الكوري كسر القاعدة وحقق الفوز على نظيره الايراني للبطولة الثانية على التوالي وقد ينجح أيضا في عبور الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ سنوات طويلة إذا تغلب على نظيره الياباني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة.

مقالات متعلقة

Got